اذابة الفيلر طبيعيا ويعرف الفيلر على انه واحده من التقنيات التي يتم استخدامها في ملئ الشفايف وزيادة جاذبيتها، وقد بدأ استخدام الفيلر منذ اكثر من 20 عام وأثبتت امتيازها للغاية، ولكن هل يمكن ان باذابة الفيلر الذي يتم وضعه ببعض الطرق الطبيعية، هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة. 

اذابة الفيلر طبيعيا 

عند القيام بالفيلر فترة من الوقت وتريد التخلص منه قبل أن يزول فترته بشكل تلقائي، فانت بحاجة الى استخدام بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تقوم بعملها في المنزل، وهي من الإجراءات البسيطة للغاية، يمكن من خلالها إذابته طبيعيا ويمتصه الجسم فيما بعد ويعتبر من الأحماض الطبيعية التي توجد في الجسم. 

تذويب الفيلر الكمادات الحارة 

تعتبر الكمادات الحاره واحدة من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل لإذابة الفيلر، ويتم ذلك عن طريق وضع كمادات الماء الدافئ أو الساخن على المناطق التي تم حقنها بالفيلر، يمكن أن نقوم بتلك الخطوات من اربع الي خمس مرات في اليوم حتى نتخلص من الفيلر بشكل اسرع واسهل، فهي من الطرق التي تم استخدامها واثبتت فاعليتها. 

تذويب الفيلر بالبخار 

هي أيضا واحدة من الطرق الطبيعية التي يمكن عملها في المنزل لازالت الفيلر الموجود في الشفاه او في الوجه بشكل عام، ويتم ذلك عن طريق تعريض المنطقة التي تم حقنها بالفيلر على البخار، ولكن تحتاج الى وقت اطول بكثير من طريقة الكمادات الحارة. 

تذويب الفيلر بالمساج 

تذويب الفيلر بالمساج هي واحدة من الطرق التي يمكن استخدامها في المنزل والتي تزيل تكتلات الفيلر، يمكن أن نقوم بعمل مساج بسيط على المنطقة التي تم حقنها بالفيلر عدة مرات في اليوم حتى نتخلص من فاعليته. 

تذويب الفيلر بالابر 

هي من أكثر الطرق التي يتم استخدامها في التخلص من الفيلر ولكنها تحتاج إلى الذهاب للطبيب، ويتم ذلك عن طريق سحب مادة الفيلر بابره، ولكنها تعتبر من الأشياء الخطيرة للغاية فهي عبارة عن عملية جراحية بسيطة داخل جوف الفم حتى تصل إلى ماده الفيلر بشكل مباشر، ولكن يجب عملها عند الطبيب المختص حتى نتجنب اي اعراض جانبيه. 

 كيف يتم عمل الفيلر 

ان الفيلر هو تقنيه يتم استخدامها في ملء الفراغات التي توجد في الشفاه أو في المنطقة المراد حقنها للتخلص من التجاعيد، أو الشفاه الرفيعة.

 ويوجد من الفيلر ثلاثة أنواع، منها الدهون الذاتية، والكولاجين، والهياليورونيك، وكل منهم تختلف من ناحية التركيبة الكيميائية ومدى تأثيرها على الشفاه، وايضا على حسب المدة التي يأخذها الفيلر، يقوم الطبيب بتحديد نوع الفيلر على حسب طبيعة الجسم وعلى حسب درجة الامتلاء التي يريدها الشخص، ثم بعد ذلك يتم وضع مخدر موضعي عن طريق كريم أو الرزاز، وبعد حوالي عشرين دقيقة يقوم الطبيب بعملية حقن الفيلر في المنطقة المرادة، وبعدها يتم وضع الثلج على الشفاه حتى لا تتورم، وعادة ما تستمر نتائج عملية الفيلر ما بين اربع شهور على حسب الحاله و انواع الفيلر الذي تم استخدامه. 

 مضاعفات عمليات الفيلر 

* هناك بعض المضاعفات التي يمكن أن تحدث والتي تجعل الشخص يسعى الى اذابة ذلك الفيلر من الوجه.

* منها مثلا زيادة التورم والاحمرار على الشفاه.

* عدم ملاحظة وجود أي تحسن او اختفاء تورم في الشفاه بعد مرور اكثر من اسبوع من عملية حقن الفيلر.

* ظهور بعض التكتلات في الشفاه بعد الحقن، وتكون على شكل حبيبات صلبة أو طفح جلدي.

* عدم تناسق شكل الشفايف وزيادة حجمها انسداد او اضطراب الأوعية الدموية في الشفاه.