حبوب برايورين النهدي ، تعتبر حبوب برايورين هي من المكملات الغذائية الرائعة لكلا من النساء والرجال لأنها مكونة من مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الانسان العامة والشعر والبشرة ومن ثم فإن تناوله له فائدة عظيمة ومتوفر في صيدلية النهدي.

حبوب برايورين النهدي

تستخدم حبوب برايورين في علاج مشاكل التهابات فروة الراس وتستخدم أيضا في علاج مشاكل الشعر الشائعة كتقصف وتكسر الشعر، وتعزز لمعان الشعر وتخلصك تماما من لون الشعر الباهت كما تعالج مشاكل الشعر المجعد والضعيف وتغذي الشعر من البصيلات حتى الجذور.

تتوفر حبوب برايورين في صيدلية النهدي سواء اون لاين أو من خلال الصيدلية بسعر 57.70 ريال سعودي للعبوة 60 كبسولة ويمكن شرائها الأن فهي متوفرة.

يتم تناول كبسولة واحدة يوميا لمدة ثلاث شهور ومدة ظهور النتيجة على الشعر تظهر بعد أول شهر من الاستخدام،  وقد تسبب الحبوب زيادة في الوزن حسب طبيعة استجابة الجسم للفيتامينات والمعادن الموجودة بها مثل الكالسيوم والبيوتين وفيتامين ب وزيت جنين القمح وغيرها.

مما تتكون حبوب برايورين ؟                         

تتكون كبسولات برايورين من المواد الطبيعية التي تستخلص من حبه الدخن الدهنية وزيت نبتة القمح مع السيستين، بانتوثينات الكالسيوم وبانتونات الكالسيوم.

1-عندما يصبح الشعر مجهد وغير صحي ، ويتساقط بكثرة .

2-عندما يصبح الشعر مجهد بالكامل، وتصبح اطراف الشعر اكثر ضعفا .

3-اذا لاحظت ان لون شعرك قد تغير، وان اطرافه أصبحت مشقوقة او متقصفة.

4-سقوط الشعر دون جهد ،وظهور تجاعيد لم تكن ظاهرة ،وأيضا تصبح بصيلة الشعر ضعيفة جدا.

5-تزداد القشرة في الشعر، كما نلاحظ حكة في فروة الراس باستمرار.

مما تتكون كبسولات برايورين؟

 ما أهمية استخدام كبسولات برايورين للشعر التالف ؟ 

دائما المختصون في مجال العناية بالشعر يفضلون استخدامة لما يتواجد به فيتامينات ومعادن لا حصر لها ، ولاحتوائه علي عناصر تحتوي علي قيمه غذائية عالية:

1- أولا عنصر بانتوثينات الكالسيوم حيث انه يتحول داخل الجسم ويعرف بحمض البانتوثينك الذي يقوم بامداد الجسم وفروة الرأس بالفيتامينات ويقوم بحماية فروة الراس من الفطريات

2- يحتوي علي حبه الدخن الدهنية التي تتواجد بها الفيتامينات(مثل الثيامين والريبوفلافين) والعناصر الغذائية والمعادن ، والتي تقوم بمعالجة مشاكل الشعر وحيث يقضي علي وجود القشرة بفروة الرأس،يحافظ علي الشعر من التقصف ، الي جانب وجود الاحماض الامينية التي تعمل علي نمو الشعر الي جانب مضادات الاكسدة  .

3- يتواجد به زيت نبتة القمح الغني ب فيتامين إي والاحماض الدهنية غير المشبعة ، حيث انه يحتوي علي فيتامين ب ، وحمض الفوليك والمعادن مثل (الماغنسيوم و البوتاسيوم والفسفور)، التي تقوم بتقوية الشعروجعله اكثر نعومه ولمعانا ، كما يتواجد به مضادات للاكسدة التي تقوم بتقوية الشعر وعدم تساقطة .

4- يحتوي علي السيستين وهو بروتين يوجد في هذه الكبسولات ومفعولها يقوم بحماية الشعر من اشعه الشمس الضارة  والهواء الضار، فهو حمض أميني يوجد في البيض والدواجن والخضروات كالفلفل الأحمر والبصل والتوم،حيث يقوم بتقويه خصلات الشعر ويزيد من كثافته، حيث ان السيشتين يمثل مكون أساسي لمادة الكيراتين والتي نعرف أهميتها لصحة كلا من الشعر والاظافر.

5- كبسولات برايورين هي الأفضل علي الاطلاق ، حيث تقوم بزيادة نمو الشعر، وتعمل علي تحسين الدورة الدموية.

أهمية استخدام علاج برايورين للشعر التالف

اقرأ ايضا

فيتامينات للشعر من الصيدلية للعناية والتطويل  والحماية من تساقط الشعر

سعر كبسولات برايورين في السوق

سعرها في المملكة يمثل 260 ريال سعودي،هناك بديلا اخر لكبسولات برايورين بسعر اقل ، وهو بانتوجار الذي يعمل علي معالجة الشعر من التساقط والتقصف

النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام كبسولات برايورين

1-عليك تدليك فروة راسك برفق ليساعد علي تنشيط الدورة الدموية، التي تمنع تساقط الشعر ،وتعمل علي نموة وتساعد علي انبات الشعر من جذوره.

