فوائد زيت اللوز الحلو للشعر تعرف عليها وتعرف على اضراره

2024-09-10 5:48 م

زيت اللوز الحلو للشعر ، زيت اللوز يأتي من الضغط على بذور شجرة اللوز (جوز اللوز) . وقد قيمت اللوز في العديد من الثقافات القديمة لخصائصها الصحية والشفاء ، بما في ذلك مستويات عالية من البروتين ، والأحماض الدهنية أوميغا 9 ، وفيتامين E. هذه الخصائص تشير إلى أن زيت اللوز يمكن أن يحسن لمعان وقوة شعرك. زيت اللوز الحلو هو الزيت الأكثر شيوعًا والموصى باستخدامه كمنتج للشعر.

زيت اللوز الحلو للشعر

زيت اللوز الحلو للشعر مفيد للغاية نظرا لانه من المطريات ، وهذا يعني أنه يمكن ملء الفراغات في شعرك على المستوى الخلوي، هذا يجعل شعرك أكثر سلاسة عند اللمس، استخدام زيت اللوز على شعرك يعطيها ملمس أكثر نعومة بمرور الوقت.بمجرد دمج زيت اللوز في خصلات الشعر ، فقد تلاحظ أيضًا أن شعرك أسهل في التمشيط والأسلوب.

زيت اللوز يقوي ويصلح الشعر

استخدام زيوت باستمرار هو نوع من العلاج الصحيح للشعر ويمكن أن يجعله أقل عرضة للكسر وتقليل نهايات الانقسام. خصائص التشحيم من زيوت الجوز ، مثل زيت اللوز ، يقلل من الاحتكاك أثناء تصفيف الشعر. أظهرت دراسة عن زيوت الجوز البرازيلية (الكثير منها يحتوي على حمض الأوليك وحمض اللينوليك ، مثل زيت اللوز الحلو) يجعل هناك تحسن فعلي في مرونة الشعر عندما عوملت بكميات صغيرة من مكونات الزيت.

زيت اللوز يمكن أن يجعل شعرك ينمو

لا توجد تجارب سريرية تثبت أن زيت اللوز فعال في نمو الشعر، ولكن هنا ما نعرفه: زيت اللوز يمكن أن يجعل الشعر أقوى وأقل عرضة للانقسام ، وهذا يعني أن نمو شعرك لن يتباطأ بفقدان الشعر الذي يتلف، يحتوي زيت اللوز على كميات عالية من فيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة طبيعي ، عندما تكافح مضادات الأكسدة الإجهاد البيئي حول شعرك ، فإن شعرك يبدو أصغر سناً وأكثر صحة.

زيت اللوز الحلو للشعر يعالج حالات فروة الرأس

يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز كعلاج لفروة الرأس المتساقطة ( التهاب الجلد الدهني ) وصدفية فروة الرأس، في حين لا توجد لدينا دراسات توضح كيف يعالج زيت اللوز هذه الظروف ، فقد استخدم زيت اللوز لعلاج حالات قشرة الشعر  وفروة الشعر الجافة في الطب الصيني والايورفيدا لعدة قرون . فرك كمية صغيرة من زيت اللوز مباشرة على فروة رأسك يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ويدخل مضادات الأكسدة القوية على الجلد على رأسك.

استخدامات زيت اللوز الحلو للشعر

يمكنك وضع زيت اللوز مباشرة على شعرك ، وفرك كمية صغيرة بين راحة يديك قبل تطبيقه. إذا كنت تبحث عن زيادة اللمعان والنعومة ، فقم بإعطاء اهتمام خاص لنهايات شعرك، قم بتدليك الزيت في نهاية  الشعر واترك الزيت على شعرك بعد تصفيفه.

بعض الناس يستخدمون زيت اللوز في كبسولة أو شكل سائل كمكمل فموي، نحن لا نعرف ما إذا كان هذا يؤثر بشكل مباشر على صحة شعرك، ولكنه يمنحك جرعة كبيرة من البروتين ، وفيتامين E ، وأحماض أوميغا 9 الدهنية التي يمكن أن تحسن صحتك العامة. يمكنك العثور على مكملات زيت اللوز في أي متجر للأطعمة الصحية تقريبًا.

اضرار زيت اللوز الحلو للشعر

زيت اللوز آمن بشكل عام لأي شخص يستخدمه على شعره. يجب على أي شخص لديه حساسية شديدة من الجوز ألا يستخدم زيت اللوز على شعره ، أو لأي غرض آخر ، لأن رد الفعل التحسسي الذي يطلقه قد يكون خطيرا.

لا تضع زيت اللوز النقي على شعرك قبل تصفيف الشعر، سوف يسخن الزيت حول بصيلات شعرك ويمكن أن يحرق فروة رأسك أو شعرة الشعر نفسها.

الخلاصة

استخدام زيت اللوز على شعرك لزيادة القوة والتألق هو خطر منخفض لمعظم الناس ومن المحتمل أن يعمل. هناك دراسات محدودة متاحة لإظهار كيف زيت اللوز الحلو يقوي الشعر ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحوث. لكن المواد المغذية النشطة وخصائص زيت اللوز الحلو قد ساعدت على إظهار الشعر أكثر قوة ونعومة وأكثر لمعانا. كميزة إضافية ، زيت اللوز لطيف على فروة رأسك ورائحته رائعة بعد تطبيقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *