مخطط بيت صغير وحلو ، لو انك تريد ان تتعرف على افضل مخطط بيت صغير وحلو فهيا بنا الان وسوف نعرض لكم الامر بالتفصيل كما يلي فهيا بنا .

مخطط بيت صغير وحلو

مخطط بيت صغير وحلو مخططات فلل صغيرة 150 متر ، لا يعني الحصول على فيلا صغيرة أن تكون غير مستوعبة لكل غرف المنزل، ولكن على العكس تماما فمن الممكن الحصول على تصميم مميز للفيلا يجمع كل الغرف سواء كانت غرف النوم أو المعيشة أو المطبخ أو الحمامات.

مخططات فلل صغيرة 150 متر

يجب أولا تحديد المساحة الكاملة للفيلا وهي 150 متر بحيث تكون الفيلا مكونة من طابقين يستوعب كلا من الطابقين كل غرف النوم وغرفة الاستقبال وغرف الأطفال وصالة كبير وحمام ومطبخ لخدمة كل أفراد الأسرة.

مخطط فيلا 150

مخطط بيت صغير وحلو

عند تصميم الفيلا 150 متر لابد من الأخذ في الاعتبار مساحة غرفة الاستقبال بحيث تكون كبيرة وتستوعب الضيوف وأفراد الأسرة للتجمعات العائلية ومشاهدة التليفزيون، وفي نفس الوقت تكون مساحة غرفة الصالون كبيرة لتسوعب أعداد الأفراد في المناسبات الخاصة بالأسرة.

غرفة السفرة هي الغرفة المخصصة للطعام ويجب أن تكون مساحتها نوعا ما بسيطة لأن الغرفة خاصة بتناول الطعام فقط ويمكن أن تكون على مساحة 30 متر مربع.

أما عن غرفة النوم الرئيسية فيجب أن تكون واسعة حتى تضم كافة قطع الأثاث، أما عن غرفة نوم الأطفال فيجب أن تكون واسعة نوعا ما حتى تكون مكان مخصص للأطفال وفي نفس الوقت تستوعب كل أثاث غرفة النوم.

المطبخ لابد وأن يكون على مساحة كافية لكل أجهزة المطبخ وفي نفس الوقت يكون بالفيلا حمام واحد كبير واثنان حمام صغير حتى يخدم كل أفراد الأسرة.

واجهات فلل حجر وبروفايل

من بين التصاميم الحديثة للفلل الآن هي واجهات الفلل التي تجمع بين الحجر والبروافايل، وهنا برع مصممي الفلل في اختيار خامات مثل هذه الأنواع بحيث تعطي نظرة ساحرة لشكل الفيلا من الخارج.

واجهة فيلا

واجهة فيلا

يمكن اختيار نوع الحجر الهاشمي وهو الذي يضفي جمالا للتصاميم وأناقة عالية جدا، خاصة عند اختيار الحجر الهاشمي الطبيعي والمستخدم في تزيين جدران الواجهات، كما يدخل في صناعة البراويز على الحائط، وعند استخدام هذا النوع من الحجر يعطي فخامة للدهان المستخدم على الحائط.

يمكن استخدام الحجر الهاشمي أيضا لديكورات الأبواب والشبابيك والمداخل والبلكونات وغيرها من التصاميم الداخلية والخارجية، فهو خيار مناسب جدا لأصحاب الفخامة في الديكور.

وجهات فلل

وجهات فلل

أما دهان البروفايل المستخدم في واجهات الفلل فيمكن استخدام البروفايل بالخطوط الطولية أو الأشكال الدائرية مع الحجر الهاشمي حتى يجتمع الفخامة مع الأناقة لشكل واجه فيلا خرافي.

مخططات فلل دورين درج داخلي

مخططات فلل دورين درج داخلي

مخططات فلل دورين درج داخلي

– في الصور السابقة التصميم الخاص بالدور الأول للفيلا والمخصص للاستقبال ،حيث يوجد به مدخل كبير مقابله صالة للمدخل ،كمدخل وبهو واسع للدخول منه إلى غرفة المجلس الرجالي الكبيرة الحجم ،حيث تبلغ أربعين متر بطول 8 * 5 عرض.

– وفي مقابلها غرفة للمكتب بشرفة دائرية عالية ،كما أن جوار غرفة المجلس الرجالي ،نلاحظ وجود موزع مرور إلى المغاسل الرجالية والحمامات ،ومن نفس الموزع يتم التوجه إلى غرفة الطعام الرجالية.

– نخرج من ذات الموزع على  صالة بها الدرج الداخلي للفيلا الدورين ،والذي يمكن عمل له ديكورات من الحديد المدهب المميز والرخام ،المتميز بصالة المعيشة التي لها غرفة واسعة بعرض الصالة على الحديقة ،وتتميز بالارتفاع.

– يوجد بجوار غرفة الطعام غرفة المطبخ الواسع الحجم ،يقارب 5*6 ومن المطبخ للسلم الخارج للفيلا.

– على الجانب الآخر  للسلم، يوجد المجلس النسائي بالمغاسل الخاصة به ،والحمامات بالمدخل الخارجي المنفصل كليا عن مدخل المجلس الرجالي الرئيسي للفيلا.

مخططات الفلل دورين درج داخلي كاملة

مخططات فلل دورين درج داخلي كاملة

مخططات فلل دورين درج داخلي كاملة

– تتنوع الفلل من حيث المساحة ،فتوجد الصغيرة المساحة والكبيرة المساحة، كما تتنوع أيضا من حيث الأدوار فتوجد الفلل ذات الدور الواحد والفلل ذات الدورين ،والفلل ذات الثلاثة أدوار ،ولكن في العادة تفضل الفيلا الدورين دور أرضي ودور ثان.

– كما يوجد الفيلا التي لها سلم داخلي وفلل أخرى بسلم خارجي ،ولكن عادة ما يفضل الفيلا ذات الدرج الداخلي ،حتى أن السلالم الداخلية ،تعتبر من الديكور المميز والمتفرد لكل الفيلا والديكورات الخاصة به ،ويعامل كقطعة ديكور خاص بنفسه.

– وعادة في التصميمات السعودية للفلل تنقسم إلى الدور الأول الخاص بالاستقبال ،والحمامات الخاصة بها وغرف الخدم ،وفي الدور العلوي توجد غرف النوم الرئيسية والثانوية.

مخططات الفلل دورين درج داخلي  ثري دي

مخططات فلل دورين درج داخلي الدور الأول ثري دي

مخططات فلل دورين درج داخلي الدور الأول ثري دي

– يوجد في بعض التقسيمات الداخلية للغرف في الدور العلوي، عادة ما يوجد الغرفة الرئيسية للنوم والملحقات الخاصة بها من الحمام والبالكون وغرفة الجاكوزي والملابس تبعا للحجم ،كما يمكن اضافة ركنة للجلوس متكونة من كنبة كبيرة واتنين فوتية أو شزلونج حانبي.