اسئلة تحليل الشخصية في علم النفس

في الواقع  العديد من الأشخاص لديهم الفضول لمعرفة شخصيتهم ، كما ان فضولهم يزداد لمعرفة الشخصيات الموجودة من حولهم ، حتي يتمكنوا من التعامل معهم في الحياة اليومية ،بغرض التقرب بدرجة اكبر ، ولكن فالاخير انهم لا يتمكنوا من اكتشاف شخصيتهم ، فدعونا نزول القلق والتوتر لانه نستطيع تحليل الشخصية عن طريق الأسئلة التي سوف نطرحها عليكم وسوف نعرض الإجابات على تلك الأسئلة ، لتتمكن من فهم شخصيه الاخرين بالإضافة الي معرفة شخصيتك بوضوح.

اختبارات شخصية في علم النفس عن طريق الأسئلة

1- سوف تقوم بطرح الأسئلة علي الشخصية المراد معرفتها بوضوح، وستتمكن من المعرفة عن طريق الإجابة و أسلوب الكلام.

2- لكي تستطيع معرفه الشخصية  بوضوح ، ولتبتعد عن المشاكل والوقوع بها ، تستطيع التقرب اكثر من الأشخاص ، بالإضافة انه باستطاعتك الاجابه علي الأسئلة في ورقة لتتمكن من معرفة شخصيتك.

 

 

اختبارات شخصية في علم النفس عن طريق الأسئلة

اقرأ ايضا   غسيل الكلى والاجابة على كافة الاسئلة التي تبحث عنها

 

السؤال الأول : ماذا تفضل من الألوان ؟ أو ماهو اللون المفضل لك ؟

اذا كانت إجابة الشخصية تتمثل فاللون الأحمر فهذا يشير الي انه اكثر رومانسية وانه شخص لطيف ذو مشاعر بالإضافة انه مرهف الحس.

وان جاوب الشخص انه يفضل اللون الأصفر فهذة إشارة علي انه شخص هاديء واكثر براءة

واذا كانت الإجابة تتمثل في اللون الأبيض هذا دليل علي ان هذا الشخص لا يثق بنفسه كما لا يمكن ارضاءة بسهوله ، واللون الأسود يشير الي ان التغير بالنسبه لهذاالشخص غير محبب له ، ولكنه يحب التحدي.

واللون البرتقالي يشير الي ان هذا الشخص ذو طموح عالي ، له اهداف يريد تحقيقها فالحياة، مولع بالمغامرة والتنافس ، كما انه شخص يستطيع تحمل كافة المسئوليات علي عاتقه.

اذا كانت الإجابة هي اللون البنفسجي فهذا يدل علي غموض الشخصية ، وانها تتمتع بشهرة كبيرة بين الأصدقاء، له تصرفات غير متزنه في بعض الأحيان.

اللون الأزرق إشارة علي انه لدية العديد من الصفات الصدق والإخلاص ولكنه شخص وحيد ، واللون الأخضر يشير الي ان هذا الشخص يتسم بالخجل وهو هاديء ومحبوب بين الاخرين.

واذا كان الشخص قد جاوب باللون البني ، بالتالي انه شخصية ذو مزاج ، تقبل علي الحب بسرعة دون تردد ، وتستطيع الخروج من هذا الحب بسهوله ، لا يمكن الاقتراب منه بسهولة ، بالإضافة انه شخص نشيط للغاية و رياضي .

اللون الرمادي يدل علي ان هذه الشخصيه جذابة للغاية و انيقة ، اكثرود و لطف مابين الاخرين .

السؤال الثاني: صف الكلب من وجهة نظرك ؟

من خلال الدراسات التي أظهرت نتائجها في مجال علم النفس الحديث ، ان عندما يصف الشخص الكلب هذا يشير ان الشخص يصف نفسه ، مثال علي ذلك الكلب حيوان جميل وأليف فبالتالي هذا يشير الي شخصيته أيضا

وعلي الرغم من ذلك فانه لا يؤخذ بهذا 100% ، حيث ان هناك العديد من الأشخاص الذين يكرهون الكلاب ، ويقومون بوصف الكلب علي قدر كرههم له .

السؤال الثالث : تسلل سارق الي منزلك ليسرقك هل ستضربه ؟ أم ستنادي علي أهلك وتخبرهم ؟ أو تعطي له كل ما تملك من مال ؟

الإجابة : ان كان رد فعل الشخص واجابته هي انه سيقوم بضرب السائق ، فهذا دليل علي ان هذه الشخصيه تتصف بالتهور والسرعة .

وان قمت باخبار اهلك بان هناك سارق بالمنزل ، فان هذه الشخصية تتسم بالحكمه وعدم التسرع .

وان كان رد الشخص علي هذا السؤال هو إعطاء السارق بعض المال ، فان هذا الشخص جبان وغير شجاع.

 

اقرأ ايضا     تحليل الشخصية من الحياة اليومية

 

السؤال الرابع : من تفضل اكثر هل أبيك ام أمك ؟

ان كان رد الشخص هو اختيار أبيه ، هذا يعبر علي انه شخصية شديدة في التعامل وحازم في حياته وامورة اليومية ، وأيضا شخص قاسي ، يفضل ان تكون كل امورة ميسرة وطبيعية .

واذا كانت الإجابة هي الأم ، فذة إشارة علي ان شخصيته تتسم بالحنية والعطف والبساطة.

السؤال الخامس : ماهو المكان المفضل لك  الجلوس فيه ؟

1-اذا كانت اجابته هو الصالون ، فذا يدل علي ان هذا الانسان ذو شخصية مرحه و يتمتع بالذكاء الاجتماعي ،ولكن ليس له نصيب فالحب .

2- وان كان المطبخ هو المكان المحبب بالنسبه للشخص ، فهذا يدل علي ان هذه الشخصية متعبه للغاية ، ولكنه يتصف بالتغير في الحياة وانه يحب الابداع .

3- وان كانت الإجابة هي غرفة الضيوف ، فهذة قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة علي ان الانسان يتمتع بشخصية قيادية ، وانه علي ثقة كبيرة بنفسه .

4- وان تم اختيار الحديقه بانها المكان المفضل له فيشير الي انه انسان يحب السلام والحرية ، وتتسم شخصيته بالطيبة والحنية

5- وان وقع الاختيار علي غرفتك الخاصة ، بانها المكان المحبب لك ، فيشير الي انك انسان هاديء ،ويحب الاخرين ، وان تم اختيار غرفة شخص ما، فيشير الي ان هذا الشخص يريد الهروب او النسيان.

وبالتالي عن طريق تلك الأسئلة والاجابات الموضحه بها تستطيع معرفة شخصيتك بالإضافة الي التعرف علي شخصية أي انسان بوضوح وسهولة ، كما انك تستطيع معرفة المميزات الخاصة بك ، وأيضا العيوب التي لابد من إصلاحها ، وبالتالي تريد ان تصلح من نفسك وتعطي الأفضل للاخرين ولنفسك .

بقلم\مرح أبو النجا