مواصفات فارس الاحلام قد تختلف من فتاة لأخرى ولكن دائما ما يرسم في ذاكرة الجميع فارس الاحلام و حصانه الأبيض فهو حلم راود العديد من الفتايات، و كل فتاة ترسم لفارس أحلامها صفات معينة تريدها فيه، و مع التقدم في العمر تختف هذه المواصفات فأحلام المراهقة تختلف عن أحلام الشباب و بالطبع للأهل رأي أخر و مواصفات أخرى، و ليست جميع الفتايات محظوظات بالعثور على فارس الاحلام، و هناك بعض الصفات التي إتفق عليها أغلية الفتايات في مواصفات فارس الاحلام.

أولا: الأخلاق
هذه أهم  صفات فارس الاحلام التي  تبحث عنها الفتاة في شريك حياتها المستقبلي و فارس الأحلام، فهو يجب أن يكون على خلق و متدين ، ذا تغذية قوية بكتاب الله ، حتى تضمن أنه سوف يصونها و يصون كرامتها و يكون أمينا عليها، فأغلبية الفتايات يبحثن عن الشعور بالأمان مع شريك الحياة.

ثانيا: وسامته
تبحث الفتاة عن شخص وسيم مهندم في مظهره و شيك جدا، فالشكل الخارجي هو أول ما تراه الفتاة قبل التعرف على الأخلاق فإن كان الشخص وسيم لما لا نعرف عن أخلاقة و إن كانت أخلاقة جيدة أيضا فهو الشخص المناسب، أما إذا لم تقبل شكله الخاجي فما الداعي لمعرفة أخلاقه.

ثالثا: التعلم و الثقافة
عندما تكون الفتاة متعلمة تبحث عن شخص في مستواها الفكري حتى يكون هناك تفاهم بينهم و تبحث عن الشخص المثقف و الملم بكل أمور الحياة حتى تستطيع الإعتماد عليه في كل شئونها و يكون هناك لغة حوار مشترك.

رابعا: الرومانسية
فالفتاة تحب الشخص الرومانسي الذي يسحرها بكلامه و يشعرها بأنها أهم شخص في الكون بالنسبة له و تحب شعور أن يكون دائما مشغول بها و بأمورها و يخاف عليها و يكون غيور عليها بالحد المقبول، نعم الفتايات تحب الشخص الغيور و لكن لا يحببن الشخص الشككاك فهناك فرق كبير بين هذا و ذاك.

خامسا: الصدق
لا تحب الفتاة الكذب أو أن يعدها شخص بشئ و لا ينفذه حتى لو كانت أمور بسيطة فهذه الأمور كبيرة عند الفتايات، و تجعل الفتاة تفقد الثقة في الشخص الأخر.

سادسا: المركز الإجتماعي و المادي
هذه النقطة غالبا تهم الأهل أكثر من الفتايات فهم يريدون حياة منعمة لبناتهم و شخص يلبي كافة رغبات إبنتهم الحبيبة.

أخيرا: كلنا نعلم أنه ما من شخص كامل و لا يمكن أن تتواجد كافة الصفات معا، و لكنها أحلام و لما لا نحلم، و لمن تجد فارس أحلامها فهنيئا لها.