نقص الصفائح الدمويه عند الرجال والتي يعانون منها وتتسبب لهم في نزيف اللثة ظهور بعض البقع الحمراء في اليد وفي اقدام ولكن ما هو ذلك المرض الذي يؤدي الى ظهور تلك العلامات له ما تعرفه عن مرض نقص الصفائح الدمويه عند الرجال. 

نقص الصفائح الدمويه عند الرجال

هناك عدد كبير من الرجال الذين يعانون من بعض الأمراض التي تسمى باسم نقص الصفائح الدموية التي تؤدي إلى منع تجلط الدم وبتلك الطريقة تعمل على وقف النزيف ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكن عملها لتلقي العلاج المناسب لتلك الحالة. 

الأشخاص الذين يعانون من نقص الصفائح الدموية وكان المعدل الذي لديه أقل من المعدل الطبيعي والذي يتراوح ما بين 15000 الى 40000 صفيحة فذلك يتسبب في الكثير من الأمراض التي تستوجب وجود علاجات كثيرة يمكن أن يتلقاها هذا المريض. 

اسباب نقص الصفائح الدموية 

* هناك عدد كبير من الأشياء التي تؤدي الى نقص الصفائح الدمويه في الجسم والتي من أهمها نقص الصفيحات المناعي التي عادة ما تحدث عندما لا يعمل النظام المناعي الخاص بك بشكل جيد.

* الأجسام المضادة التي تهاجم العدو تقوم بتدمير الصفائح الدموية عن طريق الخطأ. 

* من الممكن ايضا ان يكون نقص الصفائح الدموية هو عامل وراثي بحت ويضاف عليه العديد من العوامل المرضية الاخرى التي تزيد من المشكلة. 

* الالتهابات الفيروسية هو ايضا من مسببات نقص الصفائح الدموية والتي تشمل الجدري المائي والتهاب الكبد الوبائي وفيروس نقص المناعة البشرية. 

* سرطان الدم الليمفاوي المزمن. 

* نقص الصفائح المناعية بسبب تناول جرعات كبيرة من المخدرات. 

* مشكله نخاع العظم وهي التي تحدث بسبب تناول الكثير من الكحول. 

* حدوث بعض الاضطرابات النادرة مثل نقص الصفيحات التخثرية. 

ما هي اعراض نقص الصفائح الدموية 

* هناك عدد كبير من الأعراض التي يمكن ملاحظتها عند الرجال عند إصابته بمرض نقص في الصفائح الدموية والتي من أهمها نزيف شديد في اللثة أو الأنف. 

* ظهور بعض البقع الحمراء على البشرة وتظهر بشكل كبير فى الساقين والاقدام والتي تظهر على شكل كتل دمويه. 

* ظهور بعض البقع والكدمات في العديد من المناطق بالجسم تحت الجلد وهي كدمات تشبه الكدمات التي تحدث بعد السقوط او الضرب وعادة ما يكون لونها ازرق او ارجواني ويمكن ان تتغير لونها الى الاصفر او الاخضر. 

* قلة الصفائح الدموية والتي تكون سبب في حدوث نزيف شديد بعد الإصابة بالجسم. 

طرق علاج نقص الصفائح الدموية للرجال 

*هناك العديد من العلاجات التي يمكن تناولها لعلاج نقص الصفائح الدموية منها مثلا العلاجات الدوائية، وهي عادة ما يصفها الطبيب المعالج لزيادة نسبة الصفائح الدموية في الجسم، ونجد أن هناك العديد من أنواع العلاجات التي يمكن تناولها لعلاج نقص الصفائح الدموية ولكن لابد من تناول الجرعات على حسب الارشادات الطبيه و تحت اشراف طبي كامل. 

* العمليات الجراحية أيضا من وسائل العلاج ولكن يتم اتباعها بعد فشل العلاجات الدوائيه في رفع مستوى الصفائح الدموية في الجسم، يمكن عمل عملية ازالة الطحال وذلك لأنه العضو الذي يدمر الصفائح الدموية التي توجد في الجسم، وعند إخراج الطحال يعطي الجسم دفعه قويه من الصفائح الدمويه. 

* يجب الحرص ايضا من تغيير نمط الحياة بشكل عام وذلك لمنع حدوث نزيف أو نقص في الأوعية الدموية والصفائح الدموية يجب ايضا تجنب الأذى الجسدي أي تجنب السقوط والالعاب الرياضيه العنيفه والتزلج على المنحدرات وغيرها من الاشياء. 

* تناول الأطعمة الصحية والتركيز على تناول الخضروات الطازجة والفواكه والورقيات هي من الأشياء المغذية جدا للجسم والتي يحتاجها في فترة العلاج.