2-تجنب استخدام أي صبغة او أي نوع كريم للشعر دون استشارة الطبيب المختص.

3-منع استخدام مجففات الشعر كالاسيشوار ،لانه يؤثر علي مفعول العلاج بطريقه سلبية ويقوم بزيادة تقصف الشعر.

4-لا يسمح باستخدام أي مواد كيميائية التي تقوم بفرد الشعر ولمعانه دون تعليمات الطبيب.

5-عليك تناول الوجبات التي تقوم بتغذية الجسم.

6-يجب عليك غسل الشعر جيدا بانتظام.

النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام كبسولات برايورين

الجرعة وطريقة استخدام كبسولات برايورين

1-الجرعه المسموح بها هي من 2:3 كبسولات في اليوم الواحد ،ومن الأفضل تناوله بعد الاكل.

2-عليك بتناول الكبسولات بصورة منتظمة لمدة 3 الي 6 شهور علي حسب تعليمات الطبيب المختص ليباشر المشكله.

موانع استخدام كبسولات برايورين

ليس هناك أي موانع للاسنخدام ،ولكن اذا شعرت باي حساسية وراء استخدامه، عليك التواصل مع الطبيب المختص لمعرفه  سبب ذلك.

أثر كبسولات برايورين علي الحامل والمرضع

عتد استخدامه لا يحدث بسببه أي ضرر علي الحامل او المرضعه ،ولكن من الاحسن تجنب استخدامه لتفادي أي اثار سلبة قد تحدث.

هل تستخدم كبسولات برايورين فقط لعلاج الشعر ام يضاف اليها منتج اخر ؟

دائما يوجد علاج موضعي لتساقط الشعر مثل المينوكسيديل ( افوجين 2 % و5%) بالإضافة الي استخدام كبسولات البرايورين وبالتالي سوف نجصل علي نتائج مبهرة، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من اجل الوصول الي افضل نتيجه وهي تمثل بضع خطوات نقوم بتنفيذها عند تناول الكبسولات :-

1-عليك تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة وأيضا التنوع بها ،منع تناول الأغذية الغير صحية الوجبات السريعة، لانها لا تحتوي علي العناصر الهامه من فيتامينات ومعادن ،وبالتالي تعمل علي اضعاف بصيلات الشعر واتلافه.

2-مرعاة ان تقوم بغسل شعرك جيدا يوميا.

3-لكي تحصلي على نتائج فعالة عليك تدليك فروة الراس جيدا يوميا عن استخدام كبسولات برايورين وهذا يزيد من فعالية العلاج

هل تستخدم كبسولات برايورين فقط لعلاج الشعر ام يضاف اليها منتج اخر

كيفية استخدام كبسولات برايورين ؟

تستخدم كبسولتين الي ثلاثة فاليوم بعد الاكل ولكن عليك تحديد الجرعه الخاصه بك باستشارة طبيبك المختص علي حسب حاله شعرك ونسبة تساقطه، او عليك ان تستشيري الصيدلي عند شراءك قبل الاستعمال

الجرعة التي يسمح بها للأطفال ٦ سنوات فأكثر هي كبسولة واحدة يوميا

 

المشاكل التي تحدث عن تناول كبسولات برايورين

كبسولات برايورين تتكون من مكونات خالصه من الطبيعه لذا لا تسبب أي مشاكل ولا يوجد بها أي اثار جانبية ولكن بعض المستخدمين طرحو العديد من الشكاوي وهي معاناتهم اثناء النوم من الارق الشديد وأيضا زيادة الوزن

أولا: سبب الارق

حيث ان كبسولات برايورين تتكون من الفيتامينات ، وطبيا معروفا انها لا تأخذ قبل النوم حيث انها مواد منشطة للجسم وبالتالي فهي أصبحت سببا للارق لما تقومه بتنشيط للعقل وتزيد من التنبه الزهني ، وبالتالي عليك عدم تناول الكبسولات قبل النوم و من الأفضل تناولها بالصباح.

ثانيا: زيادة الوزن

وهذه المشكلة بسبب ان فيتامينات الموجوده في الكبسولات تقوم بعملها كفاتح شهية، وبالتالي تزيد من تناول الطعام بكثرة وتؤدي الي زيادة الوزن ، وبالتالي عليك تناول الحبوب اثناء طعامك او بعد الطعام ولكن لا يمكن تناولها قبل الطعام

وأيضا عليك معرفة ان هذه المشاكل قد لا يتعرض اليها الكل ، وعلي حسب نوع الجسم ،فهناك الكثير الذين لم يبدو أي شكوة من المستحضر.

بقلم\مرح أبوالنجا