نفخ الخدود الدائم هو حلم كل فتاه تريد أن تحصل على وجه جميل و جذاب، و إبراز جمال الخدود مطلب أساسي لكل فتاه، فالوجه الممتليء يحافظ على مظهر الشباب و حيويته، و بعيدا عن عمليات التجميل و السليكون يمكن لأي فتاه الحصول على ذلك بطريقه طبيعيه، و إليكي بعض هذه الطرق .

نفخ الخدود الدائم عن طريق اليوجا 

تعتبر يوجا الوجه من أفضل الطرق للوصول الى نفخ الخدود و للحصول على خدود ممتلئه فهي تساعد على تحفيز الدوره الدمويه في الوجه، إنتاج الكولاجين و الإيلاستين و تمنع أيضاً وجود الترهلات . و يكون التمرين كالآتي : ضعي كلا السبابتين تحت عظام الخد و حركي في شكل دوائر للخارج لمده دقيقتين، يتكرر هذا التمرين على وجهك بضعه مرات في اليوم .

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الفعاله في عمليه نفخ الخدود الدائم فإنه من العلاجات القويه و الفعاله لتسمين الوجه و الخدين لما يحتويه من زيوت صحيه تحافظ على نضارة الجلد و صحته، فهو أيضاً يعمل على ترطيب البشرة الجافه و الحفاظ عليها من التجاعيد و لذلك تتخلل الدهون الموجودة به إلى البشرة و تعمل على تسمينها . قومي بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً عند الاستيقاظ من النوم قبل الفطور، و استخدمي زيت الزيتون الدافئ لعمل تدليك للوجه مرتين يومياً بشكل تصاعدي بحركات دائرية و يكون التدليك لمده تتراوح من ٥ إلى ١٠ دقائق ، فهو يساعد في الحفاظ على صحة الجلد و نضارته الدائمة .

تمارين الوجه

هذه بعض التمارين الفعالة لنفخ الخدود الدائم .

١- تمرين نفخ البالون : نقوم بنفخ الفم تماماً كأننا سنقوم بنفخ بالون و نحبس الهواء في الفم و الخد لمده دقيقة ثم نقوم بإطلاقه، و يمكن تكرار هذا التمرين ٥ او ٦ مرات كل يوم .

٢- تمرين ضم الشفتين نقوم في هذا التمرين بضم الشفتين حتي أقصي حد ممكن، و يصبح شكل الشفتين مثل شكل القبلة و نقوم بالثبات على هذا الوضع لمده خمس ثواني كحد أدني بعدها نسحب الفم إلى أقصي حد مع الحفاظ على إغلاق الفم و الثبات ٥ ثواني أخري على هذا الوضع، نقوم بتكرار هذا التمرين اكثر من مره خلال اليوم .

٣- تمرين تدليك الوجه قومي بفرد كريم مرطب على جميع مناطق وجهك و اتركيه حتي تتشبع منه الخلايا، قومي بتدليك الوجه بحركات دائريه و انتقلي من منطقة إلى أخري و قومي بتكرار هذا التدليك خلال يومك .

نصائح مفيده

هذه نصائح يمكنك العمل بها لتساعدك في عمليه نفخ الخدود الدائم

– حاولي بقدر الإمكان عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مكثف لأن ذلك يقوم بتسريع عملية شيخوخة البشرة و فقدان الحيوية و الشباب .

– تجنبي عملية التدخين لأنها تفقد البشره مرونتها و جمالها و تجعلك تبدين أكبر من عمرك .

قومي بعمل قناع على وجهك أسبوعياً و يجب أن يحتوي هذا القناع على الحليب الزبادي و الشوفان و العسل لمدة عشرين دقيقة فهذا القناع غني بكل ما يساعدك في عملية نفخ الخدود الدائم .

– يجب الحفاظ على ترطيب الخدين فذلك الروتين يمنع الترهل و يمكنك استخدام كريم مرطب على خديك بعد كل استحمام و في حال كانت بشرتك دهنية يجب استخدام كريم مرطب قائم على الماء ذلك سيمنحك بشره رائعه و مشدودة .

– قومي بشرب كميات كبيرة من الماء أثناء يومك فالماء من أهم الأشياء التي تعطي البشرة و الجسم ترطيبا رائعا و طبيعياً .