كيف اعرف اخر ظهور في السناب شات

السناب شات Snapchat هو عبارة عن تطبيق للتواصل الإجتماعي وتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة ، وقد تم إطلاق هذا التطبيق مِن قبل كلاً مِن روبرت مورفي وإيفان شبيغل ، ومِن الجدير بالذكر أن مستخدمي هذا التطبيق بإمكانهم إلتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات ، وإضافة أو إرسال رسومات ونصوص لقائمة الأصدقاء ، وهذه الصور ومقاطع الفيديو تُعرف بإسم لقطات .

كيف اعرف اخر ظهور في السناب شات

مِن الممكن معرفة أخر ظهور لشخصاً ما بسهولة شديدة فكل ما يجب فعله هو فتح تطبيق سناب شات ، وهو عبارة عن أيقونة صفراء عليها شبح أبيض ، ومِن ثم التمرير لليمين مِن أجل إظهار شاشة المحادثات وأسفل كل محادثة ، أو شخص يوجد كلمة Tap To View وبجانبها أخر ظهور لهذا الشخص .

نبذة مختصرة عن تطبيق السناب شات

سناب شات هو تطبيق للتواصل الإجتماعي تم إصداره عام 2011 مِن قبل مجموعة مِن المطورين الشهيرين مثل روبرت مورفي وإيفان شبيغل  ،  وأنذاك لاقي التطبيق نجاح مهول وأخذ بالتطور شيئاً فشئ لدرجة أن شركة جوجل كانت ترغب في شراء هذا التطبيق ، لقاء أربعة مليارات دولار أمريكي إلا أن الرئيس التنفيذي للموقع إيفان شبيغل رفض رفضاً قاطعاً  ، كما رفض العرض المقدم مِن إدارة فيسبوك والذي بلغ ثلاثة مليارات دولار .

كيف اعرف اخر ظهور في السناب شات

كيف اعرف اخر ظهور في السناب شات

إقرأ أيضا

    تسجيل دخول انستقرام من قوقل بالشرح والصور

أبرز المصطلحات المستخدمة في تطبيق السناب شات

1- القصص stories

تُمكنك مِن عرض مقاطع الفيديو خاصتك والصور لمدة 24 ساعة، وعن طريقها يُمكن التحكم في خصوصية هذه الصور ومقاطع الفيديو عن طريق تحديد الأشخاص الذين يُمكنهم مشاهدتها.

2- القصص المصورة

تُمكن المجموعات مِن إنشاء قصص مشتركة عن طريق إنشاء القصة والسماء لأشخاص معينين بنشر السنابات مِن خلالها.

3- Snaptreak

تظهر هذه الشارة حينما تتبادل مع صديق ما السنابات خلال أربعة وعشرين ساعة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر حيث تظهر هذه الشارة بجانب إسم صديقك ، وهي عبارة عن شعلة مع عدد يُشير لعدد الأيام المتتالية التي حافظتما خلالها على التواصل ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا الإحصاء الزمني لا يحتسب المحادثات النصية .

4- فلتر Filters

هذه الخانة تُمكنك مِن التعديل على الصور ، وإضافة فلاتر مختلفة إستناداً لأحداث مختلفة مثل أعياد الميلاد وغيره .

5- عدسات سناب شات

حينما تُشاهد صور أحد أصدقائك مع أذان قطة وبعض الشعر على الوجه فهذا هو ما يُعرف بإسم عدسات الوجه ، ومِن الجدير بالذكر أن سناب شات يوفر إستخدام تقنية الواقع المعزز مِن أجل إضافة مؤثرات خارجية للصور مثل قوس قزح وغيره ، وهذا كي تبدو هذه الأشياء كأنها جزء مِن الصور أو الفيديو .

إقرأ أيضا  

       تجربتي مع مرسول وكيفية التسجيل فيه

6- Geofilter

الجيوفلتر Geofilter هي فلار الموقع الحالي ، وتعمل هذه الفلاتر عند تحديد الموقع فقط ، ولا يُمكن إستخدامها إلا مع التواجد في مكان معين ، ومِن الجدير بالذكر أن المطورين أضافوا ميزة جديدة تُمكن المستخدمين مِن إنشاء فلتر خاص بهم كرمز لعلامة تجارية ، أو مِن أجل المساهمة في الترويج لمنتج معين .

كما يُمكن للمستخدمين إنشاء فلتر خاص بحفلة ما على سبيل المثال كي يتمكن الأصدقاء مِن إضافة هذا الفلتر لصورهم في الحفل .

7- Discover

هذا الزر يُتيح للمستخدمين الوصول بكل سهولة للقنوات ذات التصنيفات العالية مثل القنوات التلفزيونية والمشاهير والمجلات.

8- الخريطة

تُظهر الخريطة موقعك وموقع جميع أصدقائك وهذه الميزة يُمكن إيقافها عند الحاجة عند العمل في وضع التخفي Ghost Mode حيث أن هذا الوضع يُتيح لك رؤية مواقع الأخرين دون أن يتمكنوا مِن رؤية موقعك.

9- Snapcode

عند التسجيل للمرة الأولى يمنح سناب شات رمز QR فريد خاص بكل مستخدم عن طريق ، هذا الرمز يُمكن للأشخاص أن يجدوا بعضهم البعض .

10- Snapcash

هذا الزر يُتيح للمستخدمين تبادل المال بين بعضهم البعض.

11- خاصية الذكريات

يُمكنك إستخدام هذه الخاصية إذا لم ترغب في إختفاء السناب الخاص بك حيث تُمكنك هذه الميزة مِن إعادة نشر سناب قديم خاص بك.

خاصية الذكريات في السناب شات

خاصية الذكريات في السناب شات

إقرأ أيضا

     اسماء سناب شات حلوه جدا و حصرية

12- المتجر

مثله مثل أغلب التطبيقات فإنه عن طريق المتجر ، يُمكنك شراء أدوات وإضافات مختلفة .

13- Shazam

هذه الميزة تُمكن المستخدمين مِن العثور على إسم أغنية معينة عن طريق الإستماع لمقطع منها .

14- Context Cards

هذه البطاقات تستخدم المعلومات مِن شركاء سناب شات مِن أجل توفير معلومات إضافية حول مكان مذكور في سناب، ومِن الجدير بالذكر أن عن طريق هذه الميزة يُمكن إتخاذ إجراءات مثل حجز رحلة وغيره.

إيجابيات السناب شات

1- أكثر ما يُميز هذا التطبيق هو سهولة الإستخدام حيث أن الإعتياد عليه وتعلم كيفية إستخدامه لا يتطلب سوى دقائق قليلة.

2- إتاحة إمكانية البقاء على إتصال دائم مع الأصدقاء ومعرفة كافة التفاصيل اليومية عبر إرسال لقطات صور أو مقاطع فيديو في أي وقت.

3- توفير إمكانية رؤية يوميات الأخرين عن طريق خاصية القصة والتي هي عبارة عن سلسلة مِن الفيديوهات والصور التي ينشرها المستخدمين ويتم حذفها بشكل تلقائب بعد أربعة وعشرين ساعة .