العملات الرقمية تلك العملات المستحدثة، البعض يحب المغامرة والإبحار في كل ما هو جديد، والآخر يفضل المكسب السريع مع أكبر قدر من الأستقرار واقل الحلول خطورة. فكرة تداول العملات المشفرة،  شراء او بيع العملات الرقمية بهدف تحقيق ربح من القيمة المتغيرة لسعر العمل الأساسي. تداول تلك العملات، بسيط الى حداً ما وآمن مثل تداول ازواج العملات العادي.

 

هناك طريقتان رئيسيتان لتداول العملات المشفرة عبر الإنترنت: من خلال وسيط متخصص، أو من خلال منصة تبادل للعملات المشفرة. حيث يوجد الكثير من خيارات تداول تحركات الأسعار عبر عقود الفروقات للعملات المشفرة، أو عن طريق الحصول على ملكية الأصل نفسه. كل طريقة لها مزاياها وعيوبها.

 

تداول العملات المشفرة

بالتأكيد تبحث عن طرق لتداول العملات المشفرة، والربح منها، وهناك طريقتان سهلتان للاستثمار فيها. الخيا الأول هو فتح محفظة رقمية لشراء العملات المشفرة بسعر السوق الحالي كما هو الحال عند شراء الأسهم. بمجرد امتلاكك للعملة، فإنك تربح من خلال البيع بسعر أعلى مما دفعته.

أم الطريقة الآخرى، هي تداول العملات المشفرة كعقود مقابل الفروقات. وهو ما يحدث عند تداول العملات الأجنبية والسلع، حيث لا تمتلك الأصل “المادي” ولكنك تتداول بدلاً من ذلك على تحركات الأسعار، مما يعني أنه يمكنك الربح سواء كان السعر يرتفع أو ينخفض. وهو الخيار المفضل إن كنت لا تريد إمتلاك العملة الرقمية، ولكنك فقط تريد الربح من تغير السعر.

 

هل هناك ميزة في تداول العقود مقابل الفروقات؟

تداول العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة يسمح لك باستخدام الرافعة المالية، فان مبلغ صغير من المال، يمكن ان يسمح لك بتداول قيمة آعلى بكثير مما دفعته، وفتح صفقات به. على سبيل المثال، يسمح لك 1000 دولار في حساب التداول الخاص بك برافعة مالية 100: 1 بفتح صفقات بقيمة 100000 دولار. في حين أن الرافعة المالية يمكن أن تعظم من قدر العوائد، إلا أنها تزيد أيضاً من مستوى المخاطرة.

 

تداول العملات المشفرة من خلال إمتلاكها

للحصول على الملكية الكاملة للعملة المشفرة (مثل البتكوين او الايثريوم)، ستحتاج إلى شرائه من خلال بورصة عبر الإنترنت، باستخدام محفظة رقمية ودفع القيمة السوقية الحالية الكاملة للأصل – على غرار امتلاك الأسهم .

بمجرد امتلاك الأصل، لا يمكنك الربح إلا إذا زادت القيمة بالنسبة لسعر الشراء عند النقطة التي تبيعها. ولأن سوق العملات الرقمية لا مركزي ولا توجد سلطة حاكمة لتقديم التنظيم، فإن مخاطر الاحتيال والسرقة الإلكترونية أعلى بكثير.

 

هل تداول العملات المشفرة مربح؟

يُظهر تحليل الرسوم البيانية للأسعار التاريخية أن بيئة التقلبات العالية لتداول العملات المشفرة يمكن أن تكون مربحة للغاية – لا سيما بالنظر إلى أنها مفتوحة على مدار 24 ساعة. عند تداول العملات المشفرة، يجب أن تفكر دائمًا في عوامل مثل مقدار السيولة المتاحة في السوق، حيث يمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على عوامل مهمة مثل فروق الأسعار ونقاط الدخول. ولكن عليك معرفة ان العملات المشفرة عالية المخاطر، اي انها يمكن ان تحول اموالك الى بخار! لذلك تداول بحذر وادرس كل شيء قبل التداول.

 

الملخص                                  

العملات المشفرة قد تكون لغز بالنسبة للكثيرين، ولكنها أصبحت أمراً واقع، لذلك من المهم ان نتعامل معها ونستفيد اكبر قبل من الاستفادة. لذلك فهم طبيعة العملات المشفرة، وكيفية تقييمها أمراً ضرورياً، وكذلك كيف نتداولها بشكل صحيح يلبي إحتياجاتنا. قد ذكرنا لكم طرق تداول العملات المشفرة، ومدى ربحيتها، وكذلك مخاطرها.