تسجيل دخول انستقرام من قوقل :  تسجيل دخول انستقرام من قوقل والمعروف بالانجليزية بInstagram ، والمعروف أنه تطبيق مجاني يتم تحميله من منصات التشغيل الخاصة بالاندرويد، أو بلاي جوجل، أو متجر آيتونز،  يتم استخدامه  للتواصل الاجتماعي، ويهتم بتبادل  الصور .

ماهو تطبيق انستقرام

تطبيق تم اصدراه في السادس من شهر أكتوبر عام 2010 يتم تحميله بشكل مجاني على الهواتف الذكية المحمولة لمشاركة الصور عبر الشبكة العنكبوتية، أما الصور التي تم تصويرها بشكل لحظي أو الصور المشاركة من مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى كالفيسبوك وتويتر، ويتميز التطبيق بالقدرة على تحويل أي صور تم تصوريها إلى الحجم المربع بنسبة ثلاثة إلى أربعة مضافا إلى ذلك أنه يتيح امكانية استخدام محسنات الصور الموجودة بالفعل عليه كما أنه يقدم امكانية تصوير الفيديوهات بحد أقصى خمسة عشر ثانية وعلى الرغم من حداثة التطبيق إلا انه حقق شهرة مبهرة جعله محل نظر من موقع الفيسبوك الذي اغتنمه بالشراء في عام 2012 ميلادية بما يقدر ماليا بمليار دولار أمريكي .

ماهو تطبيق انستقرام ؟

ماهو تطبيق انستقرام ؟

مفهوم انستقرام

هو كلمة مصاغة بشكل ابتكاري منقسمة إلى جزئين Insta  والتي هي اختصارا لكلمة Instant وتروجمتها للعربية هي فوري والجزء الثاني منها هو كلمة Gram  والترجمة للعربية هي تسجيل أو ارسال وعليه يكون معني كلمة انستقرام كاملة هي النشر الفوري للصور أي أنها شارحة تماما لما يقوم به البرنامج على الانترنت وهو المشاهدة التلقائية للصور من قِبل المتابعين للمستخدم عليه بمجرد النشر عليه كما يقدم لمستخدميه  خدمة المراسلة الخاصة  وامكانية حفظ الصور المعروضة عليه وفي عام 2013 تم اطلاق خدمة تصوير الفيديو بشكل متقطع للمستخدمين له وكذلك قدم لمستخدميه خدمة الفلترة ارقمية للصور ليتم مشاركتها على مواقع السوشيال ميديا ويقدم متاح لآي فون آيباد وآيبود تاتش ومنصة أندرويد فرويو .

مفهوم انستقرام

مفهوم انستقرام

خدمات انستقرام لمستخدميه

– استخدام الهاشتاج

قدم التطبيق للمستخدمين امكانية اضافة هاشتاج في أسفل المنشور أو اضافته في التعليقات التي يقوم بها المستخدم على المشاركات عبر قيام المستخدم بالتقاط صورة أو تجمي الفيديو الذي يريد تحميله على الموقع، وبعدها يقوم باختيار الفلترة لمناسبة لها ومن ثم يقوم بطباعة الرمز # على أن يتبعه النص المراد كتابته أو الرمز التعبيري، ويقوم بوضعه في خانة العنوان  كأن يقول باختيار الفلترة لمناسبة لها، ومن ثم يقوم بطباعة الرمز # على أن يتبعه النص المراد كتابته أو الرمز التعبيري ويقوم بوضعه في خانة العنوان  كأن يقول # الزهور .

خدمات انستقرام لمستخدميه

خدمات انستقرام لمستخدميه

بعد الكتابة بهذه الطريقة يكون متاحا للمتابعين للمستخدم الذي فعل الهاشتاج أن يقومو بالنقر عليه بعد النشر فيعرض صفحة يكون محتواها كل الصور والفيديوهات التي قام المتبعون بتحميلها على الصفحة بنفس الهاشتاج، ولكن يجب مراعاة أن عند اضافة الهاشتاج  لصفحة فلابد من أن تكون الصفحة التي يضاف لها الهاشتاج معروضة للعامة على التطبيق, ويجب أن يكون الهاشتاج مضاف للمشاركات على الملف الشخصي فالمشاركات الشخصية لا تظهر على الصفحة المفعلة للهاشتاج، ويسمح التطبيق للمستخدمين أن يضيفوا للهاشتاج أرقام، أو أحرف، أو مسافات كما الصور والمقاطع المضافة للشخص الذي يقوم بتفعيل الهاشتاج هي التي يجب أن يكون عليها الهاشتاج فلا يصح وضعه على مشاركات الآخرين كما أنه أتاح لمستخدميه امكانية اضافة هاشتاجات تصل لثلاثين هاشتاج للمشاركة الواحدة مع العلم أنه في حال زادت عن ذلك لن يتم النشر له .

