سوفت اند بيوتيفل لفرد الشعر  : يستخدم سوفت اند بيوتفيل ، في فرد الشعر المجعد ، المقصف ، لاحتوائه على الأعشاب الطبيعية الآمنة ، التي تعمل على فرد الشعر ، وتحميه من التساقط  ، وستحصلين على شعر خالي من التجاعيد ، دون أن تذهبي لمراكز التجميل .

طريقة استخدام سوفت اند بيوتفل لفرد الشعر

– هناك ثلاث درجات من فرد سوفت اند بيوتفل ، على حسب خشونة الشعر:

– تحتوي العبوة على علبة كريم ، ملعقة خشبية ، زجاجة منشط ، علبة شامبو ، وثلاث أكياس واحد بلسم ، واحد تثبيت ، واحد يوضع على كريم الفرد .

– يغسل الشعر جيدا لإزالة الزيوت الموجودة على الشعر ، ثم تجففيه بواسطة  مجفف الشعر، ويفضل كوي الشعر بمكواة الشعر لعدم شد الشعر وإجهاده ، ويسهل عليك فرد الشعر .

– يجب تغطية الأذن ، والجبهة ، والرقبة ، بالفازلين ، وارتداء أي كيس على الملابس .

– يبدأ بخلط علبة كريم الفرد مع كيس الكريم الثالث مع زجاجة المنشط  وتقلب جيدا بالمعلقة الخشبية ، يقسم الشعر،  إلى أربع أقسام  ويمسك كل جزء بمشبك للشعر ، وارتدي القفاز ،  ويفرد الكريم ، ويمشط الشعر ، برفق بمشط واسع لعدم نزول الشعر ، وتجنبي تماما المشط الضيق .

– نمشط الشعر حوالي 15 إلى 20 دقيقة تقريبا حسب خشونة الشعر .

– بعد فرد الكريم وإبقائه المدة المحددة للفرد ، يغسل الشعر جيدا بالماء الكثير ، وإزالته تماما من الشعر ، ويجب غسله بماء فاتر ،وابتعدي تماما عن الماء الساخن ، بعد ذلك نستخدم الشامبو الموجود داخل العبوة ، وغسل الشعر به جيدا مرة أخرى ، لإزالة بقايا كريم الفرد تماما من على الشعر .

– بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو ، تضعي بعد ذلك كيس البلسم الموجود في العلبة ، وتوزعيه على شعرك لمدة خمس دقائق .

– بعد شطف الشعر من البلسم ، تضعي بعد ذلك الكريم الأخير المكتوب عليه eave in conditioner ، تضعيه بالتساوي على شعرك كاملا ، بعد وضع الكريم يغطى بفوطة لمدة ربع ساعة تقريبا ،   وبعد ذلك أزيلي الفوطة ، ولا يغسل الشعر من هذا الكريم ،  مشطي شعرك وستحصلين على أفضل النتائج هذا الكريم يعمل على زيادة المغذيات الطبيعية للشعر

– يجب استخدام حمام الكريم المخصص لشعرك لتحافظين على شعرك من الجفاف ، استخدامه مرة ،أو مرتين أسبوعيا .

مدة استمرار الفرد على الشعر

– يستمر مفعول فرد سوفت اند بيوتيفل على الشعر مدة لا تقل عن أربعة شهور ، مع الحفاظ عليه ،واستخدام حمام الكريم . ثم بعد ذلك يزول مفعوله تدريجيا .

للشعر المجعد

للشعر المجعد

إقرأ أيضا

      تموجات الشعر و الطرق الطبيعية و الآمنة للتخلص منها خلال ايام

الآثار الجانبية لكريم سوفت اند بيوتفل

يوجد ثلاث درجات فرد من هذا الكريم :

يجب اختيار النوع الملائم لشعرك ، البعض يفضل درجة أقوى من التي يحتاجها الشعر ، بالتالي تسبب في حرق الشعر ، وتساقطه .

أنواع فرد سوفت اند بيوتفل

– سوفت اند بيوتفل ( السوبر ) ، للشعر المجعد الخشن .

– سوفت اند بيوتفل ( ريجولار ) للشعر الناعم المموج .

– سوفت اند بيوتفل (Just For me ) هذا صمم للأطفال ، وهو أضعف أنواع الفرد( يمكن استخدامه بعد أي فرد شعر مسبقا ، من ست شهور ، أو شعر متهالك ، وعليه صبغات ) لا يسبب تساقطه .

سوفت اند بيوتفل مع الحمل ، والرضاعة

لا ينصح استخدام الفرد خلال فترة الحمل كاملة ، أما عن الرضاعة يفضل عدم استخدامه خلال الست أشهر الأولى من الرضاعة ، ويجب استشارة الطبيب أولا .

وصفة الموز والبيض

وصفة الموز والبيض

إقرأ أيضا    

الشعر التالف .. واهم الوصفات الطبيعية لاستعادة جماله

وصفات طبيعية لفرد الشعر

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية لفرد الشعر والتي تحافظ على الشعر وتمنع تساقطه :

وصفة زيت السمسم وزيت الذرة

يحمص السمسم جيدا ، ثم يطحن ، ويضع على زيت الذرة لمدة ساعتين ، ثم نضع هذه الخلطة على هلام الصبار ، وتمزج جيدا ، ثم تضع على الشعر وتترك لمدة ثلاث ساعات مع تغطية الشعر بكيس بلاستيكي ، ثم غسله ، تكرر هذه الخلطة مرة أو مرتين شهريا .

وصفة حليب جوز الهند والليمون

كوب من حليب جوز الهند ، بعض قطرات من زيت عطري ، كوب من عصير الليمون ، يمزج الخليط جيد ، ثم نضعه على الشعر ، وفروة الرأس ، مع التمشيط ، وتركه على الشعر نصف ساعة ، ثم يشطف جيدا ، بالشامبو المناسب لشعرك ، وتكرر مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

وصفة زيت الخروع

يسخن زيت الخروع على نار هادئة ، ثم يوضع على الشعر وتغطيته ، ويترك ليلة كاملة على الشعر ، ثم يشطف بالشامبو المناسب لشعرك ، تكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية .

وصفات طبيعية

وصفات طبيعية

إقرأ أيضا    

   طرق الوقاية من سقوط الشعر بعد الكيراتين

وصفة الموز والبيض

موزة مهروسة ، بياض بيضة ، ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ، ملعقتان صغيرتان من العسل ، وتخلط جيدا وتضع على الشعر وتمشط ، ثم يغطي الشعر لمدة ساعة ، ثم يغسل بالشامبو المناسب لشعرك ، تكرر هذه العملية مرة أسبوعيا .

هذه الوصفة من أفضل الوصفات لفرد الشعر .