شركات النفط في السعودية

شركات النفط في السعودية والتي تقدم اسهامات كبيرة في خطة تحويل الطاقة في المملكة، بصفتها واحدة من أهم دول العالم انتاجا للنفط ،وصاحبة الكلمات الاولى بسوق النفط الخام على مستوى العالم، وعضو منظمة أوبك للنفط تتميز بوفرة في شركات النفط ،بها مجموعة من أهم شركات النفط في العالم.

شركات النفط في السعودية

شركة أرامكو للنفط

أكبر الشركات الوطنية في المملكة وأكبر شركة بترول عالمية، وتم تأسيس الشركة في عام 1988بشراكة مع شركة موبيل أكسون أكبر شركات النفط العالمية لتصبح رائدة التنقيب عن النفط الخام، كما انها تقدم خدمات التكرير والشحن والتوزيع، والمقر الرئيسي لها في الظهران ،كما انها شركة سعودية حكومية شاملة ولها مصافي منتشرة في أنحاء المملكة مثل مصفاة جدية ومصفاة الرياض ومصفاة ينبع ولها مجموعة من مشاريع التكرير التابعة لها ،ويشكل انتاج الشركة نحو 13% من اجمالي انتاج الزيوت عالميا، ولها عدد حقول 121 حقل وتنتج حوالي 260 برميل نفط يومي.

الهاتف:96643964000

شركات النفط بالسعودية

شركات النفط بالسعودية

اقرأ أيضا

افضل شركات ادوية في السعودية

شركة أزميل للنفط

واحدة من رائدات قطاع الطاقة البديلة في المملكة تأسست في عام 2001 في الرياض ،تابعة لمجموعة شركات أزميل لقابضة وتقدم الخدمات لكلا من القطاع العام والخاص ،كما انها متخصصة في التصميم الهندسي وخدمات الصيانة لمشاريع الطاقة المتجددة ،وتعمل بأحدث الطرق والتقنيات الحديثة في التنقيب ،والمقر الرئيسي لها في العاصمة الرياض.

الهاتف: 9661146428

الشركة الوطنية للبتروكيماويات بتروكيم

والتي تم تأسيسها في عام 2008 ويتمثل النشاطات الخاصة بها في تنمية وتطوير ،واقامة وأدارة المصانع البتروكيماوية والغاز والبترول ،وانبثق منها شركة السعودية للبوليمرات والمتخصصة بتحليل الغاز الطبيعي لمواد لها قيمة عالية من تنويع للاستثمار ،والعمل على زيادة الاستثمارات من المملكة في مجال البتروكيماويات، والمقر الرئيسي لها في الرياض.

الهاتف:966122192522

شركة أبسكو

هي الشركة العربية لتجارة المواد البترولية والتي تم تأسيسها في عام 1960 ،وحليف لشركة اكسون موبيل في المملكة ،وأصبحت رائدة الاسواق لاقليمية في تسويق منتجات الموبيل ومواد التشحيم والمنتجات البترولية ووقود الطائرات والسفن ،وتغطي الشركة حاجة مجموعة عريضة من القطاعات ،والتي تشمل وكلاء السيارات ومصانع الاسمنت والحديد وقطاع التعدين والنفط والبتروكيماويات ومعها 21 مطار دولي ومحلي، ومعها الموانئ المحلية ومجوعة من الموانئ العالمية بكل حاجاتهم من الوقود، ومعهم السفن حيث لها اسطول من ناقلات النقفط البحرية والمقر الرئيسي لها في مدينة جدة.

الهاتف:966126371171

شركة طاقة التصنيع والخدمات

شركة مساهمة سعودية تم تاسيسها في عام 2003 بنسبة مالكة من الحكومة 45 % ،والبقية لمجموعة من المستثمرين الصناعيين ،وتعمل الشركة على توفير فرص العمل للسعودين، وتعمل على تطوير المشاريع عبر جذب المزيد من الشركاء الجدد ،وتشكيل تحالفات استراتيجية لتوسيع نطاق للاعمال التي تشمل المسح الزلزالي والدراسات الجيوفيزيائية والحفر البري والبحري بغرض استخراج البترول والغاز، كما انها تدخل في العديد من مشاريع الخدمات المساندة لقطاع البترول والغاز والمعادن والبتروكيماويات والمعادن والمناجم والكهرباء ،والمقر الرئيسي لها في الرياض.

الهاتف 966112911111

شركة الغاز والتصنيع الاهلية

والتي تم تأسيسها في عام 1963 ناتج الاندماج بين شركة الغاز الاهلية في الدمام وشركة الغاز والتصنيع السعودية المتواجدة في الرياض بفرعها في الدمام ،ويتمثل االنشاط الرئيسي لها في النقل والتعبئة وتسويق الغاز وتركيب الخزانات في مواقع المستهلكين ونشاطات الغاز المنزلية أو التجارية أو الصناعية، ولها أسطول كبير متخصص في النقل ،وكل الاعمال المتعلقة بالصناعة والتسويق والمتخصصة في انشاء مراكز الخدمة البترولية ،وصيانة المعدات والسيارات والمقر الرئيسي لها في الرياض.

