فساتين سهرة للمحجبات هذا العنوان من أكثر العناوين التي تقوم الفتاة المحجبة بالبحث عنها، عند قدوم موسم الأفراح تقف الكثير من الفتيات حائرة، و ذلك لأن عملية اختيار موديل الفستان المناسب لها و لحجابها تكون صعبة، و لكن الحجاب يجب ألا يكون عائقا أمامك الآن، فالكثير من بيوت الأزياء أصبحت تصمم فساتين سهرة للمحجبات لكي تحوز الاعجاب، و في هذا المقال تعرفي معنا علي الفساتين التي تناسبك .

  

 

فساتين سهرة للمحجبات

قبل اختيار هذه الفساتين تعرفي أولاً على الفستان الذي يناسب شكل جسمك

عند اختيار الفستان المناسب للفتاة المحجبة، تقوم الفتيات بأخطاء كثيرة أبرزها الاهتمام بلون الفستان، و عدم الاهتمام بشكله و مدى تناسب موديل الفستان مع شكل جسدها، و قد يرجع السبب في ذلك لعدم معرفة الفتاة بشكل جسدها، اذا كنتي لا تعرفين شكل جسدك و ما الموديل الذي يناسبه، فسنقوم الآن بشرح أنواع و أشكال الجسد المختلفة و أبرز هذه الأنواع : الجسم التفاحة، الجسم المستطيل، الجسم الكثرى و الجسم الساعة الرملية .

أشكال الجسم المختلفة

 

– الجسم التفاحة

صاحبة جسم التفاحة تتميز بأكتاف متوسطة أو عريضة، و أرداف متوسطة تميل للإمتلاء، و يكون الصدر عريض و تتراكم الدهون في منطقة البطن، عند اختيار فستان للجسم التفاحة يجب ألا تختاري فساتين مزخرفة من الأعلى، فحاولي أن يكون الفستان غير مزخرف من أعلى، و يمكن أن يكون مزخرف من أسفل، حاولي ألا يكون الفستان واسع كثيرا في المنطقة العلوية، و لكن يمكن أن تختاري فستان من الفساتين المنفوشة من الأسفل، لكي يعطي توازن لشكل جسمك التفاحة و يبرز جماله .

 

موديلات ملابس سهرة لجسم التفاحة

 

 

 

-الجسم المستطيل

هذا الجسم تتميز صاحبته بالأرداف المسطحة، و عدم وجود خصر محدد و الصدر يكون صغيراً و الأكتاف نحيفة، و البطن تكون مسطحة و عريضة و عدم إمتلاء المؤخرة، حيث تكون الأكتاف و الخصر و الأرداف شبه متماثلة، إذا كنت تنتمين لهذا النوع فعليكي اختيار الفساتين ذات الثنيات، لأن هذه الفساتين تعطي حجم أكبر للأرداف، و اختاري الملابس ذات الطبقات و التنانير الواسعة، و تجنبي الملابس المنقوشة أو التي تعطيكي مظهر ذكوري .

موديلات ملابس سهرة للجسم المستطيل

 

 

-الجسم الكمثرى

تمتلك صاحبة هذا الجسم ارداف و مؤخرة ممتلئة، و تمتلك أكتاف صغيرة و خصر أرفع و ارداف عريضة، و يكون تجمع الدهون في هذا الجسم في منطقة الأرداف و المؤخرة، اختاري الفساتين المزخرفة و المنقوشة عند منطقة الصدر و الأكتاف، و احرصي على أن تكون هذه الفساتين واسعة و غير مزخرفة في أسفلها، و ذلك ليعطيكي الفستان مظهر أنيق و توازن بين أجزاء الجسم .

مودلايت ملابس سهرة لجسم الكمثرى

 

 

-الجسم الساعة الرملية

تمتاز هذه المرأة بتناسق في جسدها أكتاف و أرداف متماثلة، و تمتاز بالخصر النحيف و الصدر البارز و الأرداف الممتلئة قليلاً، حيث يقوم جسمها بتخزين الدهون أعلى الكتفين و منطقة الفخذين و الأرداف ، و ذلك يخلق التوازن في جسدها و يعطيها شكل أنثوي رائع، إذا كنتي من هذا النوع احرصي على اختيار فستان ناعم الملمس ، و حاولي أن تتجنبي الفساتين الفضفاضة ، و ذلك لكي تحافظي على جمال جسدك و توازنه .

موديلات ملابس لجسم الساعة الرملية

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

تنسيق الملابس بأفضل الطرق واكثرها اناقة وبسهولة شديدة للغاية

بعد أن اختارتي الفستان تعرفي على ألوان الحجاب التي تناسب لون بشرتك

 

البشرة البيضاء الفاتحة

عند اختيار فساتين سهرة للمحجبات عليكي اختيار الألوان التالية لحجابك، ابتعدي عن الألوان الفاتحة مثل السماوي و الأبيض، و اتجهي للأسود و الأحمر و البنفسجي و الأزرق الداكن ، و أيضاً اللون البني و الرمادي و البرتقالي .

 

 

البشرة القمحية أو الحنطية

هذه البشرة لديها الكثير من الخيارات عند اختيار فساتين سهرة للمحجبات، و أيضاً الكثير من الخيارات عند اختيار الحجاب المناسب، فيمكنك اختيار الألوان الفاتحة او الداكنة، خاصةً درجات البيج و الأخضر و الازرق و الوردي و الأحمر أيضاً، و ابتعدي عن اللون البرتقالي أو البني .

 

 

البشرة السمراء

الألوان المناسبة لأصحاب هذه البشرة هي الأبيض و الزهري الفاتح و السماوي، ابتعدي عن الألوان الداكنة مثل البني و البنفسجي، و تجنبي اللون البرتقالي و الأصفر، و هذه النصائح ستساعدك أيضاً في اختيار فساتين سهرة للمحجبات .

 

ألوان البشرة المختلفة

 

بعض التفاصيل التي تجعل اطلالتك مميزة

 

اختاري حذاء مريح لتحصلي على إطلالة مريحة و أنيقة .

– اختاري حقيبة صغيرة يتماشى لونها مع لون الفستان .

– اختاري فستان بأكمام أو قومي بارتداء جاكيت على الفستان، و ابتعدي عن فكرة الطبقات الكثيرة .

– لا تنسي الساعة و الخاتم لأنهم أهم ما يميز اطلالة المحجبة .

– عند اختيار فساتين سهرة للمحجبات احرصي على اختيار فستان يناسب جسمك .

– ابتعدي عن الفساتين المنفوشة إذا كنتي صاحبة جسم ممتلىء عند البطن و الارداف .

– اختاري الفساتين المحتشمة عند الرقبة و الصدر .

– اختاري الحجاب المناسب الذي يتماشى لونه مع بشرتك، و يتماشى لونه مع فستانك أيضاً .