علاج البواسير بالاعشاب :  بداية فان البواسير تتميز بتورم عروق ملتهب داخل المستقيم والشرج، لا داعي للقلق فقد يكون لديك علاجات بالاعشاب و العلاجات المنزلية الفعالة للبواسير  وانت لا تعرف ذلك ، بالاضافة الى نصائح الوقاية العديدة. فلماذا لا تذهب معان الان لترى علاج البواسير بالاعشاب واقعيا

علاج البواسير بالاعشاب

تؤثر البواسير على كل من الرجال والنساء ، وهي ناتجة عن أوردة منتفخة ومتورمة في المستقيم والشرج ، يمكن أن تتكون إما داخليًا أو خارجيًا. في أكثر الأحيان ، هذه الحالة المرضية غير سارة هي تنتج الكثير من التوتر خاصة مع حركة الأمعاء ، ويكون الامر اكثر في المعاناة مع من يعانون من الإمساك ، وكبار السن ، والنساء الحوامل، مع العلم ، البواسير ليست ضارة أو مميتة ولكنها مصدر للألم ، لذلك لا داعي للقلق! ولكن يجب علاج البواسير بطريقة أو بأخرى في اقرب وقت ، لكي لا تسبب مشاكل اكبر على المدى الطويل.

أعراض البواسير

أكثر أعراض البواسير شيوعًا هو وجود الدم  إذا كان الباسور داخليًا ، فسيكون الدم أحمرًا فاتحًا وسيكون أكثر ما يلاحظ على ورق التواليت  إذا كنت خارجيًا ، فيمكنك مشاهدة جلطة دموية حول الشرج أو التورم. عموما ، تشمل الأعراض الشائعة مايلي :

 نزيف  ،   تورم   ، تهيج  ،  جلطات الدم أو كتل حول الشرج   ،    ألم الشرج

لاحظ أنه إذا قمت بدمج بعض علاجات البواسير الطبيعية واتبعت نصائح الوقاية أدناه ، فقد تختفي الأعراض تمامًا وتنتهي من تلك المشكلة.

علاج البواسير بالاعشاب بواسطة عدة أعشاب تنهي الالم

خل التفاح 

استخدام خل التفاح هو واحد من أكثر العلاجات الطبيعية للبواسير، قم ببساطة بنقع قطنة من القطن أو بعض ورق التواليت باستخدام خل التفاح وتطبيقه على منطقة البواسير. كرر هذه العملية حتى يختفي الالتهاب وحل الأعراض. انت على موعد من أن ترى التحسن على الفور.

الروتين

– وهو مركب يعزز الصحة موجود في العديد من النباتات مثل الحبة السوداء ، والبرتقال ، والجريب فروت ، والليمون ، والتوت البري ، والهليون (على سبيل المثال لا الحصر) ، روتين هو علاج منزلي آخر يستخدم في كثير من الأحيان للبواسير،قد يكون شراءه في هو الخيار الأفضل. وعن تجربة لمريض البواسير  يقول : لقد اصبت بالبواسير لمدة عام تقريبا الآن، ولكن الأسبوع الماضي بدأت في أخذ روتين 500 ملغ مرتين في اليوم ، في الصباح والأخرى قبل النوم، وأخذ روتين لمدة أسبوع فقط ، وقد انخفض الالتهاب ، وغادرت لبواسير اللعينة من شرجي  ، وهي الان أقل من حجم البازيلاء اليومتحديدا ».

زيت جوز الهند

تطبيق زيت جوز الهند مباشرة على البواسير ، ثم يتم الشطف وتكرار الامر لاكثر من مرة ، بهذا الاجراء سوف تختفي البواسير على مدى بضعة أيام فقط من التطبيق المستمر .

عشبة شجرة البندق الساحرة

شجرة البندق الساحرة هي واحدة من أقدم العلاجات الطبيعية المعروفة للبواسير،فقط  عليك نقع كرة قطن مع شجرة البندق الساحرة وتطبيقها على المنطقة ، خلال الاستمرار في الاستخدام سوف ترى الفارق خلال بضعة ايام .

