خلطة النيلة لتبييض الجسم ، تعتمد على الحصول على النيلة الزرقاء بداية من اجل الوصول الى النتيجة المميزت ، وكثيرًا ما نتساءل عن سر المادة التي تتميز باللون الأزرق المستخدمة في الخلطات المغربية مما يجعلها من المفضلات لكثيرٍ من النساء ومراكز التجميل ، إنها المادة التي تساعد في توحيد لون الجسم ، وإعطائه اللمعة المطلوبة ، فتعالوا لنتعرف سويًا على هذا المكون الرائع  …إنه عشبة النيلة المغربية  التي ينتج منها خلطة النيلة لتبييض الجسم .

ما هي عشبة النيلة التي يصنع منها خلطة النيلة لتبييض الجسم

عشبة النيلة الزرقاء أو ما يُسمى بالنيلة المغربية ، والمركب الكيميائي المكون لها يسمى أنديغوتين ، يتم استخلاصها من مادة يتم جلبها من الصحراء المغربية ، يستخدمها سكان المغرب من حوالي أربعة آلاف سنة لكثير من الفوائد التجميلية وفي انتاج خلطة النيلة لتبييض الجسم .

فمنهم من يستخدم عشبة النيلة  كواقي من الشمس ليحفظ البشرة من أشعتها الضارة الحارقة التي تسبب تصبغات البشرة ، ومنهم من يستخدمها كأداة لتبيض البشرة بطريقة أمن وفعالة بدرجة كبيرة .

انتشرت عشبة النيلة انتشارًا واسعًا في الدول العربية ؛ وذلك لفوائدها الجمة خاصة بعد الحمام المغربي ، وأصبحت تدخل في كثير من الخلطات المفيدة للبشرة التي ينصح بها خبراء التجميل على مستوى العالم خاصة خلطة النيلة لتبييض الجسم التي لها دور قوي خاصة مع العرائس والمتزوجات .

الفرق بين النيلة الزرقاء للجسم والملابس

الفرق بين النيلة الزرقاء للجسم والملابس

كيف يتم تصنيع النيلة الزرقاء ؟!

ويتم تصنيعها عن طريق قطف أوراق عشبة النيلة ثم يتم نقعها  في الماء حتى تتخمر ، وعندها سنلاحظ ترسب المادة الزرقاء المتعرف عليها ، ثم يتم تجفيفها والبدء في استعمالها .

ولا تقتصر فوائد عشبة النيلة على ما تم ذكره بل إنها أيضًا تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يقلل من تجاعيد الشيخوخة  بشكل واضح ، كما تعمل على تقليل الإرهاق العصبي والعضلي ، وإزالة التصبغ الجلدي .

وبعد كل ما ذكرناه من فوائدها علينا أن نعلم أن طريقة استخدامها سهلة للغاية ، فما علينا إلا أن نقوم بخلطها مع الصابون أو الكريم بعد الحمام المغربي بخطواته المعروفة ثم نضعها على الجسم ونستمتع بجمال نتائجها من أول استعمال .

أنواع استخدامات عشب النيلة 

ومن المتعارف أن لها نوعان هما : ملحفة وهي زي صحراوي ، وكانت تلبسه النساء قديًما حيث يعمل لونها الذي ترسبه على الجسم  على حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس والتي من المعروف أنها لا تغيب عن الصحراء .

ولها العديد من الأنواع منها : نيلة التاج وهي أجود أنواعها ، ونيلة الشمس ، ونيلة النمر وغيرها ، وهناك بعض أنواع نقابات الوجه تُصبغ بمادة النيلة للحماية من الشمس أيضًا .

والنوع الآخر هو عبارة عن حجر عطري يتم تحويله إلى بودرة باللون الأزرق ، والذي لا تخفى فوائده من نضارة للبشرة ، وتفتيحها ، وتخليصها من الشوائب ، وكما ذكرنا مسبقا تستخدم في صناعة خلطة النيلة لتبييض الجسم .