فوائد الحليب مع العسل لا تعد ، والمشكلة أن الجيل الحالي يفضل أن يعيش حياته بإيقاع سريع ، ونجده يتنقل بإستمرار بين المنزل والعمل ، ويترك وقتا قليلا جدا للإعتناء بنفسه ، فالخطى السريعة والحياة المزدحمة من شأنها أن تؤثر على صحتنا عاجلا أم آجلا ، ولكن الإلتزامات اليومية، ربما تجعلنا نتحمل حتى لا نصبح مرضى .

ومع ضجيج  وصخب الحياة اليومي ، ربما نلجأ  لعمل أشياء مقتصرة وحفظها لنستخدمها وقت الحاجة ، فعلى سبيل المثال معظم الأشخاص ليس لديهم الوقت الكافي لتحضير الطعام الطازج ، لذلك يلجأون إلى تخزين كمية كبيرة أو تناول الطعام خارج المنزل ، كما نجدهم ملتصقين بالمقاعد ويحرمون أجسامهم من ممارسة الرياضة التي يحتاجونها للبقاء بصحة جيدة .

فوائد الحليب مع العسل فوائد للجسم بأكمله

جسم الإنسان عبارة عن آلة تعمل بالوقود التي يتم تزويده عن طريق الأطعمة التي نتناولها ، لذلك من الضروري تناول الطعام الصحي والمتوازن حتى نحافظ على وظائف الجسم ، ولكن في بعض الأحيان يصعب تناول الطعام الصحي ، ولكن توجد بعض المكونات الطبيعية المفيدة التي يسهل تناولها وتفيد الجسم بشتى الطرق .

وخلال يومنا المزدحم بالأعمال يحتاج الجسم بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن تناولها يوميا وتساعد على تحسين الصحة ، ومن أمثلة ذلك مشروب الحليب مع عسل النحل ، فالحليب يعد من أفضل الأطعمة الصحية الخارقة الغنية بالعناصر الغذائية ، فيعد وجبة متكاملة قائمة بذاتها ، كما أن الكالسيوم والفيتامينات الموجودة ضمن مكوناته تساعد في الحفاظ على العظام صحية وقوية .

أما عسل النحل فهو مضاد للأكسدة ، ولديه خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للإلتهابات ، مما يجعله خيار مثاليا لمحاربة أنواع عديدة من العدوى ، والمزج بين هذه المكونات يمكنها أن تفعل العجائب في الجسم إذا تم تناولها بشكل منتظم يوميا ، كما أن هذا المشروب سهل التحضير ومذاقه لذيذ ، لذا يمكن الحصول على كوب منه يوميا .

فوائد الحليب مع العسل على الصحة :

1- يعزز القدرة على التحمل : تعمل الكربوهيدرات الموجودة في عسل النحل على تزويد الجسم بالطاقة ، كما أن البروتين الموجود في الحليب يمد الجسم بالقوة ، مما يجعل هذا المشروب وقودا للجسم طوال اليوم ، فهو مفيد للأطفال والكبار .

2- يساعد في عملية الهضم : إن تركيبة الحليب مع عسل النحل تعمل بشكل رائع على تحسين عملية الهضم ، فعسل النحل يحتوي على البرببايوتيكس ، التي تنشط البروبايوتكس الموجود في الحليب مما يساعد على تحسين عملية الهضم ، وهذا يعمل على زيادة البكتريا النافعة في الجهاز الهضمي ، فعندما يكون الجهاز الهضمي بصحة جيدة ، فإنه يستطيع أن يكون في مأمن بعيدا عن بعض الحالات مثل الإنتفاخ والإمساك .

3- جيد لصحة العظام : يعتبر الحليب المصدر الرئيسي للكالسيوم ، ولكن ربما لا يستطيع الجسم إمتصاصه بصورة جيدة ، وعسل النحل يساعد على إمتصاص كل الكالسيوم الموجود في الحليب ويقوم بنقله إلى العظام ، ولهذا السبب يوصى بهذا المشروب لتقوية العظام .

4- يعالج الإمساك : إن العسل مع الحليب الدافيء إذا تم تناوله قبل وقت النوم فإنه يساعد في علاج الإمساك ، فالحليب يعرف بقدرته على زيادة حركة الأمعاء ، والعسل يحتوي على إنزيمات معينة تعزز المرور السلس في الأمعاء ، كما أن هذا الخليط فعال في القضاء على المكورات العنقودية ، ويقي من الإنتفاخ وأمراض المعدة الأخرى .

5- يعالج الأرق : يعتبر الحليب علاجا قويا للتخلص من الأرق وعدم القدرة على النوم ، وعلى الرغم أن العسل من السكريات ، فإنه يتحكم في إفراز الإنسولين في الجسم ويزيد كمية التريبتوفان ، الذي يتحول إلى السيروتونين المعروف بأنه هرمون النوم .

6- يحارب الشيخوخة : تعمل مضادات الأكسدة القوية الموجودة في كل من الحليب وعسل النحل على تأخير الشيخوخة عن طريق تقليل أثر الجذور الحرة في الجسم ، فهذه الجذور الحرة تؤثر على الكثير من الأعضاء الداخلية وتسبب تلفها وشيخوختها ، وهذا المشروب يعيد للجسم شبابه داخليا وخارجيا .

7- يعالج السعال : تعمل الخصائص المضادة للبكتريا الموجودة في الحليب والعسل على تقليل الإحتقان في الصدر  ومعالجة السل الرئوي ، كما تعمل مضادات الإلتهاب على تهدئة تهيج وتورم الحلق وتقلل السعال ، كما يعمل هذا المشروب كطارد للبلغم .

8- يحارب التوتر : فوائد الحليب مع العسل لا حصر لها فهي تقوم  على تثبيط مستوى الكورتيزول في الجسم ، وهو هرمون التوتر ، كما يقلل التلف الناتج عن هذا الهرمون للأعضاء الداخلية ، ويعمل على تهدئة أعصاب الدماغ والإسترخاء ، كما أن الإنزيمات الموجودة في المشروب جيدة لرفع الحالة المزاجية .

9- يحسن عملية التركيز : يعرف العسل بقدرته على تعزيز وظائف الدماغ ، حيث يخفف التوتر ويزيد الوظائف الإدراكية ويحسن الذاكرة ، ويعتبر مشروب الحليب والعسل مشروبا مقويا للذاكرة والقدرة على التركيز .

10- يحارب التهاب المعدةيحصل متناول كوب واحد يوميا على فوائد الحليب مع العسل فتعمل المواد القوية المضادة للبكتريا الموجودة في العسل على تدمير العدوى الناتجة عن البكتريا ، والإنزيمات الموجودة في الحليب جيدة للهضم وتحسن حالة المعدة بشكل عام