كيف اعرف ان القرحه راحت بعد الكي وهل الكي هو علاج فعال لقرحة الرحم التي تصيب الجسم، دعونا نتعرف على اجابه ذلك السؤال ومعرفة كيفية التاكد من ان الجسم قد تخلص من القرحة التي كانت توجد به بعد الكي. 

كيف اعرف ان القرحه راحت بعد الكي

هناك العديد من الوسائل التي يمكن استخدامها في علاج القرحة وبالرغم من أن الكي ليس هو العلاج المفضل عند كثير من الناس، ولكنه العلاج الفعال لها، عندما يستخدم الشخص كل الوسائل الطبيعيه والعلاج بالاعشاب او التحاميل والعلاجات الطبيه ولا تاتي بنتيجه فعليه أن يقوم بالكي.

 وتعتمد فكرة الكي على ازالة القشرة من أساسها بشكل نهائي، ويكون كي القرحة اما عن طريق الحرارة أو التبريد، ويعمل على تدمير الطبقة السطحية الموجودة في الغشاء داخل الرحم، ويتم ذلك عن طريق درجة حرارة تزيد عن 80 درجة تحت الصفر وذلك يعرف باسم الكى بالبروده، وفي تلك الحالة تنفجر الطبقة الموجودة ويتم إزالتها بعد ذلك ويقوم الرحم بتجديد نفسه وتنمو الخلايا والغدد من جديد بشكل سليم وصحي كما كانت من قبل تعرضها للقرحة. 

ويمكن أن تستمر عملية تجديد الخلايا وإنتاج الطبقات جديدة من الجلد عدة أسابيع، يمكن ان تصل الى اربع اسابيع، لذا يفضل عدم ممارسه العلاقه الزوجيه في تلك الفترة، كما ينصح بعدم استخدام الغسول المهبلي، وبعد مرور شهر من الكي تقريبا تشعر المرأة بتحسن ملحوظ حيث ان الالم الذي كانت تشعر به اختفى تماما ولم يعد يخرج منها أي دماء. 

اعراض ما بعد كي القرحه 

يتم عمل كي قرحة الرحم بطريقتين، إما بالبرودة أو الحرارة، ولا يتم اخذ مخدر اثناء عملية الكي، يمكن استخدام التخدير الموضعي فقط للمنطقة، ولكن من الممكن ان تحدث بعض المضاعفات بعد عملية الكي.

 ممكن ان يحدث نزيف أو بعض الالتهابات، كما أن بعض السيدات تشعر بألم في المنطقة بعد الكي لمدة أسبوعين، لذا يتم تناول المسكنات حتى تنتهي فترة التعافي.

 من الممكن أن يحدث بعض النزف الخفيف خلال الايام الثلاثة الاولى من الكي، وينصح بأن تقوم المرأة بالاستحمام بالطريقة الطبيعية بالماء الفاتر من دون فرك في المنطقة.

 يمكن أن تطول فترة الشفاء من الكي على حسب مساحة الحرق، وذلك لأنه يوجد العديد من الأنسجة المحترقة، ولكن عادة ما يستمر فترة الشفاء شهر على الأقل. 

تجربة كي القرحه 

تقول صاحبة التجربه انها قامت بكى القرحة عن طريق الحراره، وبعدها اخذت من الطبيب تحاميل وحبوب، وكان في أول ثلاثة أيام من عمل الكي ينزل دم، ولكن بعد مرور ثلاثة ايام لم يعد يخرج أي دماء، كما كان ينزل ايضا بعض الافرازات في اول اسبوع، ولكن بفضل الله بعد مرور شهرين قامت بعمل الفحوصات وتبين أنها تخلصت من القشره بشكل نهائي، ولكن بشكل عام فقد عانت من ألم شديد اول اسبوع وبدا في الاختفاء تدريجيا. 

علاجات طبيعية للقرحة 

 علاج القرحه بالاعشاب الطبيعية

ان العلاج بالاعشاب واحد من أشهر العلاجات التي يتم استخدامها، يمكن أن نقوم باستخدام عشبة المر، فهي تقوم بتعزيز عملية العلاج خاصة للقرحة، يتم اخذ المادة الصبغية التي توجد في اوراق شجر المر ويتم وضعها بالقطن ويتم مسح المهبل بها، او ان يتم وضع قطرات منها في كوب من الماء وشربه ثلاث مرات في اليوم حتى يتخلص الجسم من البكتيريا والالتهابات التي توجد به، كما أنه يقلل من الإفرازات المهبلية التي تظهر بشكل كبير أثناء وجود القرحة.

 الصبار ايضا من العلاجات الرائعه، فيمكن ان يتم وضع الصبار بشكل يومي وان نقوم بمسح المهبل به لمدة اسبوعين. 

العسل لعلاج القرحة 

يعتبر العسل واحد من العلاجات الطبيعية الشهيرة، فهو له القدرة في علاج الكثير من الأمراض التي يعاني منها الجسم ومن بينها القرحة، حيث أنه يحارب الالتهابات والبكتيريا التي توجد في الرحم وفي المهبل، يمكن ان نقوم باخذ ملعقتين من العسل واحد في الصباح واخرى في المساء لمدة شهر على الاقل وستلاحظ النتيجة، يمكن ايضا ان نقوم بدهن العسل في منطقة الرحم والمهبل ونتركها لمدة ساعتين على الاقل، بعدها نقوم بغسل المكان بماء البابونج، وان نستمر على هذه الوصفه لمدة اسبوع على الاقل حتى نحصل على نتيجة فعالة.