غوندوغدو قد شارك هذا النجم فى العديد من الأعمال الدرامية التركية ، وكان أبرزها دوره فى مسلسل قيامة ارطغرل ، أو كما يطلق عليه الكثير من الأشخاص أسم أرطغرل ، حيث جسد دور الأخ الأكبر لأرطغرل بطل المسلسل ووريث عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

غوندوغدو من يكون ؟

اسمه الحقيقي هو كعان طاشانَر نشأ وتربى فى قونية بتركيا ، وهو من مواليد شهر أبريل تحديدا 23/4/1979 ،وكان قد بلغ من العمر 39 عاما ، وأمه هي ساجدة طاشا نار.

وفى سياق متصل تخرج النجم كعان طاشانر أو غوندوغدو الأسم الذي قد اشتهر به من جامعة سلجوق قسم مسرح الدراسات العليا للتصميم، ثم بدأ بعد ذلك مشواره الفني سنة 1998م.

أهم أعماله الفنية لغوندوغدو

شارك غوندوغدو فى أكثر من عمل فني كان أبرزهم مسلسل قيامة ارطغرل ، ومسلسل ما ذنب فاطمة جول ، ثم توالت أعماله الفنية بعد ذلك ومنها ، مسلسل شمال وجنوب عام 2012/2013، مسلسل المفقود عام 2013/2014 ، مسلسل ألوان عام 2016، مسلسل كوت العمارة عام 2017.

أهم المحطات فى حياة غوندوغدو :

تعد سنة 2004 من أهم السنوات في حياة غوندوغدو ، حيث قام بأول عمل تلفزيوني له وهو مسلسل “التجمع الكبير”.

من هي حبيبة غوندوغدو ؟

هي النجمة سيلين شكرجي ، وكان أول لقاء قد جمعها مع غوندوغدو هو مسلسل “ألوان” ، لتنشأ بينهما قصة حب قوية.

غوندوغدو ودوره في مسلسل أرطغرل :

جسد الممثل التركي كعان طاشانَر دور البطولة في مسلسل أرطغرل ، حيث قام بدور غوندوغدو وهو الابن الثاني لسليمان شاه والأخ الأكبر لأرطغرل ، وكان يتصف بالحكمة والشجاعة والذكاء الشديد.

كما يعد غوندوغدو هو صاحب الرأي في انتقال قبيلة “قايي” إلى ولاية حلب ، وذلك بعد أن تدهور بيهم الحال وازداد الصراع بينهم وبين المغول.

وعلى الجانب الأخر قد اشتدت الخلافات بينه وبين أخيه الأصغر أرطغرل ، وكان ذلك بدافع من زوجة غوندوغدو ، لرغبته في توليه حكم القبيلة بدلا من أخوه.

ثم تتوالى الأحداث بعد ذلك وينجو الأخ الأصغر لأرطغرل من محاولة قتله بالسم ، وكان ذلك بمعاونة أخيه أرطغرل.

كتبت :- أميره صابر