كيف اتخلص من سيارة ايجار منتهي بالتمليك ؟ نظام تأجير السيارات المنتهي بالتمليك يلجأ إليه الكثير للتمويل لشراء السيارة التي ترغب بها ، ثم يقومون بتأجيرها لك بإيجار شهري محدد ، وعند الإنتهاء من مدة العقدة ، يقوم البنك  أوالشركة الممولة بنقل ملكية السيارة بإسمك ، فيقوم بهذا النظام جهات مرخصة سواء شركات، أو بنوك كيف اتخلص من سيارة ايجار منتهي بالتمليك ، و ما هي الإجراءت التي يجبا الالتزام بها .

كيف اتخلص من سيارة ايجار منتهي بالتمليك 

عند الرغبة في التخلص من سيارة إيجار بالتمليك ، يجب عليك الذهاب إلى البنك أو الشركة التي قامت بتمويل الشراء ، وقمت بتسجيل العقد معها ، و تقديم طلب بفسخ العقد و دفع الأقساط المتبقية على السيارة ، و إن كانت لديك الرغبة بنقل ملكية السيارة إليك فقم بطلب ذلك ففي ذلك الوقت وبعد تنفيذ الإجراءات يتم كتابة عقد جديد بتمليك السيارة لك ، وشراءك لها .

ماهو أفضل بنك من حيث النسبة المالية

يبحث الكثير عن أفضل بنك لا يأخذ نسبة كبيرة من الربح المالي ، فجميع البنوك والشركات لها نسبة من الربح ، ولكن تختلف النسب من جهة إلى أخرى ، وافضل بنك من حيث أقل نسبة هو بنك البلاد ، فالنسبة التي يأخذها قليلة ومناسبة للكثير من العملاء ، ويليه البنك الأهلي بنسبة 7.5 %  .

ماذا يحدث في حال عدم سداد القسط الشهري لمدة شهرين متتالين 

عند التخلف عن عدم سداد القسط أو الإيجار الشهري لمدة شهرين متتالين ، فسوف يتم سحب السيارة ، لحين السداد ، وإن تم التأخر عن السداد يتم فرض غرامة مالية على الشخص الذي قام بتأجير السيارة .

كيف اتخلص من سيارة ايجار منتهي بالتمليك 

كيف اتخلص من سيارة ايجار منتهي بالتمليك

إقرأ أيضا    

          تفاصيل اليوم الأول لقيادة السيارات للمرأة السعودية

ما هي إيجابيات شركات ووكلات التأجير 

– يتم التنازل عن  دفع  الدفعة الأولى من القسط لسهولة الإجراءات وسرعة الإنجاز .

– السرعة في المعاملة و الإنجاز .

– الايجار بدون رسوم إدارية عند بعض الشركات التي تم تعاونها مع بعض الجهات الخاصة بالتأمين .

– القبول للرواتب والمسيرات للشركات الغير مصرحة ومعتمدة .

– سهولة عملية التفويض .

هل حالة تكيش السيارة هل يتم خصم قيمة التأمين ؟

في حالة تكيس السيارة لا يتم خصم قيمة التأمين في بعض الشركات التي بتقوم بالتمويل ، ونظام الإيجار المنتهي بالتمليك ، وهذه من أكثر النقاط السلبية لدى شركات الإيجار ، ويجب على العميل التأكد من هذه النقطة قبل العقد .

كم نسبة الربح للشركات في نظام التأجير المنتهي بالتمليك

نسبة الربح للشركات في نظام التأجير المنتهي بالتمليك تصل إلى نسبة حوالي من 12 % إلى 15 % من الربح ، وهي تعتبر نسبة كبيرة جدا .

إقرأ أيضا        

    ما هي شروط بنك التسليف الجديدة بالتفصيل

بنك الراجحي و نظام التأجير المنتهي بالايجار

بنك الراحجي له نوعان مختلفان في نظام التأجير المنتهي بالايجار وهما :

– النوع الأول هو أن نظام التنازل لا يتم إلا لشخص يتم تحويل راتبه ، أو مسيرته إلى بنك الراجحي أ وأن تكون الشركة ، أو الجهة التابع لها مصرحة ومعتمدة ، فيجب على الذي يريد تأجير السيارة أن يكون محول راتبه على بنك الراجحي أولا قبل الإيجار .

– النوع الثاني هو أن يكون الشخص تابع لجهة ، أو لشركة مصرحة ومعتمدة ، و راتبه غيرمحول على بنك الراجحي ، وفي هذه الحالة لا يتم التنازل نهائيا إلا لشخص تابع لجهة مصرحة ، ومعتمدة ولا يتم تحويل راتبه لبنك الراجحي .

بنك الراجحي و نظام التأجير المنتهي بالايجار

بنك الراجحي و نظام التأجير المنتهي بالايجار

إقرأ أيضا  

       سائق للتنازل بالمملكة – سائق خاص للتنازل بالرياض وبالدمام وجدة

ما هي الإحتياطات التي يجب على إجراءها إذا كنت أنوي بالتنازل عن السيارة في المستقبل 

يجب عند النية في التنازل عن السيارة في المستقبل لأي سبب كان ، أن تسعى للتأجير من شركة لديها سهولة عن التنازل عن دفع الدفعة الأولى وتجنب الدفع في هذه المرحلىة نهائيا بشكل متعمد ، لكي لا يتم دفع دفعات كبيرة في عدم إستهلاك السيارة لفترات طويلة .

عناصر عقد إيجار سيارة منتهي التمليك

– تحديد دفعات الأجرة في العقد وإلزام المؤجر بسداها في المواعيد التي تم تحديدها ، ويجب توضيح قيمة الأجرة في الأصل والقيمة الخاصة بحق التملك منفصلين تماما عن بعضهما .

– التأخر عن السداد يتم وضع هذا البند لمعرفة سداد الدفعات الخاصة بالإيجار الشهري في المستقبل في حالة التأخير عن السداد الشهري .

– السداد المبكر للأقساط عند الرغبة في إنهاء العقد قبل الموعد الذي تم تحديده ، ويمكن للشخص الذي قام بتأجير السيارة الإشتراط في العقد بحقه في فسخ العقد إذا تخلف الطرف الآخر عن سداد الدفعات .

– استعمال السيارة : فلا يجب إجراء تغييرات بالسيارة أو تعديلات إلا بموافقة الشركة أو الجهة الممولة ، ويجب أن تكون هذه الموافقة مسجلة كتابيا .

– صيانة السيارة حق على الشخص المؤجر لأنه هو من يستعملها ، ولكن إذا كان بالسيارة خلل يمنع المؤجر من الإستنفاع بها فحق الصيانة على الشركة أو الجهة التي تم العقد معها .

– التصرف في السيارة : لا يجب على المؤجر أن يبيع السيارة ، أو يؤجرها لشخص آخر بدون موافقة الجهة التي تم العقد معها ، فيجب عند الرغبة في البيع ، أو التأجير أخذ موافقة  كتابية من الشركة ، وإن تم رفض التأجير أو البيع يجب أن تبيح بسبب الرفض .

– سحب السيارة : يجب أن يكون هذا الشرط مكتوبا بالعقد ، لإمكانية حق المؤجر في استراد السيارة أينما تم حدوث خلل ببنود العقد .