مشكلتي مع شركة النايفات لأخذ تسويه، وهل يمكنك من خلالها إيجاد الحلول التي تتوافق مع حكم الشريعة الإسلامية في دفع صندوق التمويل الغير مصرفية، الشركات الكبيرة التي تتطلع إلى تقديم الحلول المالية بجودة عالية تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتتيح كل الخيارات للافراد والشركات. 

مشكلتي مع شركة النايفات

شركة النايفات هي واحدة من الشركات التي تقوم بتمويل للأموال وتقسيطها بما يتناسب مع الشريعة الإسلامية، والتي تسمح للمواطن بما يتناسب معهم عن طريق بنود يتم الاتفاق عليها مسبقا بين الشخص وبين الشركة.

كما اشتكى أحد المواطنين من التعامل مع الشركة، حيث انه حصل قبل ثلاثة أشهر على قرض تمويلي منها فرع محافظة الخرج، على أن يسحب شهريا قسط واحد بمبلغ 1610 ريال، والعقد المتفق عليه بينهم وان يكون السحب المستدين، بالإضافة إلى الشيكات التي قدمها له تلبية طلباتهم لاستخدامها عند الحاجة. 

لكن قامت الشركة بسحب اول قسط من الأقساط بمبلغ شهرين، أحدهم عن طريق الامر المستديم، والآخر عن طريق الشيكات، بعد ان قمت بتقديم لائحة اعتراض على ان الشركة، قامت بعدها بالتصرف وأعادت احد الاقساط الى حسابه مرة أخرى واعتذرت له عن ذلك التصرف الغير مبرر وأنه تم خصم الاقساط عن طريق الخطأ. 

ولكن لم ين او تصرف خاطئ للشركة، حيث أنها استمرت في تجاوز البنود التي وافق عليها في العقد، وخصم قسطين كل شهر، الأمر الذي تسبب له في ضائقه ماليه شديده، وقد طالب الجهات المختصة بالتدخل لايقاف الشركه عن التجاوزات التي ارتكبتها الشركة. 

ومن جهة أخرى صرح الاستاذ سرحان منسق العملاء في الشركة بأنه استجابة إلى شكوى المواطن، مشيرا الى ان البنك المرتبط به حساب المواطن هو السبب في حدوث تلك المشكلة، ويتم التسديد عن طريق الشيكات بعد يومين، ويتم خصم القسط الآخر عن طريق الأوامر المستديم. 

كيفيه التواصل مع الشركه 

* يمكنك الاتصال بمركز الاتصالات بالرقم الموحد ٩٢٠٠٠١١٣١. 

 * يمكنك أيضا الاتصال من خارج المملكه على رقمك ٠٠٩٦٦١١٥١٠٨٨١١. 

* ويمكنك أيضا تقديم الشكاوي والاقتراحات من خلال رقم ٩٢٠٠٠١١٣١. 

* يمكنك الاتصال بهم في أوقات العمل الرسمية التي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء. 

 ما هي شروط تمويل الأفراد 

** ان يكون موظف من جهة العمل، ومعتمد لدى البنوك سواء كانت حكوميه او خاصه.

* أن يكون لديك راتب لا يقل عن 5000 وذلك للقطاع الحكومي للقطاع الخاص لا يكون أقل من 7000 ريال. 

* الا يقل عمر المتقدم على عشرون عام ولا يزيد عن 60 عام.

* لابد أن يكون سعودي او سعوديه الجنسيه.

* أن يكون موجودا في العمل مدة لا تقل عن ثلاث شهور للقطاع الحكومي وعن ستة أشهر للقطاع الخاص.

* يجب أن يكون لديه سجل انتمائي جيد له غير المتعثر في السداد. 

 ماهي المستندات المطلوبة للحصول على تمويل من الشركه 

* أن يكون لديه استمارة من قبل العميل وموقعه بتوقيعه مطابق التوقيع الموجود في البنك كامل ودقيق. 

* أن يكون لديه ايضا صوره من الهويه للعميل سريعه المفعول وواضحة وموقعه.

* يجب أن يكون هناك كشف حساب لاخر ثلاث أشهر يتم ختمها من البنك للعميل موضح فيها ايداع الراتب حتى آخر راتب قبل التقديم مباشرة. 

* أن يكون لديه أيضا تعريف بالراتب للعميل، ويكون لديه تعبئة نموذج لعملاء القطاع الخاص للعميل، ويكون ايضا معه بطاقة عمل للعميل فى القطاع العسكري، وبطاقة او رقم الآيبان البنكي. 

* أن يكون لديه تعبئة نموذج إقرار يتوفر لدي موظف الفرع. 

* يمكن للعميل أن يتم تسليمه لكامل المستند صوره لحين صدور الموافقة المبدئية عليه.