هل المايكروبليدنج يمنع الوضوء ، المايكروبليدنج هو من التقنيات الحديثة في رسم الحواجب والذي قد لجأت اليه الكثير من النساء حول العالم نظرا لنتائجها المذهلة في الحصول على حواجب سميكة ومهذبة تدوم لوقت طويل وفي نفس الوقت غير مؤلمة وحلال شرعا.

هل المايكروبليدنج يمنع الوضوء

تتساءل الكثير من النساء حول تقنية المايكروبليدنج هل هي حلال أم حرام ؟ وهل يمنع الوضوء أم لا ؟ ومن خلال السطور التالية سنرد على هذه الاستفسارات وهي كالتالي :

أباح الاسلام للمرأة التجمل والتزين لذلك فإن التاتو أو المايكروبليدنج لا يبطل الوضوء أو الصلاة فهو مثله مثل الحناء أو أدوات التجميل أو صبغة الحواجب والتي لا مانع من استخدامها عند الوضوء أو الصلاة، أما إن كان ذلك أمر يغير ما خلقه الله كالوشم مثلا الذي يتم بالدق على الجلد وحفر أشكال وأسماء فهو حرام شرعا ولا تجوز الصلاة أو الوضوء ولا جدال في ذلك.

ومن الجدير بالذكر أن إزالة شعر الحاجب نهائيا هو من الأفعال المحرمة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” لعن الله الوشم ولعن الواشمة والمستوشمة” وهذا لا جدال عليه فالمرأة التي تزيل شعر حاجبها ثم تقوم برسمه بأي طريقة فهي ملعونة، اما إن تزينت وتجملت وجاجبيها مايزالوا على حالهم فلا يوجد أي حرمانية في ذلك طالما أنها لا تظهر على الرجال إلا محارمها فقط.

هل المايكروبليدنج حرام

تعرف تقنية المايكروبليدنج على أنها نوع يشبه الوشم الذي يدوم لأكثر من عامين، ويتم استخدام شفرة دقيقه للغايه تشبه شفرة الموس لعملها، حيث انه يقوم برسم الحاجب، وهو يختلف عن الوشم بشكل تام، لان الوشم يتم وضعه على الجلد، وهو من الأشياء المحرمة ويلعن فاعلها وسواء كان بالكحل او بالرصاص او باي ماده اخرى، وذلك لان الوشم هو تغيير في خلق الله فقد قال القرطبي أن الوشم هو التغيير في صنع الله تبارك وتعالى.

فتقنية المايكروبليدنج هي حلال شرعا، وذلك لانها بعيده عن الوشم وهي عباره عن صبغه تستمر مدة من الوقت مثلها مثل الحنه، وذلك لانها لا تكون على الطبقة الخارجية من الجلد إنما هي تكون في الطبقه الثانيه او الثالثه من الجلد، وتختلف على حسب نوع الصبغة التي يتم استخدامها ومدى ثباتها والتقنية والجهاز المستخدم، وعادة ما تستمر مده من 6 شهور الى عامين ولذلك تعتبر من الاشياء الغير محرمة عند استخدامها للحواجب.

ما هو المايكروبليدنج

هي واحدة من التقنيات الحديثة التي تستخدم كبديل للوشم التي يتم من خلال اضافة شعيرات طبيعية إلى الحاجب، وتعتبر التقنية الجديدة بمثابة وشم نصف دائم يتم عن طريق إضافة شعيرات طبيعية إلى الحاجب مما يضفي عليه مظهرًا رائع غير مصطنع، وهي من التقنيه الرائعه التي ليس لها اي اثار جانبية ولا يوجد منها اي مخاطر على البشره.

حرمانية المايكروبليدنج

صرح الكثير من علماء الشريعة الإسلامية بأنه يجوز الزينة بالضوابط الشرعية، واضافوا ان تلك تقنية المايكروبليدنج لا يوجد منها أي مانع شرعي، ويتم رسم الحواجب بتلك المادة وذلك لأنها لا تشبه الوشم، ولكنها تكون بغرض الزينة، ولكن بشرط ألا تتسبب في ضرر للبشره او للشخص، ويكون ذلك من الأشياء المحببه للزوج إذا قصد به التجميل والتزيين لزوجها.

حكم المايكروبليدنج الحواجب المؤقت 

كما ذكرنا ان هناك الكثير من العلماء الذين أباحوا استخدام تلك التقنيات الحديثة، وذلك لانها تزول مع الوقت مثلها مثل الحنه بخلاف الصفات الخارجية التي يتم وضعها على الجلد كالوشم وغيرها من الاشياء.

ولا يجوز استخدام اي الصبغات تقوم بسد المسام وذلك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد حرم الوشم بكل أشكاله تحديد الشفاه أو رسم العينين او الحاجب وغيرها من الاشياء التي يتم استخدامها والله اعلم.

هل المايكروبليدنج يمنع الوضوء 

صرح علماء الازهر الشريف ان المايكرو بليندينج لا يبطل الوضوء ولا يبطل الصلاة، إلا إذا كان يتم استخدامهم في تغيير خلق الله تبارك وتعالى، في الإسلام  أباح للمرأة التجمل والتزين الى زوجها ولا اعتراض في ذلك عند استخدامه.

اضرار المايكروبليدنج

قبل ان تقوم باستخدام تلك التقنيات الحديثه عليك أيضا معرفة فوائدها وأضرارها قبل أن تقوم بها ومن أهم تلك الأضرار هي.

الحساسية 

من الممكن أن يصاب الشخص بحساسية تجاه بعض المواد التي يتم استخدامها في الصبغه، ولكنها من الاشياء النادر حدوثها، ولابد من التاكد من أنواع الصبغات التي يتم استخدامها ولا تتسبب في وجود أي حساسية.

العدوى 

عند استخدام تقنية المايكروبليدنج من الممكن ان تحدث بعض الجروح على الجلد والتي تتسبب في انتقال الأمراض المعدية، مثل مرض الهربس المناعة البشري وعدوى الجلد بكتيريا، ولذلك يفضل تعقيم كل الأدوات قبل استخدامها للوقاية من حدوث أي عدوى.

كيفية الاستعداد الى عمل المايكروبليدنج

* قبل التوجه إلى إجراء المايكروبليدنج عليك ان تقوم ببعض الأشياء منها مثلا تجنب شرب الكافيين او الكحول قبل عمله بيوم واحد.

* ولا يتم أخذ حمام شمس قبل عمل الحواجب بثلاث ايام.

* لا يتم وضع اي مواد كيماويه او علاجات على الوجه لمدة شهر قبل عمل المايكروبليدنج.

* لابد من عدم الاستحمام وغسل الشعر قبل عمل الحواجب بأسبوع كامل على الأقل.

* بعد الرسم لا يتم ازاله شعر الحواجب اطلاقا.

* عدم استخدام البوتكس لمدة شهر على الأقل قبل رسم الحواجب.

* لا تقوم بممارسة الرياضة في اليوم الذي قمت بإجراء المايكروبليدنج فيه.

* الابتعاد عن تناول دواء الاسبرين أو أي مسكنات مميعة للدم.