زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وكيفية الحجز ،  هي مدينة سعودية قائمة على أساس اقتصادي، وأنشئت على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله في عام 2005 ،ويجهل الكثيرين كيفية دخول وزيارة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وكيفية الحجز ،وهو الأمر الذي سهلته المملكة من ضمن خطة التطوير ،وتحويل كل الخدمات الكترونيا تسهيلا وتيسيرا على المواطنين.

زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وكيفية الحجز

من خلال الإنترنت وعبر مجموعة من الخطوات البسيطة، يمكن اجراء حجز لزيارة الملك عبد الله الاقتصادية ،بداية من زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالمدينة على الإنترنت .

– يدخل المستخدم ليجد صفحة كاملة ،تحمل مجموعة من البيانات المطلوبة ،منها اسم الزائر، ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال الخاص به والبريد الإلكتروني  ، والمدينة التي يسكن بها.

– ومعلومات السيارة ،أو المركبة التي سوف يستخدمها في زيارة المدينة ،واضافة كل التفاصيل الخاصة بالزيارة

– يقوم الزائر بإجراء تحديد أوقات الزيارة لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وفق ما يناسبه ويناسب ظروفه المهنية، أو الحياتية

– يمكن أن يقوم بتسجيل لحضور الحفلات، أو الاحتفالات المقامة بداخلها، أو الفعاليات والأحداث ،واجراء متابعة لمواعيدها للحجز عليها.

نبذة عن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

– هي واحدة من المدن الاقتصادية الهامة في المملكة العربية السعودية، بل وفي منطقة الشرق الأوسط،  أنشئت في عام 2005 برعاية مباشرة من الملك عبد الله.

– والتي قامت على تنفيذها شركة إعمار على مساحة تقدر بحوالي من 173 كيلو متر، بتكلفة مبدئية مقدرة بحوالي مائة مليار دولار ،حتى تحولت في الوقت الحالي إلى أهم الواجهات الاستثمارية في العالم كله.

وتقع المدينة في منطقة مكة المكرمة على ساحل البحر الأحمر، في محافظة براغ  منطقة البيلسان ،والمرتبطة مع المدينة المنورة من خلال قطار الحرمين الشريفين.

أقسام مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

الميناء البحري

ويقام على مساحة 2.5 مليون متر مربع، ليكون أكبر الموانئ في منطقة الشرق الأوسط ،ومن ضمن أكبر الموانئ على مستوى العالم، وهو مخصص لبضائع والتجارة، وكذلك لاستقبال الحجاج والمعتمرين، للدخول إلى أداء المناسك الدينية.

المجمع الصناعي

وتتضمن المرحلة الأولى منها مساحات ،مبنية على مساحة ستة مليون متر مربع ويزيد ،وبها مختبرات مخصصة للأبحاث والتطوير العملي ،ومصانع الأدوية والأغذية.

الجزيرة المالية

هي جزيرة تضم المؤسسات المالية الدولية من بنوك ،ودور التمويل في الجزيرة وفي قلبها يقع البرجان الشامخان على مساحة كبيرة، وبارتفاع أكثر من مائة طابق ،تضم أكثر من خمسمائة ألف متر مربع من المكاتب، و420 برج و6000 متر مربع لمراكز المؤتمرات والفنادق.

أهم الأحياء السكنية والمنتجعات السياحية  

– حي البيلسان

– حي الواحة

– حي الشروق

– حي التالة جاردنز

– حي المروج

الكورنيش

هو كورنيش به كل الخدمات الملفتة ،حول مرسى بحري ،ونادي لليخوت والمرافق الترفيهية المتكاملة من المطاعم والمقاهي، ومراكز كبيرة للتسوق والترفيه.

المنطقة التعليمية

والتي تقدم التعليم لكل المراحل بداية من الكليات ،والمعاهد ومراكز الأبحاث المجهزة بالكامل

مدينة الملد عبد الله الترفيهية

– تحتوى المدينة على  مدينة للترفيه كاملة بداخلها منها الجمان بارك.

– وبها ملعب للغولف يحمل اسم رويال غرينز

– وجمان كارنتيج

– آي بايك

– نادي البيلسان

– مركز البيلسان للمعارض والمؤتمرات.

– الكثير من المطاعم والكافيهات من أهمها مطعم البهار، ومطعم الفاير جريل

– وكافي ستاربكس العالمي ،وباسكن روبنز ومطعم بودو ،ومطعم جاسبر أند جامبيني ،ومقهى بيرتس ومطعم بانينوز ،ومطعم مناقيش ومطعم ساما بايتس.