ماهو علاج قرحة الرحم غير الكي وهي واحدة من المشاكل الصحية التي تصيب العديد من السيدات وخاصة في فترة الخصوبة، حيث أن عنق الرحم في تلك الفترة يتعرض الى العديد من الاضطرابات التي تؤثر على الوظائف الحيوية، وله العديد من الأسباب التي سنتعرف عليها وعلى الطرق العلاجية لذلك المرض من دون استخدام الكي.

ماهو علاج قرحة الرحم غير الكي

هناك العديد من العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج قرحة الرحم من دون استخدام الكي، ومن أهم تلك العلاجات هي.

المر لعلاج قرحة الرحم

إن المرء هو واحد من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج قرحة الرحم، حيث انه يعتبر مادة راتنجية صمغية، يتم الحصول على تلك المادة من شقوق الأشجار، ولها العديد من الفوائد الهامة التي يتم استخدامها في العلاج كما أنها مضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامها في العديد من المشاكل المهبلية، كما انه يتم استخدامه في علاج النزيف المفاجئ ويقلل من الافرازات المهبلية، يمكن استخدامه في علاج قرحة المعدة عن طريق اضافة بضع قطرات منه على كوب من الماء ويتم شربه بشكل يومي.

العسل لعلاج قرحة الرحم

العسل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، كما انه يتكون من مضادات الالتهابات، لذا فهو من الأشياء الفعالة التي يمكن استخدامها لعلاج قرحة الرحم، من الممكن ان نقوم بأخذ ملعقة كبيرة من عسل النحل مرتين في اليوم واحدة في الصباح والاخرى في المساء، ويستمر عليه لمدة شهر كامل.

كما يمكن ايضا ان نقوم بدهن منطقة عنق الرحم ببعض من العسل، ويفضل أن يتم ترك العسل على تلك المنطقة ساعتين تقريبا، وبعدها يتم غسله بمنقوع البابونج او بغسول مطهر، ولابد من أن نواظب على تلك الطريقة أسبوع كامل على الأقل.

هلام الصبار لعلاج قرحة الرحم

هو أيضا واحد من الطرق الفعالة التي يتم استخدامها في علاج قرحة الرحم، من الممكن ان نحصل عليه من العطار او الصيدلية فهو متوفر بشكل كبير، يمكن أن تقوم بتطبيقه على منطقة عنق الرحم بشكل يومي لمدة ثلاث اسابيع على الاقل، فهو مساعد جيد الحكة والاحمرار ويحد أيضا من النزيف والتورم.

أوراق الجوافة لعلاج قرحة الرحم

هو ايضا من الطرق الفعالة التي يتم استخدامها في علاج قرحة الرحم، وذلك لأن أوراق الجوافة تساعد في الحد من تقرحات الرحمن وتقرحات جدران المهبل، يمكن أن نقوم بوضع كميات مناسبة من أوراق الجوافة مع كمية من الماء ويتم غليهم مع بعضهم البعض على النار، ونتركه حتى يبرد تماما ونقوم باستخدامها كغسول للمهبل.

كيفية الوقاية من قرحة الرحم

* هناك العديد من طرق الوقاية التي يمكنك عملها للحد من حدوث قرحة الرحم.

* لابد من أخذ اللقاح ضد فيروس الورم الحليمي البشري، فهو من الاشياء التي تساعد في حماية الرحم من حدوث أي تقرحات به، يتم أخذ اللقاح ما بين 11 الى 45 عام.

* يجب ايضا ان تقوم باجراء بعض الاختبارات الروتينية التي يتم عملها على عنق الرحم، فهي من الأشياء التي تساعد أيضا في الوقاية من اصابة الرحم بتقرحات، كما أن الكشف المبكر يمكن علاج أي مشكلة موجودة به قبل تفاقم الأمر.

* لابد على السيدات تجنب التدخين، وذلك لان اكثر السيدات عرضة للاصابة بقرحة الرحم هن المدخنات.

* الفحوصات الروتينية والكشف الدوري من الأشياء الهامة.