دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم

تعددت اشكال وأنواع الظلم ، وبالتالي لدينا القدرة علي تعريف الظلم بانه اخذ الشيء بغير وجه حق ،عجز الشخص عن تحقيق مايريد وفرض عليه ما لا يريد ،كما يمكن تعرفيه بانه القيام بضرب شخص وتعذيبه بغير سبب ، لدينا الكثير من الأشياء التي يمكن ان نضعها تحت بند الظلم ، حيث يتواجد ظلم الافراد ، وظلم المجتمع ، وظلم للأطفال ، ونستطيع معرفة الكثير من المعلومات الخاصة بالظلم وانواعه من خلال هذا المقال .

دعاء من اجل الانتقام من كل ظالم

قبل ان نبدأ بكتابة الدعاء السريع الإجابة من اجل الانتقام من الظالمين ، لابد من معرفة أنواع الظلم واشكالة و تعريفاته المختلفة.

 أنواع الظلم بإضافة العديد من الأمثلة للتوضيح

ومن صفات الظلم هي عدم تواجد الامانه والدقه في العلم ،اي ان الموظف الذي يقوم بعمله لا يؤدية كاملا بل ناقصا ، علي العكس انه يحصل علي حقه بالكامل .

وتعددت أنواع واشكال الظلم تشمل نقص في الموازين وأيضا المكاييل.

وايضا الظلم تشمل الاعتداء علي أموال الناس بغير وجه حق واكل حقهم ، كعدم سداد دين خاص بشخص ما ، والاستيلاء علي مال اليتامي ،والذي قد نهي وحرمه الله عز وجل ، والاستيلاء علي الأراضي بالقوة ، وعدم ارجاع الأموال لاصحابها ،والحصول علي الرشوة، وبعض الأشياء الأخرى .

الاستيلاء علي المال العام من بيوت المسلمين بالقوة.

القيام بالحلفان الكذب لبعض لسبب ما ، كبيع السلع بأسعار معينه.

قتل النفس بدون وجه حق الذي حرمها الله سبحانه وتعالي.

ومن أنواع الظلم أيضا ان تشرك بالله ، والذي يعتبر من الكفر و الظلم للشخص نفسه.

الظلم هو أخذ أموال اليتيم بدون أي حق.

عندما يظلم الانسان نفسه ، عن طريق انه يرتكب العديد من الذنوب والمعاصي ، الذي نهانا الله سبحانه وتعالي عن ارتكابه ، والابتعاد عن طاعة الله سبحانه وتعالي.

 

 

دعاء من اجل الانتقام من كل ظالم

اقرأ ايضا    دعاء جميل لشخص تود ان تدعو له

 

الدعاء للإنتقام من الظالم :

 

اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه، لا يمتنع منك، فسبحانك ربي العظيم، أنت مدركه أينما سلك، وقادراً عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكل المقهور عليك، اللهم إنى أستغيث بك و بعدلك، بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة فى وجهي، اللهم انك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً عظيماً بصيراً لطيفاً قديراً،يا رب يا قادر، يا سميع، يا مجيب، يا حي، يا قيوم، يا قادر يارحمن، يارحيم، يا مقتدر، يا عدل، يا سلام، يامؤمن، يا مهيمن، يا عزيز، يا جبار، اللهم عليك بمن ظلمني، اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكه من حزنه، وصير كيده فى ضلال، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال، وجده فى سفال، وسلطانه فى اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمته بغيظه إذا أمته، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شره، وهمزه، ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنك أشد بأسا،ً وأشد تنكيلاً. يا رب الظالم ملك أسباب القوة فى الدنيا، وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك، وتوكلي عليك ودعائي.

 

دعاء للانتقام من الظالم

 

رفعت يدي إليك يا الله وقلت يا رب أغلقت جميع الأبواب فى وجهي، إلا بابك الكريم، وانقطعت الأسباب إلا إليك جل شأنك، ولا حول ولا قوة إلا بك، يا رب اللهم إني ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرنا، ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرنا وعلانيتنا، وتطلع على نياتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك أى شيء من أمورنا، أنت تعلم و نحن لا نعلم، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منا.

