مشروبات تخفض ضغط الدم : يعد ارتفاع ضغط الدم أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في السنوات الأخيرة، وكل عام يزداد عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، مما يجعله وباءً حقيقياً، هناك العديد من الأدوية في السوق مصممة لخفض ضغط الدم، لكنها غالباً ما تكون لها آثار جانبية غير سارة قد تسبب مشاكل في أنظمة أخرى في الجسم، لحسن الحظ هناك حلول طبيعية لخفض ضغط الدم، والتي تترك أيضًا ذوقًا جيدًا في الفم، تحتوي المشروبات التالية على مكونات طبيعية تقلل من ضغط الدم بشكل فوري وتساعد في الحفاظ على صحة القلب والصحة العامة.

مشروبات تخفض ضغط الدم

1_ عصير الرمان

هناك إنزيمات في الجسم تسمى Acetylcholinesterase (ACEE)، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي من المهم علاجها، والعديد من أدوية ضغط الدم تتكون من مثبطات، ولكن لها آثار جانبية غير سارة، هذه المكونات الخاصة متوفرة بكثرة في الرمان، لذا فإن شرب عصير الفاكهة الرائع هذا سيسهم في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، إذا كنت تشعر طعم عصير حامض جدا بالنسبة لك، وأضاف قليل من السكر أو عصير المصنوع من عصير الرمان وغيرها من الفاكهة المفضلة لمنشط لذيذ وخفض ضغط الدم.

 

بالإضافة إلى قدرته على خفض ضغط الدم، وعصير الرمان لديه العديد من الخصائص الطبية كما تثبيط نمو الخلايا السرطانية المختلفة بما في ذلك البروستات والثدي والرئة والقولون، لا يؤدي عصير الرمان إلى إبطاء نمو الخلايا السرطانية فحسب ، بل يتسبب أيضًا في موت الخلايا السرطانية التي تكونت بالفعل.

2_ عصير البنجر

شرب عصير البنجر هو واحد من أفضل الطرق لخفض ضغط الدم، ومنذ مئات السنين ربطت بين لونه الأحمر الشديد وتأثيره الإيجابي على نظام القلب، من المعروف الآن أن السالك يحتوي على نسبة عالية من النترات التي يحولها الجسم إلى مكون يسمى أكسيد النيتريك، والذي يوسع الأوعية الدموية وبالتالي يقلل من ضغط الدم في الجسم. تم فحص الآثار المفيدة للبنجر من قبل الخبراء الذين وجدوا في إحدى الدراسات أن تناول كوب واحد من عصير البنجر كثير من الناس يجدون صعوبة في شرب عصير البنجر في شكله الخام  وبالتالي يمكن أن يخلط مع السكر أو غيرها من الفواكه لتحليته.

 

البنجر الكبير لا يقلل فقط من ضغط الدم، بل هو أيضا علاج طبيعي كبير للعدوى وأعراض الشيخوخة بسبب ارتفاع محتوى مضادات الأكسدة، هذه المكونات منع تلف الأكسجين في الخلايا، والحفاظ على خلايا الجسم سليمة وتساعدهم على العمل دون معاناة من العيوب.

3_ شاي الكركديه

هذا الشاي الرائع، المصنوع من زهور الكركديه، يعمل بشكل مشابه لعصير الرمان لأنه يحتوي أيضا على كميات كبيرة من مثبطات ACHE، مما يؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم، زهرة الكركديه ينصح بالبحث عنها والتمتع بجميع الفوائد الطبية التي يقدمها هذا الشاي الرائع.

احذر الصوديوم ” الملح ” اذا كنت مريض ضغط الدم

من المهم جداً أن تقرأ وضع العلامات على المنتجات بشكل جيد لمقارنتها واختيار تلك التي تحتوي على محتوى منخفض من الملح. ضع في اعتبارك أن المكونات توضع في القائمة بترتيب تنازلي للكمية.أي أنه كلما ظهرت كلمة الملح في قائمة المكونات كلما زادت النسبة التي تحتويها. لذلك ، فمن المستحسن اختيار المنتجات التي يكون الملح فيها في نهاية القائمة.

 

نصيحة أخرى مهمة هي أن تحاول دائما اختيار الأطعمة التي تحتوي على أقل من 0.5 غرام أو 500 ملغ من الصوديوم لكل 100 غرام من المنتج. إذا أردنا حساب كمية الملح التي يحتويها منتج ما ، يجب علينا مضاعفة كمية الصوديوم بمقدار 2.5 ، حيث أن غرام واحد من الصوديوم يساوي 2.5 جرام من الملح.

اقرأ ايضا 

قياس ضغط الدم كيف يتم وما هو التصرف الصحيح وقت ارتفاع ضغط الدم 

 

اقرأ ايضا لمعرفة المزيد عن مشروبات ستار باكس الباردة