اقرأ أيضاً

مستخدمي التواصل الاجتماعي بالمملكة ملزمين باستخراج رخصة

– اضافة ميزة القصص

أضاف التطبيق ميزة القصص إليه لينافس بها السناب شات والمسماه Stories  والتي جعلها التطبيق مخصصة للمشاركات اللحظية خلال يوم المستخدمين سواء كانت اللحظات مصورة أو بالفيديو وتقديمها لمتابعي المستخدم دون أن يتم حفظها على الملف الشخصي للمستحدم على التطبيق والتي تتشابه مع نفس الخدمة في سناب شات مع ماكنية اضافة لها الرموزو الادوات المكتوبة مع العلم أنه يتم حذفها بعد مرور يوم على النشر مع اتاحة للمستخدمين امكانية الحفظ لها سواء كان قبل النشر أوحتى بعده .

رحلة انستقرام من فكرة إلى المليار دولار

حصل كيفن سيستورم خريج جامعة كاليفورنيا على تمويل بمقدار  500 الف دولار ليحول فكرته لواقع، وأسماها انستقرام معتمدا على الموقع الجغرافي وكان أسمه الاول بورن، ولكنه فشل وكان ذلك في مارس عام 2010،  ولكنه أعاد الكرة مرة أخرى في شهر يوليو حيث قام هو وصديقه مايك كريجر بتصميم صور للتطبيق مرة أخرى،  واستمروا بالعمل الدؤوب لمدة شهرين متواصلين ليأتي شهر أكتوبر من نفس العام ليطلق الصديقين معا تطبيق انسقرام لمشاركة الصور ، وكل اعتماهدهم كان على جهاز هاتف آيفون،  ليقوم ثمانون شخص كأول مستخدمين له،  وكانت المفاجآة أنه بعد مرور عشرة أيام فقط يصل التطبيق لعشرة آلاف مستخدم للتطبيق وفي شهر ديسمبر لنفس العام يعلن كيفن وكريجر أن التطبيق وصل لمليون مستخدم .

اقرأ أيضاً

اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم وكيفية تثبيته

الزيادة السريعة في مستخدمي التطبيق

– سجل التطبيق في عام 2011 في شهر فبراير مليون و75 الف مستخدم بمعدل 300الف صورة مشاركة عليه يوميا .

– يوليو عام 2011 سجل التطبيق ستة مليون مستخدم بعد الحصول على تمويل جديد يقدر بسبعة مليون دولار لتتطلق واجه التطبيق البرمجية APIوالسامحة بكافة اشكال خدمات المشاركة والاندماج فيها .

– أغسطس نفس  العام يعلن الفيسبوك فشله في شرائه .

– يناير 2012 يحقق انستقرام حوالي 14 مليون مستخدم بمعدل ستون صورة لكل ثانية .

– ابريل عام 2012 تم اطلاق قيمة للشركة مقدرة 500 مليون دولار بعد كشفها عن نسخة الاندرويد الجديدة وبعدد مستخدمين وصل لثلاثين مليون مستخدم ليعاود الفيسبوك عرضه بالشراء .

الزيادة السريعة في مستخدمي التطبيق

الزيادة السريعة في مستخدمي التطبيق

متي استحوذت فيسبوك على الانستقرام ؟

قامت الفيسبوك في عام 2012 تحديدا في شهر ابريل بالاستحواذ على انستقرام عبر صفقة مالية ضخمة قدرت بمبلغ مليار دولار وكذلك الأسهم الخاصة به وجاء في مصادر أخرى أنه تم البيع بمبلغ 715 مليون دولار وكانت الصفقة الأضخم من حيث الضجة التي حدثت حولها قبل الكشف عنها علما أن الفيسبوك حاول مرة واثنين وكانت محاولاته فاشلة وكانت عملية البيع بعد اعلان مؤسسي التطبيق، أنه في كل ثانية يتم تحميل 85 صورة جديدة، وفي كل ثانية يدخل له مستخدم جديد، وأن الصور التي تم رفعها عليه منذ النشأة تجاوز المليار صورة .

كيفية انشاء حساب على الانستقرام

– يتم انشاء الحساب على التطبيق انستقرام  بشكل مجاني ويمكن التسجيل عبر الحساب الخاص بالمستخدم على الفيسبوك في حال وجوده.

– أو يمكن التسجيل باستخدام البريد الالكتروني، ويحتاج على كلمة مرور لاستكمال الدخول، ولكن يفضل أن تكون اعدادات الملف الشخصي على التطبيق عبر اضافة اسم المستخدم، والصورة الخاصة به، وكذلك نبذة مصغرة في شكل سيرة ذاتية للمستخدم، ورابط لموقع ويب في حال توافره .

