ابر التنحيف saxenda النهدي لمن لا يعرف صيدلية النهدي انها معروفة ومشهورة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية ، وفي كل المدن والممناطق بالمملكة السعودية ، واذا كنت باحث عن ما هي ابر التنحيف saxenda وهل هي متاحة في صيدلية النهدي ام لا فهيا بنا نتعرف الان على ذلك بالتفصيل

ابر التنحيف saxenda النهدي

انها بالفعل متوفرة في صيدلية النهدي و سعر ابر التحنيف saxenda لانقاص الوزن 503 ريال سعودي ، ومن اجل التعرف على كافة تفاصيل ابر التنحيف saxenda  هيا بنا الان وسوف نعرض عليكم التفاصيل بالكامل.

دواعي استعمال إبره saxenda

تستعمل إبرة saxenda للمساعدة في إنقاص الوزن الزائد مع إتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة ، وهذه الإبر معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، حيث أنها تختلف عن باقي أدوية التخسيس الأخرى، فهي تشبه لحد كبير الهرمون الطبيعي المسؤل عن تنظيم الشهية ، فتعمل المادة الفعالة في إبر التنحيف saxenda على تنشيط مراكز الشعور بالجوع والشبع في المخ ، وتنشطها بحيث يشعر الشخص بالشبع بعد تناول كمية قليلة جدا من الطعام .

فينتج عن أخذ إبر التنحيف saxenda أن الشخص يشعر بالشبع بسرعة ، وبالتالي يتناول سعرات حرارية قليلة، مما ينتج عنه نقصان الوزن وبطريقة أمنة جدا، كما أن هذه الإبر تساعد في تثبيت الوزن عند المعدلات الطبيعية ، وعدم إكتساب الكيلوجرامات التي فقدتها مرة أخرى .

طريقة إستخدام إبر saxenda

طريقة الإستخدام لها سهلة جدا ، فهي تكون معبأة في صورة قلم مسبق التعبئة ، بحيث يتم حقنها تحت الجلد ، فيتم حقن الجرعة التي يحددها الطبيب مرة واحدة يوميا ، ولا يشترط تناولها بعد الطعام أو قبله  ، كما يتم حقنها تحت الجلد في البطن أو في الذراع أو أعلى الفخذ ، المهم ألا يتم حقنها في العضلات أو الوريد .

يجب العلم بأن الأقلام التي لم تستعملها بعد لابد من أن تقوم بحفظها في الثلاجة في درجة حرارة من 2 إلى 8 درجة مئوية ، ويجب الحرص على ألا تصل لدرجة التجميد حتى لا تفقد الحقن فاعليتها ، وإذا حدث وتجمدت يتم التخلص منها ، كما أن القلم الذي إستعمل أول مرة يحفظ في درجة حرارة الغرفة ، ويجب التخلص منه بعد مرور شهر على تاريخ فتح القلم ، لأن المادة الفعالة به بعد ذلك تكون قد فقدت فاعليتها .

مميزات إبر saxenda للتنحيف

إبر saxenda تتميز عن غيرها من أدوية التنحيف في أنها لا تعمل على إنقاص الوزن فقط، ولكن تقوم بالمهمة الأصعب وهي تثبيت الوزن، حيث أنه من الممكن فقدان الوزن بسرعة عن طريق حمية ورياضة مناسبين، ولكن الصعب في الأمر هو الحفاظ عليه، فبمجرد التوقف عن الرياضة والحمية سوف يزداد وزنك مرة أخرى وبسرعة كبيرة أيضا، ومن الممكن أن يزيد أكثر من السابق.

إقرأ أيضا

     تجربتي مع ابر فيكتوزا للتنحيف

الحالات التي تناسبها استخدام إبر التنحيف saxenda

– هذه الإبر مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة ، وتسبب لهم السمنة مشاكل صحية ، وقد إتبعوا نظام غذائي ومارسوا الرياضة ولكن دون جدوى .

– أن يكون الوزن اللازم نزوله كبير نسبيا ، فهذه الحقن مناسبة للأشخاص الذين مؤشر الكتلة لديهم أعلى من 30 ، ويمكن لمن هم مؤشر الكتلة لديهم أعلى من 27 أخذ هذه غير مناسبة لمن يريدون فقدان كيلوات بسيطة فقط من أجل التجميل فيتم تناول الحقن في حالة كانت السمنة تؤثر سلبيا على حالتهم الصحية.