المأكولات في العالم تتنوع وبالتأكيد هناك اختلاف في النكهة والطهي والأسلوب بني كل دولة وأخرى ، حتى لو كان البلدان بينهما ترابط ديني وثقافي وفكري ، إلا أن الطعام يبقى دائما مختلف فيما بين الدول ، ولكننا اليوم قد حاولنا أن نأتي بأغرب المأكولات التي سوف تجعلك بالفعل في ريبة منها بشكل كبير ، خاصة وأن هذه المأكولات بالفعل غريبة عن المعتاد والمألوف والمعروف ، دعونا نترك هذه المقدمة ونذهب لنرى فعليا ما هذه الوجبات الغريبة التي نريد أن نتعرف عليها ، سامحونا لما سوف تقرؤوا ولكنها هي الحقيقة ، ونشكر الله على ما نأكله من طيبات من رزقنا به الله ونسأل الله للجميع الصحة والعافية .

البالوت
لا تستغربوا الاسم فهو البيض الذي نعرفه ، ولكنه ليس البيض العادي الذي نأكله ولكنه هو البيض الذي يحتوي على جنين الفرخ من الدجاج ، أي يتم تناول البيضة كما يحب أن يتم طهيها ولا يوجد بداخل البيضة الصفار الذي نعرفه بل سوف نجد البيض ذا النصف جنين الذي لم يكتمل إلى جنين كامل ، يعتاد الفيليبين خاصة على تناوله في وجباتهم فهذه الوجبة من أشهر الوجبات الشعبية ذات الإقبال الكبير لديهم .


الجراد المقلي
أنها صعبة للغاية هذه الوجبة ولكنها وجبة حقيقية تحدث في البلدان الأفريقية وأيضا الأسيوية ، سامحونا على هذا أصدقائنا القراء ولكنها هي الحقيقة الصعبة للغاية ، والغريب أن هناك تأكيدات طبية من قبل الخبراء الأسيويين والأفارقة أن الجراد به فوائد صحية كبيرة لما يوجد في الجراد من بروتين يفيد الإنسان .


يرقات النحل
من أغلى الوجبات التي توجد في العالم وتتمركز في الصين أكثر من أي مكان أخر ، فكم يصفون هذه الوجبة بأنها غنية للغاية بالمواد الغذائية الكاملة خاصة لما يكتسبه النحل من فوائد قيمة للإنسان .

دود القز
ما رأيك حينما تجد أن هناك أناس يأكلون دود القز وذلك الدود هو الذي يقوم بإنتاج الحرير فكثيرا منا يعرفه دون شك ، فالصينيين والتايلنديين يقومون يشويه وتناوله في وجبة الغذاء ويحبونه بشكل كبير ويعودون الأطفال على تناوله ، خاصة وأنهم معتقدون أنه مفيد للغاية ويجلب الصحة الجيدة لمن يأكله .

العناكب
كانت هناك فترة صعبة للغاية قد مرت على دولة كمبوديا من مجاعة وقحط فوق الحد ، وفي هذا التوقيت اتجه كثير من الشعب الكمبودي بتناول العناكب في ظل ندرة الطعام ، ومن بعد هذه المجاعة قد اعتاد الشعب الكمبودي على تناول العناكب بل أصبحت تلك العناكب من أشهر وأغلى الوجبات في دولة كمبوديا .

مشكل حشرات
في كثير من الدول الأسيوية وخاصة في شرق أسيا بدولة الصين وتايوان يعشقون تناول طبق مشكل الحشرات ، فهناك من يطلب مشكل الحشرات من الصراصير والعناكب والدود بمختلف أشكالها وألوانها ، وهناك من يرغب فقط في تناول وا كل الصراصير على انفراد لكي يتلذذ بها .

نأسف لكم عن ما تم شرحه من وجبات صعبة للغاية علينا جميعا دون شك ، ولكنها الحقيقة والتي يجب ان نعرفها لكي لا نكون جهلاء بالشعوب الأخرى ، ونحمد الله على نعمة الخير الوفير الذي أكرمنا الله به في بلادنا العربية.