حبوب مارفيلون تنحف  وهي واحدة من وسائل منع الحمل، والتي يمكن استخدامها والتي تأتي على هيئة أقراص، وهي من الحبوب الفعالة التي تمنع الحمل، لذا دعونا نتعرف على دور حبوب مارفيلون للتنحيف. 

حبوب مارفيلون تنحف

حبوب مارفيلون هي واحدة من أنواع الحبوب التي يتم تناولها لمنع الحمل وهناك بعض السيدات اللواتي يعتقدن بأن الحبوب تزيد من حجم الجسم ولكن ذلك اعتقاد خاطئ، وذلك لان الجسم عادة ما يختلف من شخص الى اخر، وتكون هرمونات المرأة عالية ولديها كميات كبيرة من الماء المحبوسة في الجسم، وبالتالي عند تناول الحبوب يشعرنا بزيادة في حجم الجسم.

 أما دور حبوب مارفيلون في إنقاص الوزن فقد أثبتت بعض الدراسات ان له دور فعال وخاصة اللواتي يقمن ببعض الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، ولكن عليهم اتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تعزز عملية إنقاص الوزن، وممارسة التمارين الرياضيه نصف ساعه على الاقل في اليوم، حتى تحصلين على نتيجة فعالة في انقاص الوزن اثناء تناول الحبوب. 

حبوب مارفيلون 

حبوب مارفيلون هي إحدى حبوب منع الحمل ويحتوي القرص الواحد منها على نسبة كبيرة من الهرمونات، يتم تناول حبة واحدة في اليوم لمدة 21 يوم بشكل منتظم ومتواصل، ويتم تناول الحبة في نفس الميعاد من كل يوم، بعد مرور 21 يوم يجب على المرأة التوقف لمده سبع ايام على الاقل لا يتم تناول حبوب فيها.

وينخفض الهرمون عند النساء يؤدي الى حدوث نزيف يشبه نزيف الدوره الشهريه، وبعد انتهاء سبع ايام يتم تناول الحبوب مرة أخرى بعد فترة الراحة التي تم أخذها، حتى وان كان النزيف لا يزال مستمر فلابد من اخذ الحبوب في اليوم السابع من الاستراحه، وبتلك الطريقة تكوني محمية من الحمل. 

متى يجب تناول حبوب مارفيلون 

يجب أن يتم تناول حبوب مارفيلون مع بدايه الدوره الشهريه في يومها الأول، وذلك حتى تكون محمية بشكل كامل من الحمل، وبتلك الطريقة لا تحتاج إلى أي وسيلة إضافية لمنع الحمل خاصة اذا كانت الدورة الشهرية تأتي بشكل منتظم، ولكن كانت الدوره الشهريه الخاصه بك قصيره، يمكنك البدء في تناول حبوب منع الحمل في وقت متأخر من الدورة أي في اليوم الخامس للدوره، ولكن يفضل التحدث الى الطبيب المعالج للتعرف على الوسيلة المناسبة لمنع الحمل والتي تتناسب معها جسمك. 

يمكن ايضا ان يتم تناول الحبوب في أي وقت من الدورة الشهرية وخاصة أن تأكد الطبيب انك لست حامل، ولكن ان كنت بدأت بالفعل في تناول الحبوب لمنع الحمل اثناء الدورة الشهرية الأخيرة فعليك أن تتأكد من أنك محمية تماما من الحمل. 

الحماية بعد الولادة والاجهاض 

بعد الولادة او الاجهاض يجب على المرأة أن تأخذ فتره كبيره من الراحة، لذا عليها تناول الحبوب في اليوم ال 21 بعد الولادة، وذلك حتى تكون عامل حمايه جيد من الحمل بدون استخدام أي وسائل منع الحمل إضافية، ولكن إذا تناولت المرأة حبوب في وقت لاحق أي بعد اليوم ال21 فإنك سوف تحتاجين إلى وسائل منع الحمل إضافية.

اما إذا تعرضت الأم إلى الاجهاض فعليك أن تقومي بتناول حبوب مارفيلون بعد الاجهاض مباشره. 

الاثار الجانبية لحبوب مارفيلون 

* واحدة من أشهر الآثار الجانبية التي تحدث بعد تناول حبوب مارفيلون هي احتباس الماء في انسجة الجسم الامر الذي يؤدي إلى زيادة في الوزن.

* ايضا ان يحدث ارتفاع شديد في ضغط الدم.

*  واضطرابات في وظائف الكبد.

*  يحدث ايضا الإصابة بالاكتئاب.ز

*  انخفاض القدره الجنسيه.

* يحدث ايضا بعض التصبغات الجلدية.

* أو الاصابة بجلطة الدم خاصة في الأوعية الدموية للأشخاص الذين يقومون بالتدخين.

8 الإصابة الدائمة الصداع وخاصة الصداع النصفي والقيء والغثيان.