بوردووك او امبراطورية بوردووك انها الدراما الشيقة والممتعه خلال الاعوام الاخيرة السابقة ، فقد تم بث المسلسل التلفزيوني إمبراطورية بوردووك، طوال خمسة مواسم من عام 2010 إلى عام 2014، من بطولة النجم  Steve Buscemi الذي جسد شخصية  نيكي تومسون القاتل الذي تحول إلي رجل سياسي فاسد، لكن المسلسل كان دائماً أكثر من مجرد عمليات قتل أسبوعية وصفقات غير قانونية، إذ أنه يلقي نظرة فاحصة على المجتمع الأمريكي في ذلك الوقت.

حقائق عن إمبراطورية بوردووك وضعت المسلسل في الصدارة

انطلاقة إمبراطورية بورد ووك

كانت الحلقة التجريبية ل إمبراطورية بورد ووك موجهًة من قبل المخرج العبقري  مارتن سكورسيزى، والكاتب تيرنس وينتر الذي كان محرجا من إعطاء مارتن أي ملاحظة.

فعندما يكون لديك ملوك هوليوود ويوجّهون الحلقة الأولى من سلسلتك الجديدة، فإن آخر ما يريد أي شخص القيام به هو تصحيح عملهم. لكن ما أجبر الكاتب تيرينس وينتر، على تدخله هو خطأً فادحًا أثناء التصوير حيث كان جيمي دارميودي يسير في غرفة مليئة بالنساء مرتديا قبعته. وكانت ثقافة الوقت يناير 1920 تملي على الرجل أن يخلع قبعته عندما يكون في حضور السيدات. اتفق مارتن مع وينتر وأعيد تصوير المشهد بدون قبعة جيمي.

ستيف بوسيميير كان يعتمد على شخص حقيقي

كانت شخصيات ستيفن غراهام آل كابوني، فينسينت بيازا، فينس تشارلي، لاكي لوتشيانو، شخصيات رئيسية في جميع المواسم الخمسة، ولكن عندما وصل الأمر إلى بطله، اختار وينتر أن يبتكر شخصية ناكي جونسون، رئيسة الإدارة السياسية في أتلانتيك سيتي، مع نكي تومبسون وقال وينتر في تصريح لـ NPR من أجل الحرية الإبداعية، لكن إذا كان الجميع حقيقياً ، لا يمكنني التلاعب بالقصة بالطريقة التي أريدها.

مايكل ستولبيرج يدرس شخصية ارنولد روستين

جسد الممثل مايكل ستولبيرج  شخصية رجل الأعمال الفاسد الشهير ارنولد روستين لمدة أربعة مواسم، قام  خلالها بالكثير من الأبحاث حول شخصيته لتعريف كتاب العمل على شخصية الرجل، وقال وينتر ” أدركنا أننا لن نعرف أبداً قدر ما فعله مايكل ” ​.

إمبراطورية بورد ووك معالجة لـ شارع سمسم

كأن وينترحول برنامج تلفزيوني حول جرائم القتل البشعة وصفقات الكحول الخلفية ” إ مبراطورية بورد ووك مجموعة من البط بقيادة  ناكي تومسون و آل كابون  يصطدمان بطاقم من الدجاج الساخن برئاسة لاكي لوتشيانو في معركة من أجل أرض البطيخ. بفضل  أجنت فان كيكو (الذي تم تصميمه على غرار الموظف الفيدرالي الظالم نيلسون فان ألدن، وصولاً إلى الترفيه المباشرعلى الباريتون الشهير من Shannon) ، فإن “مجموعة من عمال الزعانف” تجد طريقة للاستمتاع بالتنزه على شاطئ البحر في وئام.

مشهد متميز تسبب في قليلا من التخوف

معظم إمبراطورية بوردووك في الغالب في أتلانتيك سيتي، ومعظم مواقع التصوير في منطقة نيويورك الكبرى، لذلك ، عندما لاحظ وينتر أن مشهدًا كبيرًا يدعو إلى لقاء كبير من قبل  كو كلوكس كلان، وكان من المقرر إطلاق النار على  استيرز  في هارلم، كان وينترعصبيًا بعض الشيء،  وقال في تعليق على الحلقة “كنا حريصين للغاية على التأكد من عدم وجود إضافات في الخارج في زي كلان “.

إلهام شخصية ريتشارد هارو من مقالة عن امرأة صنعت أقنعة للجنود المشوهين

في منتصف الموسم الأول، تم تعريف المشاهدين بشخصية قناص ماهر، أصبحت أكثر شخصية مأساوية في المسلسل. كان ريتشارد هارو (جاك هستون) قد عاد من الحرب العظمى إلى رجل ممزق داخليا وخارجيا، فوجهه المهترئ والذي يغطيه بقناع قصدير مخيف بنفس القدر. كان بمثابة تذكرة ممتازة بالأهوال التي وقعت في ساحات القتال في أوروبا قبل بضع سنوات فقط.

مشهد الشاطئ هذا شيء حقيقي

في الموسم الثاني من حلقة “اثنين من القوارب وحرس الإنقاذ” ، تشاهد أنجيلا دارمودا تغرق زميلة لها بسبب أنها لا تغطي ساقيها، وهو ما اعتبرته بعد ذلك مخالفة غير لائقة، من المرجح أن يكون المشهد المعني بناءً على حادثة فعلية: تمت مضاهاة العام والموقع (مدينة أتلانتيك سيتي ، 1921) ، وتمت تسمية المرأة التي تم اعتقالها باسم لويز.

يمكنك ان تتعرف ايضا على

حقيقة اسلام تكفور اريس في مسلسل ارطغرل