الصبار

كما هو الحال مع العلاجات المذكورة أعلاه ، قم ببساطة بتطبيق الألوفيرا  ” الصبا ” على المنطقة المصابة لتخفيف الأعراض.

الافضل من علاج البواسير بالاعشاب او الادوية هي الوقاية المبدئية

اتبع هذه النصائح الأساسية لمنع خروج البواسير وربما لا تضطر إلى الخوض في أي علاج للبواسير.

ممارسة الرياضة وفقدان الوزن:  إن زيادة الوزن أو السمنة ، بالإضافة إلى كونك غير نشط بشكل كبير ، هو المسار المثالي للانخفاض التام في الصحة، إذا لم تكن وزنًا صحيًا ولا تتحرك ، فإن أعضاء الجسم والنظام الداخلي ككل يصبح بطيئًا ويعمل بمستويات منخفضة. بدء ممارسة وفقدان الوزن لإصلاح المشكلة والحفاظ على عمل الجهاز الهضمي.

تناول كمية من الألياف: تناول الكثير من الخضروات ، الفاكهة – نظرًا لأن البواسير ناجمة عن الإمساك والإجهاد ، لا ينبغي أن يكون من المفاجئ أن يساعد تناول الألياف في تخفيف المشكلة ، الألياف تساعد على تليين البراز وهي ضرورية لصحة القولون وصحة الجهاز الهضمي ككل. يساعد هذا المغذي على تنظيف الجهاز الهضمي ، ومنع الإمساك والسماح للقولون بالعمل بمستويات أعلى من الكفاءة. وتشمل مصادر الألياف : الخضار بجميع أنواعها ، بذور الكتان ، اللوز ، البقان ، الفستق ، الخوخ ، الكمثرى ، والفول. وتشمل هذه الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك أثناء محاولة العلاجات المنزلية الأخرى للبواسير.

تناول البروبيوتيك : وهي تناول الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية الحيوية – تعتبر البروبيوتيك ضرورية لموازنة البكتيريا الموجودة في أمعائك ، والتي يمكن أن تمنع الإمساك وتعزز الصحة بشكل مطلق. إما أن تأخذ مكملات بروبيوتيك عالية الجودة ، أو تستهلك المزيد من الأطعمة الغنية بمكونات البروبيوتيك مثل الأطعمة المخمرة مثل الجبن المخمّر ، واللبن ، والمخلل الملفوف ، والكيمتشي الكوري ، والعديد من المشروبات المخمرة مثل شاي كومبوتشا.

شرب المياه  – يبدو أن الماء الرطب مع الماء هو التوصية رقم واحد لأي مرض صحي تقريبًا، الماء يساعد على تطهير النظام الداخلي ويرطب الجسم بأكمله، جنبا إلى جنب مع الألياف ، فإن شرب المزيد من الماء سيساعد على تخفيف البراز ونأمل أن يقلل من الحاجة للتوتر أثناء حركة الأمعاء.

 

تعرف ايضا على

الناسور الشرجي وناسور الولادة واعراضهما

 

اعتبارات أخرى لعلاج البواسير

إن نقع المنطقة بالماء الدافئ عدة مرات في اليوم لمدة 10-15 دقيقة ، يمكن أن يقلل الالتهاب ويساعد في تخفيف الأعراض يمكنك أيضا أن تأخذ حمام معقم بالبانيو من اجل المنطقة الشرجية، وإضافة نصف كوب من خل التفاح.

حافظ على نظافة المنطقة الشرجية والاستحمام يومياً، لا تستخدم الصابون في المنطقة الشرجية  لأنه من المحتمل أن يسبب تهيجًا، قم بالتطهر و استخدام ورق التواليت بعدها لتتنشيف .

ضع أكياس الثلج أو الكمادات الباردة لتخفيف التورم .

خذ في اعتبارك دائما ان تقوم بـ علاج البواسير بالاعشاب ، حتى وان لم تكن مصابا بالمرض فانه سوف يقيك من هذا المرض الملعون