علاج مرض منيير بالقران ويعرف مرض منيير على أنه واحد من الأمراض التي تصيب الشبكات الداخليه بالأذن التي تعرف باسم التيه، القنوات التي تكون مليئه بالسوائل والتي تقوم بنقل الاهتزازات الصوتية الى داخل المخ وتعمل على ضبط التوازن بها، فهذا المرض يصيب ذلك الجزء الحساس من الأذن يصاحبه بعض الطنين الذي يحدث بها، والعديد منه نوبات الدوار التي يشعر بها الشخص فدعونا نتعرف على علاج مرض منيير عن طريق القران الكريم. 

علاج مرض منيير بالقران

يصاب الإنسان بمرض منير عندما تمتلئ المنطقة التي تعرف باسم التيه في السوائل الأمر الذي يتسبب في تضخم الأنسجة، يؤدي الى انسداد في عملية السمع والاتزان التوازن لدى الإنسان، يمكن أن يتسبب في فقدان السمع بعد مدة من الوقت، كما انه يؤدي الى حدوث اكتئاب او قلق دائم، وأكد بعض الأطباء أن مرض منيير يؤدي إلى شعور الشخص بالدوار دائم بالغثيان وارتفاع في سرعة خفقان القلب. 

يمكن أن نقوم بعلاج مرض منير عن طريق القران الكريم فنقوم بقراءة بعض الآيات القرآنية لمس المنطقة المصابة، كما يمكن غسل الاذن بالماء المقروء عليه بعض الايات القرانيه عن الشفاء، وآية الكرسي والرقية الشرعية، كل تلك الأشياء تساعد في التخلص من مرض منيير بإذن الله تعالى. 

علاج مرض منيير بالاعشاب الطبيعية 

نبات دوار الشمس لعلاج مرض منيير 

من الممكن ان نقوم بأخذ حوالي 100 جرام من نبات دوار الشمس وهي توجد بشكل كبير عند العطار و لكن يجب ان تتأكد من أنها جافة وبدون بذور، ثم نقوم بغليه مع لتر من الماء ونتركه لمده ربع ساعه على نار هادئه، وبعد ذلك يتم تصفيتها وشربها يوميا، يمكن أن نأخذ مقدار كوب صباحا بعد وجبة الافطار بساعة تقريبا، وان نقوم بتناول نصف كوب آخر بعد وجبة العشاء بساعة. 

نبات حشيش الملاك لعلاج مرض منيير 

من الممكن أن نأخذ حوالي ست بيضات ملعقتين كبيرتين من جذور نبات حشيشة الملاك، ونقوم بإضافته إلى نصف لتر من الماء ونتركهم يغلوا على النار لمدة خمس دقائق، بعدها نقوم بإخراج البيض، وان نقوم بعمل بعض الشقوق الدقيقة، وبعدها يتم وضعه مره اخرى حتى يتم سلقه وينضج تماما بعد أن ينتهي ذلك نقوم باخذ البيض ويتم تصفيته من الماء تماما، ويتم اكل بيضتين في اليوم لمدة ثلاث ايام متتاليه، فهي من العلاجات التي تساعد في التخلص من مرض منيير.

 عادة ما تساعد الوصفات الطبية على تقليل الأعراض الجانبية للمرض او تقليل الألم الناتج عنها ولكن عليك أيضا استشارة الطبيب حتى يصف لك العلاج المناسب للتخلص من تلك المشكلة بشكل سريع. 

 الاطعمه الصحيه لعلاج مرض منيير 

ينصح الكثير من الأطباء بتناول الوجبات الغنية بالبروتين والتي يوجد بها كمية قليلة من السكر المكرر، وذلك لأنها تساعد في علاج المرض خاصة الأشخاص الذين ترتفع لديهم نسبة الأنسولين في الدم وتؤدي الى قصور في الدورة الدموية، كما يجب عليهم ايضا الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية والتي تساعد في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.