خلطات طبيعية ليوم الزفاف بالنسبة لاى فتاة، فهذا اليوم هو يوم من أهم الأيام لا يمكن أبدا أن يكون يوما عاديا، لذلك تعمل كل فتاة على الاهتمام الكامل، والشامل بطلتها سواء كانت الصحية أو الجمالية، حتى تكون في أحلى طله لها ،ولذلك سيدتي إليك بعض النصائح الهامة لتصبحين عروسا غاية في الجمال.

أولا تنظيف البشرة وتنعيمها وترطيبها
فلا يخفى علينا أبدا، أهمية تنظيف البشرة المستمرمن خلال خلطات طبيعية، لان البشرة تعتبر مرآة صحة المرأة، فعليك دائما تنظيفها من اى شوائب ، حتى تصبح متوهجة ومتألقة خاصة ،قبل موعد الزفاف بفترة ليست بقصيرة .

ثانيا التقشير
فعادة اى بشرة تحتوى على الكثير من الشوائب ، مثل الجلد الميت والرؤوس السوداء ، والتي تحتاج اى عروسة إلى خطوات بسيطة وسهلة ،للتخلي تماما عنها مثل استخدام اي خلطات طبيعية او المساكات الطبيعية  .

نصائح للعروس قبل الزفاف

نصائح للعروس قبل الزفاف

ثالثا العناية باليدين والقدمين
تتعرض هذه المناطق ، إلى الكثير من الجفاف،  ولذلك يجب الاهتمام بالترطيب الدائم ، وخاصة باستخدام الليمون وزيت الزيتون، لما لهما من أهمية كبيرة جدا، في الحفاظ على الترطيب الدائم .

رابعا تجميل الوجه
ولن يأتي ذلك إلا بمراجعة طبيب الجلدية والتجميل،  للاهتمام باى ثغرة في عيوب الوجه.

خامسا الاهتمام بممارسة الرياضة
فلا يمكن أن تهتم العروس بالظاهر، دون الرياضة فلابد من الاهتمام بالرياضة وممارستها، حتى تكون ستايل حياة .

سادسا الاهتمام بنظام صحي متكامل
فالنوم لمدة لا تقل عن ست ساعات يوميا ، مع الاهتمام بتناول كل العناصر الغذائية، بشكل سليم يساهم في علاج الهالات السوداء، ويساعد على بشرة جميلة ومتوهجة، وان كانت البشرة تحتاج إلى تدخلات طبية ،فعلى كل عروس أن لا تهمل أبدا، من هذه الناحية حتى لا تتعرض البشرة ،أكثر إلى الإرهاق وخاصة مع الحمل وفترة الرضاعة، فإنها بحاجة إلى الراحة أكثر من ذي قبل .

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة للعروس
1- خلطة الزيوت مع حبوب اللقاح:
يخلط حوالي ملعقة من زيت الكتان، مع ملعقة من زيت الكركم، مع نصف ملعقة من زيت اللوز، مع حبوب اللقاح، حيث يفرد الخليط على البشرة، ويدهن بها البشرة قبل النوم، ثم تشطف بالماء الدافئ، في الصباح، للحصول على بشرة نضرة وصحية .

2- خليط الليمون مع الملح الخشن:
يخلط عصير الليمون مع ملعقتين من الملح الخشن وعلبة من الكريم، ويفضل أن يحتوي الكريم، على الجلسرين، وتمزج المكونات، ويتم استخدامه كسكراب لتقشير الجسم، مما يساعد على إزالة الجلد الميت، كمل يساعد في تفتيح الأماكن الغامقة بفضل الليمون.

3- خليط السكر مع الخميرة:
تخلط ملعقتين من الخميرة، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وكذلك ملعقة من زيت الزيتون، مع نصف كوب من السكر، ويتم فرد الخليط على البشرة والجسم بالكامل، ويستمر ساعة ونصف على الجسم، ثم يشطف بالماء الدافئ، حيث يساعد هذا الخليط على تنعيم البشرة والحصول على بشرة مشرقة.

4- خليط النشا والليمون:
يتم خلط ربع كوب من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة، وملعقة كبيرة من الفازلين الطبي، وأيضا ملعقة من زيت الزيتون ومثلها من كريم الجلسرين، ويتم وضع المكونات على الجسم، والاستحمام بالماء الدافئ، حيث تساعد هذه المكونات في تبييض الجسم، وكذلك تعطيره.

5- خليط الزبادي والليمون
من اهم المركبات التي تصنع خلطات طبيعية ،  تخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الزبادي، مع نصف ملعقة من عصير الليمون، ويوضع الخليط على الجسم ويتم تدليكة بحركات دائرية، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ، حيث تساعد هذه المكونات، على تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت.