علاج الاكتئاب بالاعشاب يبحث عنه الكثير ولكن بداية لابد وان نتعرف على ما هو الاكتئاب وما هي الاغذية التي هي متاحة لمرضى الاكتئاب وما هي التي من المفترض ان يتم منعها من مريض الاكتئاب

الاكتئاب

الاكتئاب هو الحالة النفسية الشائعة التي تتميز فترات طويلة من الحزن واليأس والتشاؤم، وانخفاض احترام الذات، وجلد الذات والسلوك المنعزل. الاكتئاب قد تضر بالأداء وجودة الحياة اليومية للعديد Hholh.famim، ظواهر الخلفية النفسية كما الإجهاد أو البيولوجية الخلفيات مثل الاختلالات العصبي في الدماغ، وعدم التوازن الهرموني، والإفراط في شرب الخمر، والتعرض القليل جدا لأشعة الشمس، التسمم بالمعادن والحساسية لأنواع مختلفة من الطعام وأفضل نظام غذائي.

المواد الغذائية المختلفة تساعد على إنتاج أو تأخير الناقلات العصبية . قد يؤدي التغيير في توازن هذه الموصلات ، بما في ذلك الدوبامين والسيروتونين والنورأدرينالين ، إلى الاكتئاب. ومن ثم يؤثر نظامنا الغذائي بشكل مباشر على مزاجنا.

كيف يتم علاج الاكتئاب في الطب التقليدي ؟

النهج التقليدي للاكتئاب يجمع بين العلاج النفسي والأدوية. معظم مضادات الاكتئاب تعمل على نفس المبدأ: تنظيم مستوى الموصلات العصبية التي ذكرناها سابقا في الدماغ.

هناك مجموعة واسعة من الأدوية لعلاج الاكتئاب ، مثل SSRIs ، بما في ذلك Prozac ، Ciprolex ، Prism و Lustral. هذه العقاقير تمنع الانتقاء الانتقائي للسيروتونين. مضادات الاكتئاب لها العديد من الآثار الجانبية ، بما في ذلك الغثيان ، والتعب ، والضعف الجنسي. يمكن أن يكون لعقاقير MAO آثار جانبية أكثر شدة.

هل يمكن الشفاء من الاكتئاب بالمعالجة الطبيعية فقط ؟

مع اقتراب العلاج الطبيعي، يمكن للجسم البشري توازن نفسها إذا سمحنا له بذلك من خلال توفير إمدادات كافية من المواد الغذائية التي توفر المواد الخام اللازمة لإنتاج الناقلات العصبية أو الاعتقال، واستخدام الأدوية العشبية، وطرق الاسترخاء وممارسة النشاط البدني بانتظام ومعتدلة. وكما ذكر، يمكن أن الاكتئاب يؤدي إلى تغيير في توازن الناقلات العصبية في الدماغ – بما في ذلك الدوبامين، النورادرينالين والسيروتونين. يمكن الحفاظ على المستوى الأمثل لهذه الموصلات يقلل من أعراض الاكتئاب ومنع تكرارها. في حالات الاكتئاب الحاد حيث يكون العلاج الدوائي ، يصبح العلاج الطبيعي علاجًا داعمًا تكميليًا.

 الأطعمة التي يجب على مريض الاكتئاب تجنبها

الكربوهيدرات تزيد من مستوى السيروتونين في الدماغ وتبقيه مستقرا مع مرور الوقت. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرا بشأن استهلاك الكربوهيدرات الكاملة ، التي لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة – وهذا هو ، الكربوهيدرات التي تتحلل ببطء وتدريجيا الافراج عن الجلوكوز في مجرى الدم.

كما أن الكربوهيدرات المكررة والسكريات المكررة والكحول تغيّر مستويات الجلوكوز في الدم بشكل كبير ويمكن أن تسبب نقص السكر في الدم. التغيرات السريعة في نسبة السكر في الدم تؤدي إلى إفراز الهرمونات التي تحفز الجهاز العصبي الودي وتخلق اختلالات عصبية.

لتجنب تغييرات جذرية في مستويات السكر في الدم، فمن المستحسن أن تناول خمس أو ست وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلا من ثلاث وجبات كبيرة. فمن الأفضل لتجنب الأطعمة التي تحتوي على الكافيين المنشطات، الثيامين، والسكريات و Monsodiom الغلوتامات، فضلا عن منتجات مثل مشروبات الطاقة والشاي الأسود والكولا والشوكولاته.

الإفراط في تناول هذه المواد يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يؤدي إلى التأخير في امتصاص التربتوفان. يؤدي نقص التريبتوفان إلى انخفاض مستوى السيروتونين في الجسم. وينبغي أيضا أن تقلل من استهلاك الدهون المشبعة والمهدرجة، يسبب التعب ونقص الطاقة.

