مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات

مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات والمعروف بها جهاز الايفون المنتج من شركة آبل بنظام آي أو إس، والمتميز بجعل الجهاز على درجة عالية من الكفاءة، ونفس النظام يعتمد عليه الأيبود والأيباد.

ما هو جهاز الايفون ؟

هو جهاز مصمم بنظام تشغيل يطلق عليه اسم IOS  ليكون مسؤل عن كل العمليات التي تتم في الجهاز من قفل وفتح وتحديث، وسطح المكتب للجهاز ،وعمليات النقر والرسائل الفورية، كما أنه مسؤل التحكم في عمليات الانتقال داخل الجهاز ومميزات البلوتوث، والواي فاي وضبط السطوع الخاص بالشاشة، وكافة التطبيقات المفضلة لدى مستخدمي الجهاز ويقوموا بتحميلها من جوجل بلاي يدعمها النظام ويقبلها على الجهاز.

 وأصدرت شركة آبل ثلاثة اصدارات من نظام التشغيل ios  الاول كان في عام 2010 ميلادية، والثاني في عام 2012 ميلادية والثالث كان في عام 2014 ميلادية، لتقدم للمستخدمين نظام متعدد المنصات يسمح لهم بالتمتع بكل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا الهواتف اللوحية الذكية من تطبيق الصور والموسيقى، وفي عام عام 2016 أصدرت نظام أي أو إس 10 بخصائص أعلى في التقنية والجودة وقسم خاص لتنظيم الاشعارات، كما قدمت بهم امكانية محسنة لقدرات الرسائل الفورية والعمل على دمج التطبيقات الخارجية بكل أنواعها مع Siri  في الجهاز.

ما هو جهاز الايفون ؟

ما هو جهاز الايفون ؟

مميزات نظام الايفون

– يتميز نظام التشغيل الخاص بالآيفون أي أو إس على توفير امكانية الاتصال الخلوي والتوصيل بالواي فاي وخاضية البلوتوث وكذلك يعمل الجهاز على دعم الشبكة الافتراضية .

– يتميز النظام الخاص بالجهاز على امكانية تمييز الايماءات من خلال القيام بهز الجهاز ليفهم أنه لابد له من التراجع عن آخر خطوة قام بها .

– يوفر نظام الهاتف المقدم من شركة آبل المتميزة في تكنولوجيا الهواتف الذكية على امكانية الوصول لمتجر آبل ستور وقائمة آي تونز للموسيقى

– يمكن للجهاز التعامل مع خاصية البودكاست والبرامج التليفزيونية والأفلام المتاحة للايجار أو الشراء.

– يدعم الجهاز البحث المدمج والذي يعمل على توفير المتزامن داخل الملفات والوسائط والتطبيقات والبريد الالكتروني.

– يقدم النظام الذي يعتمد الجهاز عليه في التشغيل امكانية العمل على متصفح سفاري للجوالات الذكية .

– يتميز نظام التشغيل بدعم البريد الالكتروني المدعوم.

– يوفر نظام التشغيل الخاص بالجهاز المساعد الشخصي سيري.

– يدعم الجهاز التوافق مع خدمة كلاود من آبل وكذلك الآي كلاود .

– يوفر الجهاز امكانية نقل المعلومات عبر الانظمة الأساسية بين أجهزة أبل من خلال ما يعرف بآير دروب.

– يتميز الجهاز بكاميرات مدمجة في أمام الجهاز وفي الخلف مع امكانيات الفيديو المتكاملة والعالية القنية الصوت والصورة.

مميزات نظام الايفون

مميزات نظام الايفون

اقرأ أيضا

شركة أبل تقوم بإبطاء الهواتف القديمة عمدا وتعترف بهذا..ما السبب ؟

تحديثات الآيفون

من أهم المشكلات التي تواجه المستخدمين للجهاز المعتمد على نظام أي أو إس من آبل هو االتحديثات الخاصة بالجهاز وبشكل خاص بعد الإصدار الاخير الحديث من نظام أي أو إس 12 ،والذي يتمتع بقدرات فائقة ومميزات متنوعة ومرغوبة من قِبل المستخدمين لتقدم لهم تجربة متميزة وفريدة في التعامل مع الجهاز، إلا أن ما يؤرقهم فعلا هو مشكلة التحديثات وهو الأمر الغير معهود من شركة آبل التي تهتم بشكل دوري بعمل التحديثات، والاهتمام الكامل بدعم الهواتف حتي الانتاج القديم منها ولفترات زمنية طويلة، أي يمكن لمالكي الأجهزة من ثلاث سنوات عمل التحديث لأخر تحديث وترقية من نظام أي أو إس الصادر لهذا العام وتتفرد أبل بتلك النقطة عن باقي الماركات.

تحديثات الآيفون

تحديثات الآيفون

اقرأ أيضا

فتح قفل الايفون عن طريق الايتونز بالتفصيل

ما أسباب مشكلة تحديث جهاز ايفون من الاعدادات ؟

رغم كل التحديثات المتكورة التي تقدمها الشركة للمستخدمين إلا انه تواجههم مشكلة التحديث والترقية لاخر اصدار ويكون السبب في ذلك

– عدم توفر مساحة كافية على الجهاز للتمكين من تحميل اخر اصدار جديد عليه وهنا يجب على المستخدم فرز ما هو مهم من عدمه على جهاز في حال كانت لديه رغبة ملحة في تحميل الاصدار.

– استغراق تحميل التحديث والترقية وقت أكثر من اللازم أو وقت طويل لها.

– حدوث مشكلة تعذر الوصول للخادوم المسؤل عن عملية التحديث والترقية لأحدث أصدار.

– مواجه مشكلة أثناء اجراء عملية التحديث وهي عدم اكتمال التحديث.

ما أسباب مشكلة تحديث جهاز ايفون من الاعدادات ؟

ما أسباب مشكلة تحديث جهاز ايفون من الاعدادات ؟

ما هو حل مشكلة تحديث جهاز ايفون من الاعدادات؟

يمكن لهذه المشكلة أن تُحل بطريقيتن وهما

الطريقة الاولى

حذف ملف التعريف الخاص بالانظمة التجريبية

يوجد ملف تعريف للاصدار يطلق عليه ios Beta في حال كان المستخدم وضعه على جهاز يجب أن يقوم بالتوجه للأعدادات Setting  ،ثم يعود لعام General  ،وبعد ذلك يتوجه المستخدم لملفات التعريف وادارة الجهاز Profiles and Device Management . ،وبعد ذلك يقوم باختيار ملف التعريف الخاص بانظمة أي أو إس التجريبية، وبعد ذلك يقوم المستخدم بتأكيد حذف النظام.

اقرأ أيضا

سامسونج جالاكسي نوت 8 هاتف ذا مزايا يتمناها الجميع

الطريقة الثانية

التحديث من iT Unes

يمكن حل مشكلة التحديث الخاصة بالايفون من الاعدادات والحصول على الترقية والتحديث الجديد، وهو الحل الذي ينصح به أغلب المتعاملين مع الجهاز، لانه عند تثبيت الاصدارات الكبيرة يكون مفضل أن يكون التحديث قد تم من iT unes  من خلال الجهاز الحاسوب أو الكمبيوتر لاخذ نسخة احتياطية متكاملة، والتي تعمل على تمكين البرنامج من تثبيت النظام بدون الحاجة لحذف التطبيقات بشكل مؤقت،  وسواء كانت الطريقة الأولى أو الثانية التي سيقوم المستخدم باتباعها ستعمل على حل مشكلة تحديث جهاز الايفون.