يمكنك بسهولة أن تحول غرفتك لسينما شخصية باستخدام هاتفك المحمول، وبدلا من شراء جهاز من أجل جعلك تحولها لشاشة عرض كبيرة، من الممكن أن تصنعها بنفسك بأشياء بسيطة جدا.

الأشياء التي تحتاجها لتحويل هاتفك إلى شاشة كبيرة للعرض

الأدوات التي تحتاجها لتحويل هاتفك لشاشة عرض كبيرة، وهي متاحة بسهولة بمنزلك، هي مكعبان كرتونيان، وأن يكون أحدهم أصغر من الآخر، وعدسة مكبرة، وشيء لجعل هاتفك منتصبا، و شريط لاصق، وقلم رصاص وسكين.

طريقة الصنع

أول ما تفعله هو اتخاذ أصغر مربع، ثم قم بوضع قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على شكل دائرة بالقلم الرصاص خارج محيط العدسة المكبرة.

وقم بقطع الدائرة التي كنت قد وضعت علامة تقريبا بالسكين، بحيث يضغط الزجاج المكبر في حفره بالتساوي، بدلا من أن تكون متسعة جدا.


وأضع بضع قطع من شريط لاصق علي العدسة المكبرة لجعل تحديد أسهل ولعدم وجود ثقوب قد يمر الضوء من خلالها.

ثم خذ المكعب الكبيربعدما تكون أزلت جزء واحد من المكعب الكرتوني الكبير والصغير ثم قم بإزالة جزء من إحدى جوانب المكعب الكرتوني الصغير بحيث يسمح بدخول الهاتف المحمول منه محاولا تثبيته من الداخل بشيء ما لجعله منتصبا، وليس بزواية ما، ومن الممكن استخدام قلم رصاص لتثبيته والشريط اللاصق أيضا.

ولأن المكبر سوف يجعل الصورة مقلوبة قم بتغيير الإعددات من هاتفق لتكون الشاشة قادرة على الدوران أو ضع هاتفك مقلوبا بداخل المكعب الكرتوني.
ثم ضع المكعبين معا ، وقم بطوي الجزء الخارجي من المكعب الكبير علي المكعب الصغير لإحكام الغلق.

هذا الجهاز يعمل على تضخيم شاشة الهاتف الذكي الخاص بك بنسبة تصل إلى 8 مرات ، لذلك ستظهر شاشة عريضة بحجم 6 بوصات إلى 48 بوصة،وأنت أيضا
بحاجة إلى تشغيل السطوع على هاتفك، و ضع في اعتبارك أن الضوء الوحيد الذي يتم إنتاجه هو الضوء الذي يأتي من هاتفك، لذلك ستحتاج إلى أن تكون في غرفة مظلمة للغاية، وأن تسقط على سطح خفيف حتى تظهر الصورة بشكل جيد، وبهذا ستكون حصلت على شاشة عرض كبيرة لتستمتع بالمجان .