طريقة عمل فاهيتا الدجاج منال العالم ..فاهيتا الدجاج ليس كل احد يستطيع ان يصنعها ويطهيها، انها وجبة غربية امريكية ، ولكي تضبط في طهيها لابد من اتباع الطريقة الصحيحة لها .

طريقة عمل فاهيتا الدجاج منال العالم

– ضعي صينية شواء على نار عالية.

– يُقطّع الفلفل إلى شرائح رقيقة ثم يُقشر ويُقطّع إلى شرائح رفيعة ثم يُقشر ويُقطّع ثم يُقطّع البصل. تُقطع شرائح الدجاج إلى شرائح طويلة ، بنفس حجم شرائح الفلفل تقريبًا.

– ضعي الفلفل والبصل والدجاج في وعاء مع البابريكا والكمون. أعصري عليها نصف ليمونة ، ثم اسكب أكثر من ملعقة كبيرة من الزيت ، ثم ضعي القليل من الفلفل الأسود واخلطي جيدا ، ضعيه جانباً لتتبيلة لمدة 5 دقائق أو حتى أثناء إعداد صلصة السالسا.

طريقة عمل فاهيتا الدجاج منال العالم

اعداد صلصة الساسا

– لتحصلي على صلصة السالسا ، قومي بتقطيع الفلفل ، وتقطيع الطماطم والكزبرة  ، ثم ضعها في وعاء نظيف مع قليل من ملح الطعام والفلفل الأسود ، لا مانع من عصرة ليمون بسيطة ، ويقلب في الكزبرة.

– باستخدام الملقاط ، ضعي الفلفل والبصل والدجاج على صينية الخبز واطهيها لمدة 6 إلى 8 دقائق ، أو حتى يصبح الدجاج مطهوًا باللون الذهبي لكي نصل الى المطلوب .

– بما أن المقلاة ستكون ساخنة حقاً ، استمر في تقطيع قطع الدجاج والخضروات حتى لا تحترق – فأنت فقط تريدها أن تتجانس قليلا لتحصل على نكهة جميلة واستمري في التقليب والعمل حتى تشعري بخبرتك ان الفاهيتا وصلت الى حد السوى والقدرة على التناول والهضم .

عمل سلطة الجواكمولي

– لعمل ايضا سلطة الجواكمولي بجوار الطعام ، وبداية فان الجواكمولي او القواكمولي يمكن يطلق عليه رسميا ب “قواك” في أمريكا الشمالية، وهي صلصة تغميس بفاكهة الافوكادو، فاضغط على الطماطم الكرز على لوحة ، ثم  ½ -1 الفلفل الأحمر وحفنة من أوراق الكزبرة ، بما في ذلك الجزء العلوي من السيقان الخاصة بالكثبرة فانها مفيدة جدا ، قمي ببتضير الأفوكادو ، ثم ضعيه على لوح وقومي بعملية التحضير والتنفيذ حتى يخرج اللحم من الجلد. تجاهل الجلد بالتأكيد ولا داعي لاستخدامه ، قمي بالضغط على عصير الليمون ثم تذوقي وضبطي النكهات .

– يسخّن  خبز التورتيلا في فرن ميكروويف أو مقلاة دافئة وجافة ثم تقسم بين أطباق التقديم حسب افراد العائلة .

في الوقت الراهن يكاد يكون انتي على مقربة من الانتهاء الفعلي من اركان وجبة فاهيتا الدجاج ، حضري كل شيء بعناية واحرصي على عدم وضع الاشياء الساخنة بالقرب منك كي لا تتسبب في حدوث حروق لكي .

قدمي طبق فاهيتا الدجاج مع زبادي من اللبن الزبادي الطبيعي والجواكامولي ، جنبًا إلى جنب مع الشيدر ، المبشرة ، والصلصة الطازجة الجميلة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل الاوزي السوري