أعلن موقع تويتر عن خدمة جديدة لمستخدميه تتيح لهم إخفاء الردود غير المرغوب فيها أسفل تغريداتهم دون حذفها. كانت الوظيفة التي أعلن عنها موقع تويتر قد بدأت خطواتها نحو الموافقة باختبارها على نطاق صغير متعلق بولاية كندا قبل أن يتم توسيعها لتشمل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان ليتم توسيعها لتشمل جميع مستخدمي تويتر في جميع أنحاء الدولة. العالمية. تعتبر هذه الوظيفة من الوظائف الهامة التي يحتاجها العديد من المستخدمين للاحتفاظ ببعض الردود التي يحتاجونها أثناء المناقشة لاستدعائهم عند الحاجة ، خاصة في الأمور القضائية ، وفي نفس الوقت تم حجبهم عن المتابعين بشكل عام ، والتي لا تفضل ان ترى.

آلية عمل خدمة اخفاء الردود

يعتمد تويتر على مجموعة من أدوات التحكم التي تعمل على تشغيل الموقع تلقائيًا وخوارزميات برمجية في قاعدة البيانات المركزية بالموقع ، بحيث يمكن التحكم في التغريدات وتدفقها ، بحيث يتم ضبط حجم الحسابات تلقائيًا وفقًا للكلمات الرئيسية التي تم توفيرها للوحة التحكم ولكن بعد إطلاق هذه الخدمة ، يمكن للمستخدم التحكم في القدرة على إبقاء الاستجابة مرئية أو إخفاؤها عندما يشعر بالضيق. حيث ينقر المستخدم على الزر الموجود في الجانب الأيمن في الجزء العلوي للتغريد ، سيفتح نافذة تعرض له العديد من الخيارات ، بما في ذلك “الحظر” و “كتم المناقشة” و “إخفاء الردود” وعند الضغط عليه يختفي الرد تلقائيًا لجميع متابعي المناقشة على Twitter ، لكن يمكن لصاحب الحساب الابتعاد عنه ويراه.

الهدف من الخدمة

أشار موقع تويتر إلى أنه أطلق أحدث خدماته للسماح للمستخدمين “بمزيد من التحكم في تجربتهم” ، بحيث يشعر المستخدم بالسيطرة بعيدًا عن المقص الإلزامي الذي يحذف الردود ، حتى يظهر رمز جديد لمن يدير حساب يوضح أن هناك ردود خفية يمكنه إظهارها أو العودة إليها متى شاء. وقال تويتر “نريد أن نفهم كيف تتغير المحادثات إذا تمكن الشخص الذي بدأ المناقشة من إخفاء الردود” ، مضيفًا أنه “بناءً على الأبحاث والاستطلاعات التي أجريناها أثناء الاختبار الأولي في كندا ، لاحظنا العديد من الاتجاهات الإيجابية”.

انتقادات للخدمة وردود تويتر

تناقض الشركة أولئك الذين ينتقدون هذه الخدمة لتجاهلها وجهة نظر الآخر ، قائلة: “في الواقع ، لا يبدو أن الوظيفة تسكت مناقشة أولئك الذين لديهم أفكار معارضة. بدلاً من ذلك ، يميل المستخدمون إلى إخفاء الردود التي يعتبرونها غير ذات صلة أو مسيئة أو غير مفهومة “. يبدو أن إدارة شركة تويتر تسعى لتقديم خدمات جديدة في إطار تطوير نفسها ، كما أنها تسعى لتطهير الحسابات والردود غير المرغوب فيها ، خاصة بعد لقاءاتها المتكررة مع قيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سياق التحكم في المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع Facebook و Google.