فوائد زيت اللوز الحلو للامساك : يعتبر زيت اللوز الحلو أحد مشتقات ثمرة اللوز ، والتى قد تستخدم في طهي العديد من الأطعمة ، حيث أنها تصلح لذلك بالإضافه إلى أنه يصنف كواحد من أهم أنواع الزيوت.

والجدير بالذكر أيضا أن زيت اللوز الحلو ليس هو فقط النوع الوحيد من أنواع الزيوت ولكن أشهرها ، كما أنه هناك نوع أخر من مشتقات ثمار اللوز وهو زيت اللوز المر ، نسبتنا إلى ثمرة اللوز المر والتي لا يمكن أن يتناولها الإنسان ، ولكنها تدخل في صناعة الزيوت.

كما يمد كلا من زيت اللوز الحلو و زيت اللوز المر الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات ، لما يحتويه من فيتامينات فزيت اللوز الحلو يحتوي علي فيتامين A E D ، وكذلك يحتوي على  البوتاسيوم والمغنيسيوم والدّهون غير المشبعة.

فوائد زيت اللوز الحلو للامساك :

فوائد زيت اللوز الحلو للامساك ، يعد زيت اللوز الحلو هو الحل النهائي للقضاء على حالات الإمساك ، وخاصتا للأطفال الرضع ، حيث يساعد زيت اللوز الحلو على إتمام عملية الهضم من خلال تنشيط  عمل الجهاز الهضمي ، ثم يحصل الجسم على ما يحتاجه والتخلص من الزوائد ، وهذا ما يقوم به زيت اللوز الحلو حيث يسهل عملية إخراج الفضلات من الجسم بشكل مستمر.

ويذكر أنه عند تناول  زيت اللوز الحلو سوف تصبح حركة الأمعاء أكثر سهولة ومرونة.

كيفية التناول ؟

فوائد زيت اللوز الحلو للامساك : ينصح بتناول ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو بين كل وجبة والأخرى ، وذلك في حالات الإمساك ، والسعال والاكزيما ، كما يمكن إضافته إلى السلطات وذلك من خلال وضع بعض من قطرات زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون للحصول على سلطة  شهية وصحية.

أما بالنسبة للأطفال فينصح بتناولهم نصف ملعقة ، وذلك من يومين حتى ثلاثة أيام.

هل هناك أي أضرار لزيت اللوز الحلو ؟

لا يسبب زيت اللوز الحلو أي أضرار في العام ، ولكن إذا كان المصاب بأحد الأمراض التي يعالجها زيت اللوز الحلو يعاني من حساسية من المكسرات ، كالفول السوداني  لا ينصح بتناوله زيت اللوز الحلو حيث أنه قد يكون لديه حساسية منه أيضا.

الفوائد العامة لزيت اللوز الحلو :

فوائد زيت اللوز الحلو للامساك ، لا تقتصر فوائده على ذلك فقط ولكن هناك العديد من الفوائد الأخري مثل :

أ- يمنع حدوث الأزمات والجلطات القلبية ، ويتم ذلك بواسطة أوميغا 6 والذي يساهم بشكل كبير في الحفاظ على الأوعية الدموية ، كما يعد حافز قوي لتحسين وتنشيط الدورة الدموية.

ب- يؤدي إلى انخفاض نسبة الكولسترول في الجسم ، والتي قد تسبب اضرار للانسان ويترتب على ذلك وقاية الجسم من الإصابة بأي مرض.

ج- يعد منشط قوي لجهاز المناعة.

د- يستخدم كمسكن لآلام العضلات والمفاصل وكذلك التشنجات العضلية.

ه‍- يعد زيت اللوز الحلو منشط ذهني حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية و المسئولة عن تنشيط العقل.

تعرف ايضا على

دوفالاك شراب لعلاج القولون والامساك

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة :

يمد زيت اللوز الحلو البشرة بالعديد من الفوائد مثل :

أ- القضاء على مشكلة الجفاف والتّشقّقات والتى يعانى منها الكثير من الفتيات.

ب- الحل الأمثل للقضاء على البقع الداكنة.

ج- الحل الفعال للتخلص من حروق الشمس.

د- مرطب للشعر.

ه‍- يستخدم كعلاج للتخلص من القشرة.

و- يزيد من كثافة الرموش وكذلك الحواجب.