ابر التنحيف saxenda في جدة

ابر التخسيس التي من الممكن ان يكون لديكي ثقة منها وهي المشهورة في السعودية ، والكثير من النساء والرجال قد جربوها واثبتت التجارب انها بالفعل تقوم باحداث الفارق ، هي ابر التخسيس التي سوف نقوم الان بعرضها عليكم بالتفصيل هيا بنا الان من اجل عرض ابر التخسيس المضمونة في السعودية وهي كالاتي .

ابر التخسيس

1 –   ابر تخسيس saxenda وهذه الابر هي التي يقوم الاطباء بالاخذ بها في كثير من الحالات لانقاص الوزن وكثيرا ما هي مضمونة في انقاص الوزن بشكل مميز وامن

2-  ابر فيكتوزا للتخسيس وهي الابره التي لها باع كبير في انقاص الوزن لدى الاطباء والمستخدمين ومتوفرة بالسعودية

لذلك سوف نقوم الان بعرض النوعين امامكم بشكل من التفصيل والتعرف على الافضل من بينهما

 إبره saxenda للتخسيس

تستعمل ابر التخسيس saxenda للمساعدة في إنقاص الوزن الزائد مع إتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة ، وهذه الإبر معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، حيث أنها تختلف عن باقي أدوية التخسيس الأخرى، فهي تشبه لحد كبير الهرمون الطبيعي المسؤل عن تنظيم الشهية ، فتعمل المادة الفعالة في إبر التنحيف saxenda على تنشيط مراكز الشعور بالجوع والشبع في المخ ، وتنشطها بحيث يشعر الشخص بالشبع بعد تناول كمية قليلة جدا من الطعام .

فينتج عن أخذ إبر التنحيف saxenda أن الشخص يشعر بالشبع بسرعة ، وبالتالي يتناول سعرات حرارية قليلة، مما ينتج عنه نقصان الوزن وبطريقة أمنة جدا، كما أن هذه الإبر تساعد في تثبيت الوزن عند المعدلات الطبيعية ، وعدم إكتساب الكيلوجرامات التي فقدتها مرة أخرى .

طريقة إستخدام ابر التخسيس saxenda

طريقة الإستخدام لها سهلة جدا ، فهي تكون معبأة في صورة قلم مسبق التعبئة ، بحيث يتم حقنها تحت الجلد ، فيتم حقن الجرعة التي يحددها الطبيب مرة واحدة يوميا ، ولا يشترط تناولها بعد الطعام أو قبله  ، كما يتم حقنها تحت الجلد في البطن أو في الذراع أو أعلى الفخذ ، المهم ألا يتم حقنها في العضلات أو الوريد .

يجب العلم بأن الأقلام التي لم تستعملها بعد لابد من أن تقوم بحفظها في الثلاجة في درجة حرارة من 2 إلى 8 درجة مئوية ، ويجب الحرص على ألا تصل لدرجة التجميد حتى لا تفقد الحقن فاعليتها ، وإذا حدث وتجمدت يتم التخلص منها ، كما أن القلم الذي إستعمل أول مرة يحفظ في درجة حرارة الغرفة ، ويجب التخلص منه بعد مرور شهر على تاريخ فتح القلم ، لأن المادة الفعالة به بعد ذلك تكون قد فقدت فاعليتها .

مميزات إبر saxenda للتنحيف

ابر التخسيس saxenda تتميز عن غيرها من أدوية التنحيف في أنها لا تعمل على إنقاص الوزن فقط، ولكن تقوم بالمهمة الأصعب وهي تثبيت الوزن، حيث أنه من الممكن فقدان الوزن بسرعة عن طريق حمية ورياضة مناسبين، ولكن الصعب في الأمر هو الحفاظ عليه، فبمجرد التوقف عن الرياضة والحمية سوف يزداد وزنك مرة أخرى وبسرعة كبيرة أيضا، ومن الممكن أن يزيد أكثر من السابق.

إقرأ أيضا

     تجربتي مع ابر فيكتوزا للتنحيف

الحالات التي تناسبها استخدام إبر التنحيف saxenda

– هذه الإبر مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة ، وتسبب لهم السمنة مشاكل صحية ، وقد إتبعوا نظام غذائي ومارسوا الرياضة ولكن دون جدوى .

– أن يكون الوزن اللازم نزوله كبير نسبيا ، فهذه الحقن مناسبة للأشخاص الذين مؤشر الكتلة لديهم أعلى من 30 ، ويمكن لمن هم مؤشر الكتلة لديهم أعلى من 27 أخذ هذه غير مناسبة لمن يريدون فقدان كيلوات بسيطة فقط من أجل التجميل فيتم تناول الحقن في حالة كانت السمنة تؤثر سلبيا على حالتهم الصحية.

