الرؤوس السوداء على الأنف من أكثر ما يعيق الكثير من البنات لكي تظهر بأجمل إطلالة خاصة إذا كانت عروسة و سوف تتزوج قريبا ،فتبحث سريعا عن أي شي يزيل هذه الرؤؤس السوداء وقد تتبع طرق تؤثر سلبيا عليها لذا نحن هنا سيدتي من أجلك لكي تنعمي ببشرة وانف بدون اي رأس سوداء وبطريقة جيدة وجربة والأهم من هذا أنه لا تترك أي اثر سلبي علي بشرتك وهذا مايهمنا أن تجدي وجهك في أبهي اطلالة.لذا لك معجون الأسنان اكبر معاون في حالاتك ،لا تجزعي نعم معجون الأسنان ليس فقط لتنظيف الاسنان بل له استخدامات أخرى وخاصة منطقة الأنف وما بها من رؤوس سوداء و لتكوني بأجمل شكل خاصة يوم زفافك.

تقدم خليجيات 24 لك أكثر من طريقة للاستفادة من معجون الأسنان في إزالة الرؤوس السوداء:

_ معجون الأسنان فقط

إزالة الرؤوس السوداء من الانف يمكن من خلال استخدام معجون الأسنان وحده حيث نقوم بوضع كمية منه على فرشاة بها شعيرات ناعمة ثم تدليك الأنف “المنطقة التي بها تجمع الرؤوس السوداء” وقد نتركها نصف ساعة تقريبا ويتم غسل الوجه جيدا،هذه تعتبر طريقة فعالة جدا ويتم تكرارها عدة مرات لكي نلاحظ الفرق.

_ معجون الاسنان والملح

هذه الوصفة على الخصوص نحتاج ان يكون المعجون بنكهة النعناع “إذا تمكنا” ونضيف معه كمية قليلة من الملح ثم نضعها علي الانف ويتم فركه جيدا لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر ويتم تطبيقه يومين في الاسبوع للحصول على نتائج مرضية جدا.

_ معجون الأسنان والليمون

هذه الوصفة تحتاج لوضع كمية من المعجون مقابله نفس المقدار من الليمون ويخلط ثم يوضع لمدة نصف ساعة ويغسل بعد ذلك الوجه بماء فاتر،وتتم مرتين في الاسبوع وسنجد بشرة صافية ونضرة جدا.

ولمزيد من الافادة للعلم هذه الرؤوس السوداء ما هي إلا “بصيلات شعر مسدودة” مليئة بالزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا” وتعيق نضارة الوجه وصفاءه.

وهناك بعض النصائح لكي لا تعود الرؤوس السوداء مرة أخري ولمن ليس لديه فهذه نصائح للحفاظ على بشرة صافية ولاتظهر لكي أي رأس سوداء في وجهك.:-

_ غسل الوجه مرتين يوميًا وتنظيفه دائما، ، ونقم بتعريض البشرة للبخار عن طريق وضع الوجه على وعاء من الماء الساخن أو المغلي لفتح المسام بشكل أفضل قبل غسل الوجه .
_ غسل الوجه دائمًا بعد أي نشاطات تجعلك تتعرق كثيرًا.
_
_ تجنبي لمس الوجه دايما وفي كل وقت ونقل الزيوت والبكتريا الاجتماع طارئ بالجبلاية لحسم خليفة كوبر

في مسام وجهك ،بجانب ابعاد شعرك عن لمس وجهك لما يحتويه علي زيوت طبيعية قد تسد مسام الوجه وتسبب الرؤوس السوداء.

_ استخدام مكياج خالي من الزيوت فالافضل هو المكياج البودر وليس الكريم ،كما عليك دائما غسل بشرتك وازالة اي مكياج منها قبل النوم.

_ غسل أدوات المكياج التي تستخدميها بشكل دائم لكي لا تتراكم البكتيريا بها.

هناك بعض التحذيرات التي عليك الانتباه لها:
أن ليس كل الطرق تتفق مع بشرتنا جميعا وإذا حدث ووصفة قد هيجت وجهك فورا عليكي ازالتها وغسل وجهك ولا تستخدميها مرة اخرى .

لذا ليس الكل قد تأتي الوصفات الطبيعية معه بنتيجة فالجوء للطبيب واستشارته أفضل وأسلم حل .

_ الابتعاد عن منطقة العين عند عمل هذه الوصفات لأن معجون الأسنان يحتوي على مادة قد تسبب تهيج في العين.

_ حافظي على تنظيف و تعقيم فرشاة الأسنان عندما تنتهي من استخدامها وتأكدي من أن لها غطاء خاص.
_ تجنب ترك معجون الأسنان لفترة طويلة على البشرة.

وفي النهاية أتمنى أن نكون أفدناكي سيدتي ودائما لتكوني في أجمل طلة، ودائما حافظي علي وجهك فهو عنوانك ولكي لا تلجأي لأي علاج وانعيشي بشرتك فهي تستحق ، ومعك هذه الوصفات بين يديكي في أي وقت تحتاجينها ولكن بمراعاة المحاذير

كتبت:صافيناز حسن