دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية، الغرفة التجارية في المملكة ،تم تأسيسها في عام 1980 ميلادية في المقر الرسمي لها في العاصمة الرياض، وتختص بتمثيل المصالح المشتركة لكل الغرف التجارية على مستوى المملكة .

والغرفة التجارية تمثل المملكة في قوانينها على المستوى المحلي ،والعالمي عبر التسجيل فيها من خلال ما يعرف باسم ،دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية.

مجلس الغرفة التجارية  في السعودية

كانت الممارسة الفعلية للجهاز في عام 1981 ميلادية ،والهدف منه التمثيل لقطاع الأعمال في المملكة، وتجميع كل الغرف التجارية في المملكة تحت اسم المجلس الخاص بها على المستوى المحلي والعالمي ،حيث على المستوى المحلي يساهم المجلس في نقل المشاكل الخاصة بالقطاع الخاص على كل المستويات في الأجهزة الحكومية، ويوجد به ما يقارب 32 لجنة وطنية.

ويقوم المجلس على تحقيق الأهداف العامة في خدمة الاقتصاد كاملا ومناقشة القضايا ،وأما عن التمثيل الخارجي والدولي فالمجلس يمثل الدولة في المحافل العالمية الاقتصادية ،والتعزيز من أوضاع صادرات المملكة للخارج ما يدر الدخل على البلاد ،والمشاركة في صياغة السياسيات الاقتصادية العالمية، فالمملكة أحد أركان الاقتصادات العالمية ولها الرأي المشارك في المؤتمرات ،والمحافل العالمية والمناسبات الاقتصادية على اختلافها وتنوعها.

دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية     

شركة الجيل الرائد للاستمارات التجارية

واحدة من أهم الشركات المسجلة في الغرفة التجارية، وتتخصص في تغطية مجموعة من المجالات الخاصة برعاية الصحة والاستيراد والتصدير والعقارات وإدارة الأملاك، وأعمال البناء والتشييد والتطوير المتخصص في  البينة التحتية في المملكة.

دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية

دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية

اقرأ أيضا: دليل شركات تاجير طائرات خاصة بالرياض

الشركة الترفيهية

تعتبر الشركة الترفيهية الأولى والتي تسعي إلى توفير كل سبل المتعة ،والترفيه لكل المواطنين في المملكة خاصة فئة الشباب من خلال العمل على توفير أحدث الألعاب، والرياضات التي يبحث عنها الشباب بشغف ،والمغامرات المثيرة مع التقديم للخدمات الترفيهية العالية المستوى.

شركة مورد للاستثمار

تتخصص الشركة المسجلة في الغرفة التجارية في تقديم الحلول الاستثمارية المبتكرة والحديثة ،والمؤسسة في عام  2012 ميلادية وتتخصص النظم البحرية للأدوات الاستثمارية ،للاستفادة بها في المستوى العالمي وشركة مورد حققت نجاحات ملحوظة للرائي.

شركة المشرق للاستثمارات المحدودة BIC

أحد الشركات المسجلة في دليل شركات الغرف التجارية ،وهي عبارة عن مجموعة من المهنيين لها خبرة الذين عملوا في القطاعات الخاصة بالخدمات ،وإدخالها في الخبرات الواسعة لمجال الخدمات، وتم تأسيس شركة استثمار برايت وتقدم الشركة أعلى المستويات المتكاملة والخدمات في المملكة .

شركة الرمث المحدودة

يدير شركة رمث المحدودة الأخوان عبد الله بن  حمد محمد الماضي ،وفهد بن حمد بن محمد الماضي وكان في عام 1978 ميلادية الافتتاح والانطلاقة للشركة، والتي تم تسجيلها في دليل الغرفة التجارية في البلاد، والمقر الرئيسي للشركة يوجد في العاصمة الرياض.

شركة بدر للاستثمار

الشركة خاصة بالاستثمار الخاص ،وتعتبر كمنزل للاستشارات والتي قدمت مجموعة من الاستراتيجيات والمبادرات الرائدة في النمو الاقتصادي في مختلف دول العالم، والاستفادة الكاملة من القدرات الاستراتيجية والدولية ،وكذلك المهارات المميزة في مجال الأعمال من المشروع الرأسمالي.

مجموعة شركات جمال جارودي

أحد الشركات الموجودة في دليل الغرفة التجارية، وارتكزت الشركة في نجاحاتها وولائها للعملاء المتعاملين معها من عام 1982 ميلادية، والتي نمت وحققت النجاحات من اللحظة التي انطلقت بها.

دليل أهم الشركات السعودية الغرفة التجارية

شركة الجريسي

هي عبارة عن مجموعة شركات الجريسي والذي يديرها ،ويمتلكها  هو عبد الرحمن بن علي الجريسي، وهي شركة مساهمة سعودية برأس مال سعودي بحت لها مجموعة من الكيانات اقتصادية لها مجموعة من التخصصات المختلفة من الصناعة والتجارة، والتي تقدم المفهوم الشامل للجودة وتقديم الخدمات الرفيعة المستوى، لتلبية كل الاحتياجات والرغبات للعملاء.

دليل أهم الشركات السعودية الغرفة التجارية

دليل أهم الشركات السعودية الغرفة التجارية

اقرأ أيضا: تجديد اشتراك الغرفة التجارية عبر الانترنت بالصور

المجموعة العصرية القابضة للاستثمار والتنمية

أحد الشركات الرائدة في مجال الشركات القابضة لها أهمية بالغة، فيما تقدم من أنشطة والاتجاهات المختلفة في الاستثمار العقاري والتجاري والصناعي ،مع التركيز على الجانب السياحي والترفيهي، كما أن الشركة هي ركيزة اقتصادية هامة في اقتصاد المملكة ولها دور داعم مساهم بفاعلية.

مجموعة الفيصلية المساهمة

واحدة من شركات الدليل للغرف التجارية وهي شركة مساهمة سعودية ،برأس مال سعودي تم تأسيها في عام 1971 ميلادية والمقر الرئيسي لها في العاصمة الرياض ،ولها تغطية كاملة في منطقة الشرق الأوسط وتتخصص في المجالات في الزراعة والأغذية والمشروبات، والنظم الالكترونية والمستلزمات الإلكترونية الاستهلاكية، ومنتجات الألبان والمطاعم ومجال الرعاية الصحية.

مجموعة الحكير الاقتصادية

بدأت الشركة انطلاقتها في العمل الاقتصادي السياحي والترفيهي في المملكة في عام 1965 ميلادية، بقيادة الشيخ عبد المحسن الحكير، وأصبح لها أكثر من 50 مركز  ترفيهي، ومدينة ترفيهية كاملة مع امتلاك 28 فندق منتشرين في البلاد ودولة الأمارات العربية المتحدة.

شركة المطلق القابضة

هي أحد الشركات المؤسسة والمسجلة في دليل شركات الغرفة التجارية، ومتخصصة في بيع الأثاث المنزلي ولها حوالي من أربع صالات عرض مقسمة في الخبر والرياض وجدة، وتقدم كل أثاث غرف النوم والمعيشة والطعام الكراسي وطاولات القهوة والثريات المختلفة ،والإضاءة المنزلية وإكسسوارات المنازل والتحف والانتيكات.

شركة الزاهد

هي مجموعة شركات الزاهد اسم اقتصادي عملاق في دليل شركات الغرفة التجارية في المملكة، لها تخصصات مميزة من مجالات الصناعات المتعددة ،مثل مجال التعدين والزراعة والغاز ومواد البناء والنقل والخدمات اللوجستية والتطوير العقاري .

 دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية الهام

– شركة ثروات القابضة.

– شركة نسما القابضة .

– شركة المملكة القابضة

– شركة العثيم القابضة

– شركة المجدوعي القابضة

– شركة فواز الحكير.

– شركة أبو نيان القابضة .

– مجموعة عبد الله فؤاد

– شركة الزامل القابضة.

– شركة ماجد الفطيم.

– شركة الخير كابيتال.

– شركة المستثمر.

– شركة فالكم.

– شركة الشرق الأوسط.

– شركة أصول المالية .

– شركة البحر المتوسط السعودية للاستثمار.

– شركة تطوير الصناعات السعودية.

– شركة جدوى للاستثمار.

– شركة صندوق بلوم السعودية.

– شركة الراجحي المالية

– شركة أودي المالية.

– شركة أديك كابيتال.

– شركة انمائية للتطوير العقاري والسياحة.

– شركة العبيكان للاستثمار.

– شركة تالة البلاد للاستثمار.

– شركة مجموعة كيان.

– شركة أبناء السيد.

– شركة دعم للاستثمار العقاري.

– شركة مجموعة باحمدان القابضة .

– شركة قصر التعاقد الدولي للاستقدام.

– شركة تاون للاستقدام.

– شركة عبد العزيز الصغير القابضة .

– شركة المجموعة العصرية القابضة للاستثمار.

– شركة مجموعة دار اليوسفية.

– شركة منصور المالك القابضة.