سعر ابر التحنيف  saxenda

انها بالفعل متوفرة في صيدلية النهدي و سعر ابر التحنيف saxenda لانقاص الوزن 503 ريال سعودي ، ومن اجل التعرف على كافة تفاصيل ابر التنحيف saxenda  هيا بنا الان وسوف نعرض عليكم التفاصيل بالكامل.

ابر التخسيس

ابر التخسيس saxenda 

 ابر فيكتوزا للتخسيس

تساعد على التخسيس وفقدان كمية كبيرة من الوزن خلال وقت قصير، ولكن يشترط أن يتم اتباع معها نظام غذائي جيد، مع ضرورة أن يتم ممارسة قد كبير من التمارين الرياضية، وتساعد هذه الإبر البنكرياس على أن ينتج الكمية المناسبة من الأنسولين والتي يحتاجها الجسم في حالة حدوث ارتفاع بمستوى السكر بالدم، كما تقوم أيضًا بتخفيض كمية الجلوكوز التي يتم انتاجها من جانب الكبد.

حقن الفيكتوزا تتكون من ليراجلوتايد وهو الدواء الذي يعالج السكري من النوع الثاني والمناسب جدا للتحكم في سكر الدم ولتنظيم الأنسولين الذي ينتجه البنكرياس.

على الرغم من عدم تسويق حقن فيكتوزا في الأسواق على أنها من المنتجات التي تنقص الوزن الزائد إلا أن من أخذوا هذه الحقن من مرضى السكري ساعدهم كثيرا في انقاص الوزن الزائد وذلك لأن مادة الليراجلوتايد وهي المادة التي تحتوي عليها الحقن تساعد في انقاص الوزن بشكل كبير.

مهام ابر فيكتوزا

تتوفر هذه الإبر للتخسيس بتركيزين وهما 1.2 ملج وتركيز 1.8. وتعد مناسبة للبالغين من أجل علاج مرض السكري من النوع الثاني، ويتم تناولها كل يوم سواء في حالة إستخدامها لعلاج مرض السكري الثاني أو في حالة إستخدامها لفقدان الوزن، ولكن في حالة استعمالها للتخسيس ينصح بإتباع نظام غذائي جيد معها، مع ضرورة الحرص على ممارسة قدر كبير من التمارين الرياضية.

وتقوم أيضًا ابر فيكتوزا بتنظيم نسبة السكر بالدم، ويتم تناولها مع الأدوية المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية، وتساعد ابر فيكتوزا على تقليل مخاطر السكتة الدماغية والسكتات القلبية أيضًا والتي قد تؤدي للوفاة في بعض الأوقات، ومن هنا يلزم أن يتم استعمال هذه الإبر تحت إستشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعات اللازمة منها.

محاذير استعمال ابر فيكتوزا للتنحيف

يحذر من استعمال هذه الإبر للتخسيس في هذه الحالات التالية:

1-  في حالة إذا كان المريض أو أحد أفراد عائلته تعاني من متلازمة الغدد الصماء المتعددة الأنماط.

2- يجب التوقف عن استعمالها في حالة الحساسية الشديدة لكل من الليراجلوتيد أو الحساسية أيضًا لإحدى مكونات إبر فيكتوزا الأخرى للتخسيس أو لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.

3- تعد ابر فيكتوزا من أجل التخسيس غير أمنة على الإطلاق للأطفال.

4- يحذر من استعمالها في حالة حدوث مشاكل كثيرة بالبنكرياس أو وجود مشاكل بالكلى أو الكبد.

5- في حالة حدوث مشاكل خطيرة بالمعدة كبطء تفريغ المعدة يجب التوقف عن تناولها، كما يحذر استعمالها في حالة حدوث مشاكل بهضم الطعام.

6- يمنع استعمال هذه الإبر في حالة الحمل وكذلك في وقت الرضاعة الطبيعية، لأن يترتب عليها مضاعفات خطيرة تؤثر على صحة الأم الحامل والأطفال الرضع.

7- يلزم أن يتم إبلاغ الطبيب المعالج في حالة إذا كان المريض يتناول أدوية أخرى قبل أن يصف له إبر فيكتوزا، كما يجب أن يتم إبلاغه أيضًا في حالة تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى.

سعر ابرة فيكتوزا في السعودية

تتوفر ابرة فيكتوزا في الصيدليات في المملكة العربية السعودية بسعر 537 ريال سعودي.

في النهاية نأمل ان نكون قد وفقنا في عرض الفكرة كاملة والمعلومة الصحيحة عن ابر التخسيس الافضل في السعودية والمضمونة لدى الاطباء .