كيف اعرف اني حامل من لون البول : قد تعرف المرأة أنها حاملا عن طريق تحليل البول ، أو تحليل الدم ، يتم تحليل الحمل بعد تخصيب البويضة الملقحة ، ولكن كيف اعرف اني حامل من لون البول ، يتغير لون البول للمرأة الحامل عن لونه الطبيعي لوجود هرمون الحمل به .

كيف اعرف اني حامل من لون البول

يتساءل الكثير من النساء بهذا السؤال ، إذا كان لون البول داكنا ، بدلا من لون البول الأصفر الفاتح ، ويميل البول إلى لون أكثر قتامة ، فهذا يدل على وجود حمل ،  ولا يصاحب اي آلام معه مثل حرقان أثناء التبول ،  لأن اختلاف لون البول لا يعني وجود حمل فقط ، يمكن أن يتغير لون البول لوجود مشكلة صحية مثل اعتلالات في الكبد وإذا كان وضع الكبد طبيعي وليس هناك مشكلة فيه ، فهذا يدل على التهاب في المجاري البولية والتي اذا تركت بدون علاج ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى وجود عدوى في الكلى ، وهو أمر خطير إذا رافق معه الحمل .

كيفية معرفة الحمل

لا تعاني كل النساء من نفس الاعراض عند الحمل ، وتوجد علامات مبكرة قبل أعراض الأشهر الأولي من الحمل وهى : انقطاع الدورة الشهرية وهذا يحدث لجميع النساء ، لكن هناك أعراض اخرى وهي :

– زيادة الرغبة في التبول .

– الشعور بالقيء والغثيان خاصا وقت الصباح .

– تغيرات في المزاج .

– آلام اسفل البطن والظهر .

– الصداع .

– خروج إفرازات بيضاء في موعد الدورة .

– النفور من بعض الأطعمة بشكل مفاجئ .

– انتفاخ البطن .

– ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية .

– آلام وثقل في الثديين .

– تعب وارهاق في الجسم .

– دوخة وهبوط .

علامات الحمل

علامات الحمل

إقرأ أيضا    

  هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدوره باسبوع

أعراض متأخرة في الحمل

تورم في الساق .

حرقان في المعدة .

ضيق في التنفس .

تسرب البول .

كيف أعرف اني حامل قبل الدورة بيوم

ان لكل امرأة مختلفة عن الأخرى بأعراض الحمل ، حيث ليس لكل امرأة نفس الأعراض ، وإن معرفة الحمل تتوقف بشكل أساسي على الأعراض المبكرة ، والتي عادة تشبه أعراض الدورة الشهرية وهذه الأعراض تكون بداية لوجود حمل وهي :

التشنجات المعوية

بعد الحمل تعلق البويضة المخصبة على جدار الرحم ، وهذا يمكن أن يسبب واحدة من أولى علامات الحمل وهي التشنج وتشبه تقلصات الدورة الشهرية ، لكن هذه التقلصات تكون أقل حدة من آلام الدورة الشهرية .

النزيف الإفرازي 

قد تنزل افرازات  من المهبل  والتي تبدأ على الفور من وقت تخصيب البويضة ويؤدي النمو المتزايد للخلايا التي تبطن الرحم إلى هذا النوع من الافرازات .

التغيرات في الثديين 

التغيرات في الثدي هي علامة مبكرة أيضا للحمل ، وتعتبر هذه الطريقة الأسرع لمعرفة الحمل ، حيث ان هرمونات المرأة تتغير سريعا بعد الحمل ونتيجة هذه التغيرات زيادة حجم الثدي عن حجمه الطبيعي ، ويثقل الثديين ، ويتغير لون حلمات الثدي إلى لون بني داكن .

حالة الإعياء 

وهو الشعور بالتعب الشديد في الجسم وهو أمر طبيعي في الحمل ، يبدأ هذا الشعور من وقت مبكر نتيجة التصاق البويضة ، وقد يظهر ذلك بعد تخصيب البويضة بخمسة أيام .

الغثيان في فترة الصباح 

وهو أحد أشهر علامات الحمل بعد تغير لون البول إلى اللون الداكن ، لكن هذا الغثيان لا يحدث لكل امرأة ، لأن الكثير من النساء تتساءل بأن الحمل له علاقة بالغثيان ، لا لأن لكل امرأة طبيعة خاصة ، وتختلف أعراض الحمل من امرأة لأخرى .

تغير لون البول

تغير لون البول

إقرأ أيضا

  اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

اختبار البول في المنزل

تجمع المرأة البول في وعاء ، وخاصا البول الصباحي لزيادة تركيز هرمون الحمل به ،  ثم تضع عصا اختبار الحمل فيه ، أو تستخدم القطارة لوضع  قطرات البول علي شريط الاختبار ، ويختلف كل منتج عن الآخر في طريقة اظهار النتيجة ، لذا يجب التعليمات المرفقة لكل منتج قبل البدء باختبار الحمل ، وقد تظهر النتائج على شكل تغير اللون ، أو تغير لخط محدد ، أو علامة (+) ، أو علامة (-).

تحليل الحمل بالبول

تحليل الحمل بالبول

إقرأ أيضا  

       هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل ؟

اختبار الدم للحمل

يجب القيام باختبار الحمل في المراكز الطبية ، ويعتبر تحليل الدم لكشف الحمل من اكثر التحاليل التي تعطي نتيجة مضمونة ، حيث يتم اجراء هذا التحليل بسحب عينة قليلة من الدم ، ووضعها في جهاز خاص يحلل الدم ولا يحتاج هذا التحليل أكثر من عشر دقائق لظهور النتيجة ، وهناك نوعان من أنواع تحليل الدم للحمل وهما :

تحليل الدم للحمل

تحليل الدم للحمل

فحص (hcg) النوعي

هذا النوع يحدد إذا كان هناك حمل أم لا عن طريق كشف هرمون الحمل في الدم  .

فحص (hcg) الرقمي

الذي يعتمد علي كمية افراز هرمون الحمل في الدم ، وتعتبر هذه الطريقة أكثر دقة ، لأنها تظهر النتيجة باستعمال الارقام وإذا كانت المرأة حاملا فتتضاعف نسبة الهرمون كل يومين او ثلاثة أيام .