تجربتي مع ابر فيكتوزا للتحنيف : تعد ابر فيكتوزا من الإبر المتخصصة في التحنيف ، وتتميز هذه الإبر بأنها أمنة فهى مصرحة من جانب هيئة الغذاء والدواء السعودية، ويفضل تجنب استخدام هذه الإبر بدون الرجوع لإستشارة الطبيب المختص، وذلك لأنه قد يترتب عليها في بعض الأوقات بعض الأضرار الخطيرة والتي تتمثل أهمها في ورم شديد بالغدة الدرقية، وسوف نتعرف على أهم المعلومات عنها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

أهم المعلومات عن ابرة فيكتوزا

تساعد على التخسيس وفقدان كمية كبيرة من الوزن خلال وقت قصير، ولكن يشترط أن يتم اتباع معها نظام غذائي جيد، مع ضرورة أن يتم ممارسة قد كبير من التمارين الرياضية، وتساعد هذه الإبر البنكرياس على أن ينتج الكمية المناسبة من الأنسولين والتي يحتاجها الجسم في حالة حدوث ارتفاع بمستوى السكر بالدم، كما تقوم أيضًا بتخفيض كمية الجلوكوز التي يتم انتاجها من جانب الكبد.

تجرتبي مع ابر فيكتوزا للتنحيف

تتوفر هذه الإبر للتخسيس بتركيزين وهما 1.2 ملج وتركيز 1.8.

وتعد مناسبة للبالغين من أجل علاج مرض السكري من النوع الثاني، ويتم تناولها كل يوم سواء في حالة إستخدامها لعلاج مرض السكري الثاني أو في حالة إستخدامها لفقدان الوزن، ولكن في حالة استعمالها للتخسيس ينصح بإتباع نظام غذائي جيد معها، مع ضرورة الحرص على ممارسة قدر كبير من التمارين الرياضية.

وتقوم أيضًا ابر فيكتوزا بتنظيم نسبة السكر بالدم، ويتم تناولها مع الأدوية المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية، وتساعد ابر فيكتوزا على تقليل مخاطر السكتة الدماغية والسكتات القلبية أيضًا والتي قد تؤدي للوفاة في بعض الأوقات، ومن هنا يلزم أن يتم استعمال هذه الإبر تحت إستشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعات اللازمة منها.

طريقة الإحتفاظ بإبر فيكتوزا لإستخدامها للتخسيس

1- يجب أن يتم الإحتفاظ بهذه الإبر بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس الشديدة.

2- يفضل أن نقوم بالتخلص من الإبر عقب استعمالها بحوالي ثلاثين يوم من إستعمالها.

تجربتي مع ابر فيكتوزا

تجربتي مع ابر فيكتوزا

إقرأ أيضا      

  انيمال كت دواء تخسيس واقوى حارق للدهون

مخاطر استخدام ابر فيكتوزا

على الرغم من استعمال هذه الإبر من أجل التخسيس ولكن قد يترتب عليها في بعض الأوقات بعض المخاطر والتحذيرات الكثيرة والتي تتمثل أهمها في ما يلي:

1- قد تؤدي ابر فيكتوزا في بعض الأوقات لزيادة ورم الغدة الدرقية، مما يترتب عليه الإصابة بسرطان الغدة الدرقية.

2- ينبغي قبل استعمال هذه الحقن أن يخبر المريض الطبيب المعالج له، إذا كان مصاب بمرض سرطان الغدة الدرقية، أو مصاب بسرطان درق النخاعي والذي يعتبر واحد من أنواع سرطان الغدة الدرقية.

3- يلزم على المريض أن يخبر الطبيب المعالج على الفور في حالة إذا كان يعاني من بحة صوتية شديدة، أو يعاني من صعوبة عند البلع.

4- في حالة الشعور بضيق التنفس أو في حالة التورم بالرقبة يجب التوقف عن تناولها واستعمالها، كما يجب التوقف عن استعماله في حالة حدوث التهاب بالبنكرياس أو الإصابة بسرطان البنكرياس، حيث يجب على المريض أن يخبر طبيبه بهذه المخاطر.

5- يحذر استخدامها من جانب الأشخاص المصابة بمرض السكري من النوع الأول، ويجب الإنتباه إلى أن هذه الحقن تقوم بالتحكم بمرض السكري ولكن لا تقوم بعلاجه بشكل نهائي على الإطلاق، ويجب الإستمرار في تناول هذه الإبر حتى في حالة تحسن المريض.

6- يجب أن يتم إبلاغ الطبيب قبل  استعمال هذه الإبر في حالة القيام بإجراء العلميات الجراحية، وكذلك في حالة إجراء حراجات طب الأسنان.

محاذير استعمال ابر فيكتوزا للتخسيس

محاذير استعمال ابر فيكتوزا للتخسيس

إقرأ أيضا  

     افضل دواء للتخسيس في الصيدليات

محاذير استعمال ابر فيكتوزا للتنحيف

يحذر من استعمال هذه الإبر للتخسيس في هذه الحالات التالية:

1-  في حالة إذا كان المريض أو أحد أفراد عائلته تعاني من متلازمة الغدد الصماء المتعددة الأنماط.

2- يجب التوقف عن استعمالها في حالة الحساسية الشديدة لكل من الليراجلوتيد أو الحساسية أيضًا لإحدى مكونات إبر فيكتوزا الأخرى للتخسيس أو لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.

3- تعد ابر فيكتوزا من أجل التخسيس غير أمنة على الإطلاق للأطفال.

4- يحذر من استعمالها في حالة حدوث مشاكل كثيرة بالبنكرياس أو وجود مشاكل بالكلى أو الكبد.

5- في حالة حدوث مشاكل خطيرة بالمعدة كبطء تفريغ المعدة يجب التوقف عن تناولها، كما يحذر استعمالها في حالة حدوث مشاكل بهضم الطعام.

6- يمنع استعمال هذه الإبر في حالة الحمل وكذلك في وقت الرضاعة الطبيعية، لأن يترتب عليها مضاعفات خطيرة تؤثر على صحة الأم الحامل والأطفال الرضع.

7- يلزم أن يتم إبلاغ الطبيب المعالج في حالة إذا كان المريض يتناول أدوية أخرى قبل أن يصف له إبر فيكتوزا، كما يجب أن يتم إبلاغه أيضًا في حالة تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى.