صور سرطان الثدي الالتهابي تم تشخيصه من قبل الأطباء باعتباره صورة من صور مرض سرطان الثدي ، وتكون النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي الالتهابي .

ومن جانبهم أكد الأطباء على ضرورة التفرقة بين أعراض مرض سرطان الثدي الالتهابي والتهاب الثدي ، ولذلك إذا شعرت  في يوم بوجود احمرار في احدي الثديين وتورمه بالإضافة إلى شعورك بألم عند اللمس ، فعلى الفور يجب أن تقومي بمراجعة الطبيب لمنع حدوث أي مضاعفات أخري.

صور سرطان الثدي الالتهابي وأسباب حدوثه ؟

صور سرطان الثدي الالتهابي هو رد فعل يقوم به الجسم بعد أن تقوم الخلايا السرطانية بسدّ الأوعية الليمفاوية في جلد الثدي ، مما يؤدي لحدوث احمرار في الثدي وتورمه.

صور سرطان الثدي الالتهابي واعراضه ؟

حتى تتمكني من معرفة إذا كنتي مصابة بمرض سرطان الثدي الالتهابي فإليك بعض الأعراض المصاحبة لصور سرطان الثدي الالتهابي:

أ- حدوث اختلاف في شكل الثدي بعد مرور وقت على الإصابة بالمرض

ب- زيادة حجم أحد الثديين

چ- الشعور بثقل في إحدي الثديين

د- حدوث تضخم في الثدي

ه‍- حدوث تغيير في لون الثدي فقد يميل إلى اللون الأحمر أو الأرجواني أو القرنفلي وكأنكي قد أصيبت بكدمات .

و- تشعرين وكأن هناك سخونة في الثدي المصاب

ي- حدوث تشقق في جلد الثدي المصاب

ن- الشعور بألم عند اللمس

ز- تضخّم العقد الليمفاوية تحت الإبط أو فوق عظم الترقوة أو أسفلها

ط- تغيير في شكل الحلمة.

التشخيص المبكر للمرض :

ينبغي على مريض سرطان الثدي الالتهابي سرعة التوجه إلي الطبيب إذا شعر بوجود أحد الأعراض التي قد تحدثنا عنها من قبل .

ومن جانبه سوف يطلب الطبيب بإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من صحة الاصابة بالمرض مثل تصوير الثدي صورة شعاعية أو أخذ عينه من الثدي المصاب.

الأسباب المرضية :

تحدث الإصابة بمرض سرطان الثدي الالتهابي نتيجة دخول خلية شاذة في إحدي قنوات الثدي ، ومن ثم تبدأ هذه الخلية في النمو والانقسام والسبب في ذلك هو احتوائها على طفرات في الحمض النووي ( الدنا ) الموجود بداخلها.

وبعد أن تكاثر الخلايا الشاذة وتتراكم تنتقل إلي الأوعية الليمفاوية في جلد الثدي ، وينتج عن ذلك حدوث انسداد في الأوعية الليمفاوية ، ومن ثم حدوث احمرار في الجلد وتورمه وتنقره ، ويكون ذلك هو المؤشر الأول للإصابة بمرض سرطان الثدي الالتهابي.

اقرأ ايضا

اغية تكافح السرطان وتقوم بالوقاية بقوة هائلة .. تعرف عليها  

هل من الممكن أن يصاب الرجال بمرض سرطان الثدي الالتهابي ؟

نعم من الممكن حدوث شيء كهذا ، فليس النساء فقط اللذان يصبان بالمرض.

هل يؤثر العمر في نسبة الإصابة بمرض صور سرطان الثدي الالتهابي ؟

نعم يعد عامل التقدم في العمر من العوامل التي تزيد من نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي الالتهابي ، حيث أن الجسم يفقد جزء من قدرته على مقاومة أي جسم غريب قد يدخل اليه.

مراحل سرطان الثدي الالتهابي :

يقوم الطبيب المعالج بتشخيص حالة المريض ومن ثم تحديد المرحلة التي قد وصل إليها المرض هل هو في المرحلة الثالثة أما الرابعة.

وفيما يلي مراحل سرطان الثدي الالتهابي:

المرحلة الثالثة: في هذه المرحلة، يعتبر السرطان متقدمًا موضعيًا – مما يعني أنه قد انتشر إلى العقد الليمفاوية المجاورة وإلى الأنسجة الضامة الليفية في الثدي.

المرحلة الرابعة: في هذه المرحلة، يكون السرطان قد انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

طرق العلاج :

العلاج الكيميائي :

يخضع إليه مريض سرطان الثدي الالتهابي كخطوة اولي إلى الشفاء ، وما يحدث بعد ذلك هو تعرض الجزء المصاب للعلاج الكيميائي ويكون ذلك إما بواسطة الوريد أو عقار يحتوي على مادة كيميائية لها نفس التأثير.

العلاج بالجراحة :

يأتي في المرحلة الثانية من مراحل العلاج ، فبعد أن يخضع المريض للعلاج الكيميائي والتقليل من الأضرار الناتجة عن المرض يتم استئصال الثدي المصاب حتى لا ينشط المرض مرة أخرى .