ما هي المكملات الغذائية الموصى بها للاكتئاب ؟

فيتامين ب المركب

فيتامينات ب التي تسهم في توازن النظام العصبي وتشارك في إنتاج الناقلات العصبية. توجد الفيتامينات ب بشكل طبيعي في الحبوب الكاملة مثل الأرز الكامل ، دقيق الشوفان ، الكينوا ، الحبيبات والبقول مثل العدس والفول. خميرة البيرة غنية أيضا بفيتامين ب (باستثناء B12).

في حالة الاكتئاب يمكنك تناول مكمل غذائي يحتوي على هذه الفيتامينات ، وهو مناسب للأشخاص الذين لا يتناولون الطعام بانتظام خلال النهار ، أو لا يحصلون على البدل اليومي المطلوب من الفيتامينات. في حالات اختلال التوازن في الجسم ، يُنصح على الأقل في المرحلة الأولية باستهلاك كمية كافية من الفيتامينات ، لتلبية حاجة الجسم. بعد فترة من اتباع نظام غذائي صحي ، يمكنك خفض جرعة المكملات تدريجيا.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

تساهم الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الأداء الطبيعي للجهاز العصبي. يمكنك الحصول عليها مع الأسماك البحرية الشمالية ، مثل سمك السلمون والماكريل ، في المكسرات – بما في ذلك الجوز ، وبذور الكتان والمريمية ، أو المكملات الغذائية.

وافقت وزارة الصحة مؤخرا على بيع وبيع حمض الأميني التريبتوفان ، والذي يساعد وفقا لدراسات في حالات الاكتئاب والقلق واضطرابات النوم. وهذا حمض أميني أساسي – أي أن الجسم لا يعرف كيف يصنعه بنفسه ، ولا يمكن الحصول عليه إلا من خلال الطعام. في الجسم ، يساعد هذا الحمض الأميني في تكوين السيروتونين – “هرمون السعادة” – مما يساعد على تخفيف الاكتئاب والقلق. L-التربتوفان هو أيضا المواد الخام الميلاتونين، الهرمون الصنوبرية التي يفرزها الدماغ ويحفز وظيفة النوم – وكذلك يساعد على علاج اضطرابات النوم، وغالبا ما يرافق الاكتئاب.

نقص فيتامين B – النياسين، حمض الفوليك، B12، B6 – طلب تحويل التربتوفان إلى السيروتونين في الجسم، لذلك فمن المستحسن أن يضم الملحق تريبتوفان مع فيتامينات ب المعقدة

من المهم أيضًا للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أن يفحصوا عملهم في الغدة الدرقية وأن يستبعدوا نقص فيتامين د ، وذلك لأن الدراسات تربط نقصًا طويلًا في فيتامين د بتطور الكآبة. هذا الفيتامين له تأثير على نشاط الخلايا العصبية ، السيروتونين وهرمونات الغدة الدرقية.

اقرأ ايضا

انواع الاكتئاب ( الاكتئاب السريري ، والاكتئاب الذهاني ، واكتئاب مابعد الولادة )

علاج الاكتئاب بالاعشاب

نبات العرن

نبات يزيد من مستويات السيروتونين والنورادرينالين والدوبامين في الجسم. يباع المصنع كدواء يدعى ريموتيف ولا يمكن وصفه إلا من قبل الطبيب. هذا الدواء مناسب للاكتئاب في فصل الشتاء وللأشخاص الذين لا يتعرضون لأشعة الشمس.

رهوديولا الوردية

تمت الموافقة على الأنواع الوحيدة التي وجدت فعالة في العديد من الدراسات آمنة للاستخدام. يمتلك النبات تأثير مضاد للاكتئاب خفيف إلى متوسط ​​ويقلل من التعب. النبات هو منبه ، لذلك فمن المستحسن تناوله في الصباح ، وتجنب مانتيا في المساء أو قبل النوم. انها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب ، والتعب أو CFS (متلازمة التعب المزمن) ، وأيضا في حالات الألم العضلي الليفي.

المهدئات الطبيعية

 الصيغ السوق المتخصصة القائمة تحتوي على النباتات المهدئة مثل الالام والقفزات، بالإضافة إلى أنشطة طمأنة كل من GABA المستقبلة المنشط – الأحماض الأمينية المناسبة لعلاج الاكتئاب يعانون من أعراض القلق. النباتات مثل Skotlrih والعمل البابونج أيضا الكورتيزول – وهو هرمون يفرز في أوقات الشدة ويسبب تناول الطعام العاطفي.