الهاتف:96114664999

شركات النفط الموجودة بالسعودية

الشركة السعودية لصناعة البيتومين المحدودة سابت

تأسست لشركة عام 1994 في الرياض ومتخصصة في انتاج المواد العازلة للماء، والتي أساسها البيتومين من لفائف بيتومينية والبيتومين المؤكسد ومستحلبات موانع الترسيب ،كما انها متخصصة في البيتومين الاجود في انواع الخام عالميا ولها سمعة طيبة ومن أكبر الموردين المشهورين عالميا ،تتميز بالجودة في المنتج والتميز كأساس للعمل  ،وأنشأ ت ووثقت تطبيق نظام الايزو ،9001 لكي تعمل على المواصلة في التطوير ما يعود عليها وعلى العملاء بالفوائد ،وحصل على علامة الجودة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والمقر الرئيسي لها في الرياض.

الهاتف: 966112651113

شركات النفط الموجودة بالسعودية

شركات النفط الموجودة بالسعودية

اقرأ أيضا

شركات تنظيف قطر بالعناوين والهواتف

شركة الحمراني فوكس البترولية العربية السعودية

الشركة أساس من أساسات الاقتصاد في المملكة، تعمل على  تعزيز التوسع في سلسلة المنتجات والخدمات وتقوية القاعدة الصناعية ،وزيادة انشطة التسويق في المنطقة والنجاح النمو المتواصل في السوق العالمية هو اهم الاولويات الخاصة بها وتم تأسيسها في عام 1995 بشراكة بين شركة فوكس بترلوب الالمانية، ومجموعة شركات الحمراني وتغطي بخدماتها ما يزي عن 120 دولة ،ولها مصنعها الخاص في ينبع الصناعية لخلط الزيوت الخاصة بالتشحيم والحاصل على شهادة الايزو 9002، ويعتبر الفريد من نوعه في الشرق الاوسط والمقر الرئيسي لها في جدة.

الهاتف:966126635666

شركة زيوت التشحيم والمعالجة المحدودة يونيلوب

شركة من القطاع لخاص لها مصفاة لمعالجة الزيوت المستخرجة في منطقة الجبيل الصناعية من أم المصافي، من حيث التكنولوجيا المستخدمة فيها لمعالجة مائة الف طن من الزيوت المستخرجة سنويا ولها ،كذلك مصانع فرعية في الدمام والرياض وجدة لتغطي كل المناطق، وتتم معالجة منتجات الشركة متطابقة مع المواصفات التي وضعتها معاهد مكستقلة لضمان الجودة، وحصلت على ايزو 9001 وشهادة ايزو14001 للبيئة والمقر الرئيسي لها في الجبيل .

الهاتف:9661334111179

شركة اليمامة للبترول والكيماويات

الشركة متخصصة في أنتاج مادة اكسيد الحديد ،والتي تستخدم في تلوين الاصباغ والداهانات والقرميد والانترولوك والطابوق ،والتي يوجد المقر الرئيسي لها في مدينة الرياض.

الهاتف:966114642225

شركة أكتس لتجهيزات المعايرة

هي شركة متخصصة في تجهيزات القياس والاختبار لمختلف أدوات الضغط والحرارة والرطوبة، ومعها تقارير موثقة عن حالة التجهيزات ومعها ضمان لسير العمل ومستويات الامان في المنشأت ،كما ان كل الشهادات المتمدة مبنية على معايير الوطنية والعالمية ، وهي واحدة من أرقى الشركات العالمية، وعلى مستوى العالم والمقر الرئيسي لها في الدمام.

الهاتف:966138343543

اقرأ أيضا

شركات مقاولات في جدة بالهواتف و العناوين

شركة الزيوت الذهبية

المتخصصة في انتاج وتصنيع الزيوت ،ومحركات الديزل والبنزين والجير أويل والهيدروكليك والمشتقات المختلفة من كل المواد ، ومرخصة للتصدير لكل دول العالم، والمقر الرئيسي لها في جدة.

الهاتف:966557723348

شركة بتروقاز للخدمات البترولية

هو مصنع متخصص ومنفرد بمنتجات بتروقاز ،وانتاج سائل وايت سبرايت بالمواصفات الرفيعة المستوى ،وتمتلك منتج زيتي عالي الجودة والتصنيع، اهم ما يتميز به الصفاء والشفافية في اللون والمقر الرئيسي لها الرياض .

الهاتف:966114770313