زيت براشوت الهندي :  تعددت الجنسيات ولكن الاهتمام واحد لكل امرأة سواء كانت بشرتها سمراء او بيضاء تهتم برشاقتها و شعرها ومظهرها الخارجي ، الشعر هو قوة جاذبه للمرأة ، هل تعلمي ان مظهرك يشكل جانب كبير من راحتك النفسية؟ وان كلما ظهرتي بشكل افضل كانت نفسيتك افضل . نشاهد التلفاز ونري شعر الممثلات في الأفلام الهندية ونعجب بحيويته وطوله وهذا نتيجه استخدامهم الي الزيوت الهندية الطبيعية والتي لها دور في تطويله جعل الشعر اكثر نعومة وجمالاً ، ومن هنا سوف نتحدث عن الشركات الهندية التي نجحت في انتاج منتجات للحفاظ على الشعر وهو زيت براشوت الهندي وسوف نلم بكل المعلومات الخاصه بزيت براشوت من مكوناته ومشاكله وطريقه استخدامه وكيفيه التعرف علي النوع الأصلي وسعره ومميزاته وهل له عيوب ام لا .

ماذا تعرف عن زيت براشوت الهندي ؟؟

هو زيت يستخلص من الطبيعة من خلاصه جوز الهند وهو من احسن الزيوت واجودها وقامت شركه ماريكو بصنعه وهي شركة تجميلية تقوم بصناعة منتجات للصحه والتجميل مقر الشركة في مومباي بالهند ، زيت براشوت الهندي يقوم بالحفاظ علي الشعر من التلف و يستخدم للعناية اليومية للشعر وجعله اكثر نعومه وانسيابا ويعالج مشاكل الشعر كالتساقط والتقصف والهيشان وغيرها من المشاكل التي تمر بها كل امرأة .

ماهي المشاكل التي يعالجها زيت براشوت الهندي ؟؟؟

يستعمل الكثير من الفتيات هذا الزيت بغرض الحصول علي شعر اكثر طولاً وكثافة ولكن هذا لا يعني انه يستخدم لتطويل الشعر فقط بل انه يقوم بعلاج مشاكل الشعر ايضاً مثل :

1-التقصيق والهيشان

2-جفاف الشعر وتساقطه

3-يعالج خشونه الشعرويجعل اكثر نعومه

4-يعالج قشره الشعر

5-يضفي بريقا للشعر ويجعل الشعرالباهت اكثر لمعاناً

اقرأ ايضا

زيت جدايل ومكوناته الاساسية واهم فوائده للشعر

استخدام زيت براشوت الهندي

عليكي استخدام زيت براشوت الهندي على الشعر يوميا ً لتسهيل تصفيف لشعر ويمكن ايضاً عمل حمام زيت للشعر مره او مرتين في الأسبوع لما له من نتيجة فعالة ومبهرة .

في فصل الشتاء يصبح زيت جوز الهند كثيفا فيجب عليكي قبل الاستخدام ان تضعيفه في حمام مائي دافيء لسهوله استخدامة ، اما عن استخدامه اليومي فانكي تضعي كميه بسيطه علي يداكي و تدلكي فروه راسك وشعرك من جذور حتي اطرافه وتقومي بتصفيف شعرك ، اما عن استخدامك لعمل حمام زيت فسوف تستخدمي كمية كبيرة على حسب طول شعرك وكثافته سوف تضعي الزيت بعد غسل الشعر جيداً وتنشيفة وتقومي بعمل تدليك لفروة الراس لتنشيط الدورة الدموية وتاكدي ان الزيت قد تغلغل داخل الشعر بالكامل عليكي وضع غطاء الشعر البلاستيكي وتركه لمده ساعتين ومن الأفضل تركه يوم كاملاً للحصول على نتيجة فائقة ومن ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو .

هل تعرفي الفرق بين كلا من زيت براشوت الأصلي والغير اصلي ؟

في الآونه الأخيرة ظهرت شركات كثيرة هدفها الربح وليس المنتج ، فتقوم بتقليد المنتج الأصلي ونشره في الأسواق والكثيرون لم يعرفو الفرق ولا يكتشفو هذه الخدعه الا بعد الشراء واو لا نعرف مطلقاً وبالتالي بعد استخدام المنتج المغشوش نقوم بابداء راي سلبي عن المنتج الأصلي ! لذلك يجب قبل الشراء علينا ان نبحث عن العلامة التجارية وشراءه من مصدر موثوق ، ويجب التأكد من ان عبوة لونها اييض وليس اللون البني و أنه صنع في الهند .

تعرف ايضا على

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر تعرف عليها وتعرف على اضراره

ما سعر زيت براشوت الهندي الأصلي ؟

على الرغم من الآراء الايجابيه و المميزات التي توجد به الا انه سعره يناسب جميع فئات المجتمع حيث ان سعر الزيت حوالي 6.5 دولار امريكي لعبوة 177 مل ، و9 دولارات للعبوة 200 مل 12.5 دولار للعبوة 555 مل ،يبلغ سعرة في المملكة العربية السعودية20 ريال سعودي.

ويختلف الأسعار من بلد لاخري ، ويمكن شراءها من مواقع التسوق علي الانترنت ولكن يتزاد سعرها بسبب قيمه الشحن. وناكد على الجميع معرفه أماكن موثوق منها لشراء الزيت الأصلي

ماهي مميزات زيت براشوت الهندي الأصلي ؟؟

1-يساعد على حمايه الشعر من الضرر كاشاعه الشمس و الاتربه حيث يقوم بتغلفه الشعر بطبقه من الزيت

2-يعالج الشعر الجاف ويجعله اكثر نعومه ويقوم بترطيبه

3-يساعد في التخلص من القشره الناتجه عن الفطريات

4-يوجد به فيتامين EوK لجعل الشعر اكثر حيوية وجمالاً وصحه

5-يحتوي على الحديد الذي يساعد على تقويه الشعر وعدم تساقطه

6-تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس مما يصبح الشعر اكثر قوة و يمنع تساقطه

على الرغم من نجاحه الرائع في معالجه الشعر الا ان هناك استخدامات اخري لزيت براشوت الهندي للاصلي ؟

في الأساس انه مكونا طبيعياً فبالتالي لا يضاف عليه أي مواد كيميائيه التي تضر بالشعر ولان جوز الهند له فوائد كثيره لا تقتصر علي الشعر فقط حيث له العديد من الاستخدامات فمنها :

1-عند قراءتك للعبوة فانه مكتوب انه صالح للطعام بالتالي يمكن اضافه زيت براشوت على الطعام ليضيف للطعام طعم مميز .

2-يعتبر بديلاً لمزيل المكياج فهو بديل طبيعي يمكن اضافته على قطنه وازاله اثارالمكياج من الوجه

3-يعتبر مرطب للبشرة وحل محل كريمات الترطيب

4-كان له دور كبير في إزالة الهالات السوداء تحت العين

5-يساعد على تفتيح الأماكن الداكنه في الجسم مثل الركبتين والكوعين

6-تستخدمه النساء في إخفاء السيلوليت بعد الاستحمام

7-يقوم زيت براشوت بتقويه الاظافر

وكل هذه المميزات الأخرى نتيجة وجود مكونات طبيعية خالصة من الطبيعة

بقلم /