فوائد الافوكادو لصحة القلب : قد تظن أنه بما أن الأفوكادو غنية بالدهون الكلية ، فينبغي تجنبها على نظام غذائي صحي للقلب ، و على العكس من ذلك ، الأفوكادو فاكهة مفيدة للقلب على الرغم من ارتفاع نسبة الدهون الكلية بها ، إلا أنها على شكل دهون أحادية غير مشبعة ، فضلا عن انها غنية بالألياف الغذائية و تقدم كميات كبيرة من الفيتامينات و المعادن المفيدة للقلب و الأوعية الدموية.

الدهون غير المشبعة الاحادية

معظم الدهون في الأفوكادو هي نوع من الدهون غير المشبعة التي تساعد على الحصول على قلب صحي ، و يقدم 100 غرام من أطعمة الأفوكادو 15.4 جرام من الدهون الكلية و 9.8 غرام من الدهون الأحادية غير المشبعة و 2 غرام من الدهون المشبعة ، و عندما تؤكل بدلا من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة و غير المشبعة غير الصحية ، و الدهون غير المشبعة الاحادية تعمل على خفض الكوليسترول الكلي و LDL ، أو الكوليسترول “الضار” ، و بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تميل إلى زيادة نسبة الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول “الجيد” بشكل طفيف ، وفقًا لكلية هارفارد للصحة العامة.

فيتامينات ب المركبة

الأفوكادو من الفاكهة الغنية بفيتامين ب 6 و حمض الفوليك ، و تعمل هذه الفاكهة على تلبية 14 و 22 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها لكل منهما ، كما أن فيتامين ب 6 و حمض الفوليك يخدم العديد من الوظائف الهامة في الجسم البشري مثل المساعدة في استقلاب الطاقة و تشكيل الحمض النووي و الخلايا الجديدة ، و كلاهما يدعمان صحة القلب .

البوتاسيوم

الأفوكادو يحتوي على البوتاسيوم ، و تقدم نسبة 100 غرام من الأفوكادو حوالي 351 ملليغرام ، أو 10 في المائة من النسبة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم ، و وفقا لجمعية القلب الأمريكية ، فأن العديد من العوامل تؤثر على ضغط الدم ، مثل تناول الملح و كمية و نوع من الدهون الغذائية المستهلكة و ممارسة التمارين الرياضية .

و مع ذلك اتباع النهج الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم الذي يوفر الفعالية في خفض ضغط الدم ، هو الاعتماد على نظام غذائي يتوافر فيه الأطعمة الغنية بالكالسيوم و المغنيسيوم و البوتاسيوم ، لأن هذه المعادن تلعب دورا في استرخاء العضلات ، و البوتاسيوم على وجه التحديد يساعد على ازالة آثار الصوديوم.

فيتامين هـ

في حين أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن تناول فيتامين هـ في شكل ملحق لا يفيد ، بل قد يؤذي صحة القلب ، فإن الأمر نفسه ليس صحيحًا بالنسبة لاستهلاك الأطعمة الغنية بهذا المغذي مثل الأفوكادو ، و كمية من 100 جرام من الأفوكادو تلبي 10٪ من النسبة اليومية الموصة بها لفيتامين هـ .

و قد يساعد اختيار نظام غذائي غني بفيتامين هـ على منع أو تأخير ظهور مرض انسداد شريان القلب التاجي ، وفقا لمكتب المعاهد الوطنية للصحة الخاصة بالمكملات الغذائية ، و فيتامين هـ يثبط أكسدة الكوليسترول LDL ، و كذلك يسهم في أكسدة LDL و يمنعه من التمسك بالجدران على الشرايين .

الألياف الغذائية

أي طعام أو مشروب يقدم ما لا يقل عن 5 جرامات من الألياف الغذائية لكل وجبة طعام مرتفع بالألياف الغذائية ، في حين يقدم 100 جرام من الأفوكادو حوالي 6.8 غرام من الألياف الغذائية ، أما عن النسبة اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية تقريبًا هي 7 غرامات من الألياف ، و تناول الأطعمة الغنية بالألياف يخفض من مستويات الكوليسترول في الدم ، و خاصة مستويات الكوليسترول الضار.