كتب عليك قرائتها قبل بلوغ سن الثلاثين : تعتبر القراءة أول وسيلة للتعلم، وتعمل القراءة علي تطوير قدرات الإنسان، وزيادة التركيز، ونقل الإنسان إلي عالم آخر، وإحياء روحه، فإذا كنت في سن العشرين عليك بقراءة بعض الكتب الهامة، والتي قد تفيدك في هذه المرحلة التي تنتقل فيها من مرحلة التعليم إلى مرحلة المسؤوليات المادية والمعنوية.

إليك عناوين الكتب:

1-القرآن كتاب عليك قرائته قبل بلوغ سن الثلاثين

يعتبر القرآن مرجع مهم للمهتمين باللغة العربية، وأهم كتاب سماوي يمكن الاستفادة منه على الإطلاق.

2-كتاب التأملات عليك قرائته قبل بلوغ سن الثلاثين

إذا كنت تريد الحفاظ على القوة الذهنية، عليك بقراءة كتاب “التأملات” للكاتب اليوناني ماركوس أوريليوس، وإذا لم يتحقق ما حلمت به في المستقبل عليك قراءة الكتاب.

3-كتاب السد

يعبر هذا الكتاب على إنهاء الصراع بين الإنسان ونفسه، وهو للفيلسوف محمود المسعدي ولذلك فهو كتاب من ضمن كتب عليك قرائتها قبل بلوغ سن الثلاثين .

4-مقدمة ابن خلدون

من أهم الكتب الفلسفية المهتمة بالفن والسياسة والتاريخ، وينضم إلى المراجع التاريخية.

5-كتاب الجريمة والعقاب

عندما يصبح العالم كله ضدك، وتسأل نفسك هل يمكن تحسين نفسي ومساعدة الآخرين، وتم ذلك عندما قتل “فيودور دوستويفسكي” امرأتين حاول أن يعالج الأمر دون اللجوء إلي الانتحار.

6-آنا كارينينا

تكشف هذه الرواية الصراع المطلق بين الحب، والاسرة والطبقة الاجتماعية، والسعادة، والتي تعتبر أهم جوانب الوجود الإنساني للكاتب الأمريكي ليو توليستي.

7-كتاب الذكاء العاطفي

يهتم الذكاء العاطفي بجوانب الكره، والخوف، والتعصب، والغضب عند الإنسان، ويتحدث عن مشاكل المجتمعات، ويطرح لها حلول سريعة، ويعتبر من الأشياء القيمة التي تستطيع اهدائها و كتب عليك قرائتها قبل بلوغ سن الثلاثين .

8-الخرافة

يهتم سيجال في هذا الكتاب بعرض النظريات المتعلقة بالخرافة، وعلاقتها مع الأدب، والمجتمع، وعلم النفس، والفلسفة، ويبدأ سيجال بقصة نشأة الخلافة وتطورها، والتحدث عن المنهج العلمي بطريقة عملية ومنظمة.

9-أسنان بيضاء

يهتم بالجوانب التي تؤثر علي هوية الانسان كالدين، والجنسية، وكيفية تؤثر المجتمعات بذلك، لذلك التقدم في العمر يعمل على فهم هويتنا، وزادي سميث صاحب هذا الكتاب.

10-أصل الأنواع

يعتبر هذا الكتاب من أهم الكتب أهمية على الإطلاق، حيث يتحدث عن علم الاحياء و نشأة البشرية، ولولا هذا الكتاب لن نتمكن في فهم هذا العالم اليوم.

القراءة هي الدافع لمزيد من الاستمرار والترقي، وتأكدي مهما حاولت أن تستمري بلا قراءة فستحترق وستخمد ولو أشتعلت أصابعك العشر.

اقرأ ايضا

افضل الكتب الانجليزية في فن البيع والتجارة

 

 بقلم : سارة أشرف