رؤية المطر في المنام يختلف تفسيرها بين مفسر وآخر، كما يختلف التفسير على حسب حالة الرائي الاجتماعية، وايضا على حسب الحالة النفسية له.

رؤية المطر في المنام وتفسيرها لابن سيرين

رؤية المطر في المنام تدل على الخير الكثير للعباد، فيقول الله عز وجل ( وجعلنا من الماء كل شئ حي ) ، كما تدل هذه الرؤية على صلاح الدين ، وأوضح لابن سيرين أن الرؤية قد تدل على الفتن والكرب، وأيضا انتشار القتل بين الناس في حين كان المطر دما يغطي الأرض .

وقد تدل رؤية المطر في المنام في غير اوقاته، على الأوجاع والأمراض والأسقام، التي تمر بها البلاد، وإن رأى الرائي في منامه بأن المطر يضر الزرع، فيعني حدوث ضرر لصاحب الرؤية .

كما تدل رؤية المطر على البلاء الواقع من السلاطين والملوك، وإن نزل المطر على عموم البلاد فيدل على حال البلاد، في ذلك الوقت، فإن كان خيرا فسيكون هناك خير للبلاد .

وهذا يعني أن تفسير رؤية المطر في المنام، تفسير على حسب ماهية الشئ الذي يمطر من السماء، فإن أمطرت السماء ماء، فدليل على الخير، وإن أمطرت سيوفا فيدل على الدماء والحروب ، وهكذا .

رؤية المطر وتفسيرها عند

أما ، فقد فسر رؤية المطر في المنام ، على حسب الحالة التي نزل بها، فإن كان خفيفا ورقيقا فيدل على الخير والنعم التي تأتي من عند الله، وإن كان كثيرا كالسيول، فيدل على الغم والهم والكرب العظيم .

وإن نزل المطر في أول العام، فيدل على حدوث الخير، ورؤية المطر للمريض يدل على شفاه، إن كان مطرا خفيفا ينزل عليه، أما من رأى أنه يتوضأ من ماء المطر، فيدل على الصلاح في الدين والعلاقة القوية بالله عز وجل .

رؤية المطر وتفسيرها عند

أما فقد فسر رؤية المطر في المنام ، على حسب حالة المطر في المنام ، فإن كان خيرا فهو خير، وإن كان شرا فهو شر، بمعنى إن رأى الرائي في المنام المطر يسقط على الأرض فتخرج منه المزروعات فيعني خيرا له، وإن أصاب المطر ضررا بالأرض فيعني الغم والهم .

ورأى أيضا بأن رؤية الدماء تنزل من السماء، فيدل على الذنوب والمعاصي في هذا البلد، وإن كان سمنا أو عسلا فيدل على الخير والبركة، وإن كان ترابا فيدل على الخصوبة .

 

تفسير رؤية المطر في مواضع مختلفة

– إن رأيت في المنام وانت تنظر إلى المطر من نافذة، فيدل على ايجاد من تحب ن وسماع صوت المطر دون رؤيته فيدل على التفكير في أمور مفيدة .

– ورؤية المطر مع الغيوم السوداء دليل على الصعوبات التي تواجه الرائي ، وهطول المطر على منزل الرائي يدل على تحقيق النجاح والطموحات ، وإن صاحب المطر عاصفة قوية فيدل على سعة الرزق .

– ورؤية توقف المطر وطلوع الشمس، يدل على التغلب على الهموم والاحزان، ورؤية المطر مع الشعور بالبرد، فيدل على العمل والمجهود الشاق في تحقيق الاهداف .

– ورؤية المطر في المنام مع البرق والرعد، يدل على تغيير الحال ربما لاحداث سعيدة وربما غير ذلك، والعواصف الرعدية مع المطر في المنام تدل على الامور السيئة ، والله أعلم .

اعرف ايضا

تفسير حلم ساعة اليد للعزباء والمتزوجة والحامل