– كما يمكن من خلاله البحث عن أصدقاء المستخدم على الفيسبوك أو المتابعين له من الانستقرام على الفيسبوك .

كيفية انشاء حساب على الانستقرام

كيفية انشاء حساب على الانستقرام

اقرأ أيضاً

كيف تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الاختراق

خطوات تسجيل دخول انستقرام من قوقل

مع تسجيل دخول انستقرام من قوقل توجد بعض أجهزة الهواتف الذكية التي لا تدعم برنامج انسترجام أو بها مشاكل في السعه التخزينية لها ويريد المستخدم لتطبيق انستقرام متابعة الحساب الخاص به على التطبيق فتوجد طريقة لحل هذا الأمر عبر الكمبيوتر الشخصي مثلا.

– أن يقوم المستخدم بتحميل قوقل كروم وباستخدام البريد الالكتروني على الجيميل وكلمة مرور يمكن انشاء حساب للمستخدم على قوقل كروم وعمل مزامنة لجميع الحسابات الخاصة به .

– يقوم المستخدم بالدخول إلى قوقل كروم ويكتب في خانة البحث الخاصة به انستقرام باللغة التي يفضلها أو الاسهل له ويتابع النتائج الظاهرة له .

– يختار من الصفحة الموجودة أمامه انستقرام ليطلب منه مباشرة تسجيل الدخول ثم اختيار بند لدي حساب .

– بعد ذلك يقوم المستخدم باضافة رقم الجوال  أو البريد الالكتروني الذي تم التسجيل به قبلا في تطبيق انستقرام .

– قم بالضغط بعد ذلك على كلمة تسجيل دخول .

– الآن يمكن المستخدم أن يدخل ويتابع منشوراته وحسابه عبر قوقل .

خطوات تسجيل دخول انستقرام من قوقل

خطوات تسجيل دخول انستقرام من قوقل

كيفية انشاء حساب علي انستقرام من قوقل

يمكن انشاء حساب انستقرام من قوقل في حالة واجهت المستخدم مشكلة على الهاتف لم تتح له تحميل التطبيق عليه أو مشاكل في عمل الحساب من التطبيق نفسه فبخطوات سهلة يقوم بعمل حساب له على انستقرام ولكن من قوقل .

– يقوم المستخدم يتحميل جوجل كروم وانشاء حساب على يه بكلمة مرور وبريد الكتروني على الجيميل .

– يقوم بكتابة انسقرام باللغة التي يرغب بها في قوقل ويفتح التطبيق منها .

– بفتح التطبيق يوجدفي الصفحة الرئيسية للتطبيق برنامج انستقرام يختارها المستخدم ويقوم بالنقر عليها .

– في الصفحة التالية اختيارين أن يقوم بتسجيل دخلو أو انيقوم بانشاء حساب جديد على التطبيق يختار المتخدم منهما خيار حساب جديد .

– الصفحة التالية تتطلب من المستخدم البيانات الخاصة به من اسم، ورقم هاتف جوال، وكلمة مرور خاصة بالمستخدم على التطبيق.

– بعد التأكد من عملية ادخال البيانات يقوم المستخدم بالضغط على تسجيل حساب .

– يفتح التطبيق مباشرة ولكنه يقدم خياريان للمستخدم الاولى تحميل التطبيق على الجوال أو أن يستمر بالدخول من قوقل على المستخدم أن يختار الدخول من قوقل .

كيفية انشاء حساب علي انستقرام من قوقل

كيفية انشاء حساب علي انستقرام من قوقل

كيفية اعداد خدمة الدفع على انستقرام

– يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى انستقرام .

– يدخل ويفتح الملف الشخصي له الموجود أسفل اليمين من الصفحة .

– يقوم بالنقر على الازرار العمودية الثلاثة لاختيار الانتقال إلى قسم الاعدادات الخاصة بالتطبيق .

– يقوم المستخدم بالانتقال إلى أسفل الصفحة باحثا عن خيار باي مينت .

– بعد ذلك يقوم المستخدم بالدخول لقسم البروفايل وينقر فيه على كلمة أدد ديب أو كلمة الكريدت كارد بالانجليزية.

– بعد ذلك يقوم المستخدم بادخال البيانات الخاصة بالبطاقة ثم ينقر على العلامة الموجودة في أعلاه من جهة اليمين .

– يقوم المستخدم بالنقر على تبويب سكيورتي بالانجليزية ويضيف رقم PIN ليقوم بتقييد الوصول المصرح به .

فيديو شرح تسجيل دخول انستقرام من قوقل