 

وهناك بعض الادعية الأخرى :

 

يا رب ان الظالم جمع جنده، وسلاحه، وسجونه، وزنازينه، ومنع عنى الأهل والأحباب، وتركني فى ظلمة الزنزانة على الأرض، والتراب، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء، واللجوء إليك، والتمسك بحبلك، يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية، والتوبة، وتمنى هلاكي، وتدميري، ولا حول ولا قوة إلا بك، ياعلي ياعظيم، يا واجد، ياماجد، ياصمد، يا أحد، فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير استحلفك يا الله بعزتك وجلالكيا رب ها أنا ذا يا ربي، وحيداً، أسيراً، سجيناً فى يدي الظالم، مغلوب مبغي عليّ، مظلوم ، قد قل صبري، وضاقت حيلتي، وانغلقت علي المذاهب إلا إليك، وانسدت علي، الجهات إلا جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عني، واشتبهت عليّ الآراء فى إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلقت به، وغدر بي، وطعنني القريب الصديق ، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ، بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلني، إلا عليك، فرجعت إليك يا مولاي، يا سندي، يارب العالمين، صاغراً راغما،ً مستكيناً، عالماً انه ﻻ فرج إلا عندك، ولا خلاص لي إلا بك يا نصير الضعفاء، انتجز وعدك فى نصرتي، وإجابة دعائي، فإنك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يرد ولا يبدل.

 

 

بعض الادعية الاخري

 

اقرأ ايضا    دعاء لشخص تحبه بالسعادة

 

أسباب ظلم الانسان لانسان آخر :

 

أولا : هو ان تكون نفس الانسان امارة بالسوء ووتسعي للمنكر والمعاصي ، والتي تقوم بظلم الأشخاص الاخرين دون وجه حق ، بالتالي فانه يظلم نفسه أيضا ، بالإضافة الي الاستيلاء علي ما ليس لهم بالقوة ودون سبب ولا حق ، ويجب علي الانسان ان لا يسير وراء شهواته ولا يحقق ما تريده نفسه التي تامر بالسوء وتبتعد عن الحق .

 

ثانيا : وسوسة الشيطان ، من المعروف ان الشيطان هو العدو اللدود للإنسان ، لانه يوسوس له بان يقوم  بالمعصية  والاشياء الغيرمحبب فعلها ، حيث انه يقوم باغراءة باشياء كثيرة التي من شأنها ان توقعه في الظلمات ، ان كانت ظلم الناس او ظلم نفسه .

 

ثالثا : ضعف الانسان في الشئون الدينيه ، الذي يجعله يقوم بالطغيان والظلم للناس دون معرفة نتايج ما يفعله من ظلم للاخرين ، بسبب انه بعيد عن الله سبحانه وتعالي ، وان هذا الانسان بعيد التفكير عن الحساب والعقاب وعذاب الله عز وجل .

 

رابعا : موت ضمير الانسان حيث اذا ضاع الانسان فهذا يعتبر نتيجه ان ضميرة قد مات ، وان المعاصي قد أصبحت الشيء المحبب الي قلبه ، اما اذا طان ضمير الانسان حي فهذا يجعل صاحبه يتسم بالحق ويبتعد عن ظلم أي انسان ، بالإضافة موت ضمير الانسان يشير الي عدم إعطاء أي اهتمام بانه يظلم الناس حوله .

 

وفي الختام ندعو دائما الله سبحانه وتعالي ان يهدينا الي طريق الحق والهداية وان نبتعد عن طريق الظلم وارتكاب المعاصي ،وان نتقرب الي الله سبحانه وتعالي وان نتضرع له بالدعاء بقلب صافي فهو الله القادر علي كل شيء ،ونسال الله عز وجل ان يتقبل منا ومنكم الدعوات وان يرد عنا كيد الظالمين ، ومن المعروف ان دعوة المظلوم في السماء ليس لها حجاب بينها وبين الله ، ان الله سبحانه وتعالي باستطاعته ان يبعد الظلم عن المظلومين .

 

اسباب ظلم الانسان لانسان اخر

فيديو يوضح الادعيه سريعه الاستجابة للمظلوم

 

https://www.youtube.com/watch?v=eK9TvnClSfo

 

بقلم\مرح ابو النجا