هل مرض الزهايمر مميت .. على الرغم من انه قد توفي الممثل الكوميدي الأسطوري جين ويلدر عن عمر يناهز 83 عامًا جراء مضاعفات مرض الزهايمر ، حسبما أعلنت عائلته . الا ان الامر لا يحسب هكذا ، فماذا يعني بالضبط أن تموت من مرض الزهايمر؟

هل مرض الزهايمر مميت

على الرغم من أن مرض الزهايمر يقصر من عمر الإنسان ، إلا أنه ليس السبب المباشر لوفاة الشخص ، وفقًا لجمعية الزهايمر ، وهي جمعية خيرية في المملكة المتحدة للأشخاص الذين يعانون من الخرف. بدلا من ذلك ، يموت الناس من مضاعفات المرض ، مثل الالتهابات أو جلطات الدم.

مرض الزهايمر هو مرض تصاعدي في الدماغ تتراكم فيه رواسب البروتين غير الطبيعية في المخ ، مما يتسبب في موت خلايا الدماغ. يُعرف هذا المرض بتسببه في فقدان الذاكرة ، ولكن له أيضًا تأثيرات مدمرة أخرى على الجسم ، ويمكن أن يؤثر على قدرة الناس على الحركة وتناول الطعام بأنفسهم. لا يوجد علاج لهذا المرض.

رأي الطب في الزهايمر

أخبر الدكتور مارك إل جوردون ، رئيس قسم الأعصاب في مستشفى زوكر هيلسايد في كوينز ، نيويورك ، الذي لم يشارك في رعاية ويلدر ، أن مرضى الزهايمر قد يجدون صعوبة في البلع ، وقد يستنشقون الطعام الذي قد يؤدي إلى التهاب رئوي طموح. العلوم في مقابلة 2014. يتم سرد الالتهاب الرئوي كسبب للوفاة في ما يصل إلى ثلثي وفيات المرضى الذين يعانون من الخرف ، وفقا لجمعية الزهايمر.

هل مرض الزهايمر مميت

هل مرض الزهايمر مميت

قال جوردون إن مرضى الزهايمر قد يصبحون طريح الفراش ، مما يزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم القاتلة.

تقول جمعية الزهايمر إن فقدان الوزن والمضاعفات الأخرى الناجمة عن مرض الزهايمر يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ضعف الجهاز المناعي. هذا يزيد من تعرض الشخص للعدوى التي تهدد الحياة ، وفقا للمعهد الوطني للشيخوخة.

هذه الآثار على الجسم هي الأكثر وضوحا في المرحلة المتقدمة من المرض ، الذي يستمر حوالي 1.5 إلى 2 سنة ، في المتوسط ​​، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

مرض الزهايمر هو السبب السادس للوفاة في الولايات المتحدة ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. في عام 2013 ، توفي ما يقرب من 85000 شخص في الولايات المتحدة بسبب المرض ، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض.

ومع ذلك ، قد يتم التقليل من الوفيات الناجمة عن مرض الزهايمر ، لأن شهادات الوفاة غالباً ما تسرد الالتهاب الرئوي أو أحد المضاعفات الأخرى كسبب للوفاة ، بدلاً من مرض الزهايمر الأساسي ، وفقاً لدراسة أجريت عام 2014. قدرت الدراسة أن ما يصل إلى 500000 شخص في الولايات المتحدة توفوا بسبب مرض الزهايمر في عام 2010