وصفات لتحمير الخدود : لتحمير الخدود وسائل كثيرة ومتعددة ومثار اهتمام العديد من النساء خاصة أن الخدود الوردية اللون هي من العلامات المميزة لجمال المرأة، والتي تنفق في سبيلها الكثير لكي تحظى بنضارتها و تنفق أكثر للمحافظة عليه، وإن كانت الطبيعة مليئة بالكثير من الوصفات والوسائل التي تجعل هذه الأمنية طلبا سهل المنال وفي متناول جميع النساء .

يعتبر تناول الأطعمة والفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة أكثر الوصفات فعالية لتحمير الخدود مثل : (الافوكادو – التوت – سمك السلمون- البروكلي- عيش الغراب أو المشروم – اللوز – الرمان).

وصفات لتحمير الخدود بالطرق الطبيعية :

1. ثمرة (بنجر أو شمندر) كما يسميها البعض يتم تقطيعها بشكل دائري على شكل حلقات توضع على منطقة الخدود وتترك لمدة ساعة ويغسل الوجه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

2. يتم عمل مزيج من المكونات التالية : (عصير شمندر مصفى + ملعقة كبيرة من النشا+ ملعقتين من الحليب )، ويتم وضع هذا الخليط على حمام مائي للحصول على كريم ويترك حتى يتماسك تماما، ثم يوضع القليل منه على الخدود لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد ، و يعمل هذا المزيج على إزالة البقع السوداء وتفتيح البشرة بشكل عام، ويضفي على الخدود نضارة وحيوية ولونا ورديا، ويتم الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة لاستخدامه عند اللزوم كـ وصفات لتحمير الخدود .

3. تدليك الخدود بمكعبات الثلج يوميا لمدة خمس دقائق ولمدة أسبوعين متتاليين ينتج عنه تغير في لون الخدين إلى اللون الأحمر، كما إنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة الدم الواصل إلى الخدين.

4. يضاف ماء الورد إلى السكر وفركه على البشرة يوميا يجعل الوجه دائم النضارة ورديا متفتحا، ويمكن أيضا استخدام ماء الورد كملطف طبيعي للبشرة بعد الاستحمام.

5. قناع (الترمس المطحون + ملعقة الزبادي + ملعقة عسل نحل) من الخلطات الطبيعية السحرية والتي تعطي البشرة نضارة وحيوية، وتعتبر منظف ومقشر طبيعي لها وتزيل الخلايا والرؤوس السوداء، حيث يتم وضع الخليط على الوجه حتى يجف ثم يفرك بشكل دائري ويشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

6. هلام الصبار: وهو السائل الموجود داخل أوراق نبات الصبار ويتم استخراجه من ورقة الصبار ويتم تدليك الخدين به لمدة 5 دقائق، ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ، وهو من الطرق الرائعة للحصول على خدود وردية لاحتوائه على مضادات الأكسدة كما أنه يعالج مشاكل جفاف وتقشف البشرة.

7. خل التفاح: يستخدم كبديل طبيعي لأحمر الخدود من خلال وضع قطنة في خل التفاح ودهن الخدين بها وتترك حتى تجف، وهذه الطريقة إحدى الطرق الفرعونية القديمة حيث كانت تستخدمها الملكة كليوباترا لتحمير الخدود.

8. الكركديه: منه يمكن عمل اهم وصفات لتحمير الخدود ويتكون الخليط من  (ملعقة صغيرة فازلين+ ملعقة صغيرة كريم جليسوليد + ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح + ملعقة صغيرة بودرة الكركديه مطحون)، يتم عمل المزيج السابق بالخطوات التالية:

– يتم وضع ملعقة الفازلين على حمام مائي حتى يذوب ثم يضاف إليه الجليسوليد ويتم التقليب حتى تمام الذوبان.

– يتم طحن الكركديه ثم ينخل للحصول على بودرة ناعمة جدا يتم أخذ مقدار ملعقة صغيرة منها وتضاف للمسحوق السابق، ويتم التقليب حتي يصير المزيج متجانس.

– يوضع الخليط على النار الهادئة حوالي 7 دقائق مع التقليب المستمر ثم يرفع ويترك حتى يبرد.
– يضاف مقدار زيت جنين القمح ويقلب جيدا حتى يصبح مثل الكريم.

– يستخدم الخليط طوال اليوم وخاصة قبل النوم مباشرة، وله نتائج رائعة في تحمير الخدود و الشفاه أيضا.

ولاشك أن الوصفات السالفة الذكر كلها صحيحة وفعالة ولكن هناك نصيحة غاية في الأهمية من خبراء التجميل للنساء تجعل وصفات تحمير الخدود أكثر فعالية حيث ينصحون باستخدام غسول يومي للوجه مرتين يوميا صباحا ومساء يليه ملطف موضعي للبشرة، وهذا يضمن الحصول على وجه مشرق ولامع وبشرة أكثر نضارة وحيوية.

اقرأ ايضا

نفخ الخدود الدائم بدون عمليات وبشكل طبيعي وفي مدة قليلة

9. الطماطم: من الخضروات الغنية بالكثير من المعادن ومضادات الأكسدة كما أنها تحتوي على مادة الليكوبين التي تنمح البشرة اللون الأحمر وتعمل على تحمير الخدود، وله طريقتان إحداهما لأصحاب البشرة الجافة والأخرى لأصحاب البشرة الدهنية.

أولاً: البشرة الجافة:

– (حبة طماطم مهروسة + ملعقة من زيت الزيتون)، يتم وضع الخليط على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم يشطف بالماء النقي وبعد فترة سيلاحظ تغيرا في لون البشرة إلى اللون الوردي، كما أنه سيقضي تماما على الجفاف.

– ثانيا: البشرة الدهنية :

(حبة طماطم مهروسة متوسطة الحجم+ ملعقتين من عصير الليمون)، يتم عمل قناع للوجه من الخليط السابق ويترك ليجف ثم يشطف بالماء الفاتر.

مـــــروة فتحــــي